صفحه 1- إنما عرف الله من عرفه بالله

جستجو
إنما عرف الله من عرفه بالله
وحدت وجود از زبان امام حسن(ع)و امام سجاد(ع)وحدت وجود از زبان امام حسن(ع)و امام سجاد(ع) ...وحدت وجود از زبان امام حسن(ع)و امام س ...جاد(ع) در ادعیه مربوط به شب قدر ماه م ...بارک رمضان از امام حسن مجتبی(ع) و اما
وحدت وجود ، امام سجاد ، امام حسن ، وجود ، تجلی ، یا باطنا فی‏ ظهوره‏ ، یا ظاهرا فی بطونه ، لم یخل منه السماوات و الأرض و ما بینهما طرفة عین ، معروف عند کل جاهل ، إنما عرف الله من عرفه بالله ، کل باطن غیره غیر ظاهر ، کل ظاهر غیره غیر باطن ، وحدت وجود در روایات ، وحدت وجود از زبان اهل بیت ، یا باطنا فی‏ ظهوره‏ و یا ظاهرا فی بطونه یا باطنا لیس یخفى یا ظاهرا لیس یرى یا موصوفا لا یبلغ بکینونیته موصوف و لا حد محدود یا غائبا غیر مفقود و یا شاهدا غیر مشهود یطلب فیصاب و لم یخل منه السماوات و الأرض و ما بینهما طرفة عین لا یدرک بکیف و لا یؤین بأین و لا بحیث أنت نور النور و رب الأرباب أحطت بجمیع الأمور سبحان من‏ لیس کمثله شی‏ء و هو السمیع البصیر سبحان من هو هکذا و لا هکذا غیره ، الشیء اذا تجاوز عن حده انعکس علی ضده ، یا باطنا فی ظهوره ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لاتحجبه السواتر ، پری رو تاب مستوری ندارد ، چو در بندی ز روزن سر برآرد ، معروف عند کل جاهل ، تعرفت الی فی کل شیء ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، موصوف بالآیات ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، موصوف بالآیات ، و کمال الاخلاص نفی الصفات عنه ، انا عند ظن عبدی بی ، لم یخل منه السماوات و الارض و ما بینهما طرفه عین ، و هو معکم اینما کنتم ، لا یدرک بکیف و لا یؤین بأین ، أنت نور النور ، من زعم أنه یعرف الله بحجاب أو بصورة أو بمثال فهو مشرک لأن حجابه و مثاله و صورته غیره و إنما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم أنه عرفه بغیره و إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه إنما یعرف‏ غیره‏ لیس بین الخالق و المخلوق شی‏ء و الله خالق الأشیاء لا من شی‏ء کان و الله یسمى بأسمائه و هو غیر أسمائه و الأسماء غیره ، من زعم أنه یعرف الله بحجاب أو بصورة أو بمثال فهو مشرک لأن حجابه و مثاله و صورته غیره و إنما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم أنه عرفه بغیره و إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه إنما یعرف‏ غیره‏ لیس بین الخالق و المخلوق شی‏ء و الله خالق الأشیاء لا من شی‏ء کان و الله یسمى بأسمائه و هو غیر أسمائه و الأسماء غیره ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لله الاسماء الحسنی فادعوه بها ، لیس کمثله شیء ، و لم یکن له شریک فی الملک ، و هو السمیع البصیر ، لم یلد فیکون موروثا هالکا ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، سبحان من هو هکذا و لا هکذا غیره ، یا باطنا فی ظهوره و یا ظاهرا فی بطونه ، کل باطن غیره غیر ظاهر و کل ظاهر غیره غیر باطن ، لاتحجبه السواتر ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و الله من ورائهم محیط ، و لله ما فی السماوات وما فی الارض و کان الله بکل شیء محیطا ، لیس کمثله شیء و هو السمیع البصیر ، و من کل شیء خلقنا زوجین لعلکم تذکرون ، الذی خلقنی فهو یهدین و الذی هو یطعمنی و یسقین و اذا مرضت فهو یشفین و الذی یمیتنی ثم یحیین و ، الذی خلقنی فهو یهدین و الذی هو یطعمنی و یسقین و اذا مرضت فهو یشفین و الذی یمیتنی ثم یحیین و ، تنزه عن مجانسه مخلوقاته ، لیس شیء غیره ، و لله المشرق و المغرب فاینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، هو الاول و الآخر والظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ،
1003 بازدید، دوشنبه سوم آبان ۹۵
ذکرذکر ...           ...           & ...nbsp;nbsp;       ترج
وحدت وجود ، وجود ، ماهیت ، تجلی ، ذکر ، ولایت ، الذین یذکرون الله قیاما قعودا و علی جنوبهم و یتفکرون فی خلق السماوات و الارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانک فقنا عذاب النار ، لایزال المومن فی صلاه ما کان فی ذکر الله ، و اقم اصلاه لذکری ، در نمازم خم ابروی تو با یاد آمد ، حالتی رفت که محراب به فریاد آمد ، الذین هم فی صلاتهم دائمون ، خوشا آنان که الله یارشان بی ، به حمد و قل هو الله کارشان بی ، خوشا آنان که دائم در نمازند ، بهشت جاودان بازارشان بی ، ای که در مسجد روی بهر سجود ، سر بجنبد دل نجنبد این چه سود ، وَ اذْکُرْ رَبَّکَ فی‏ نَفْسِکَ تَضَرُّعاً وَ خیفَةً وَ دُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَ الْآصالِ وَ لا تَکُنْ مِنَ الْغافِلین‏ ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، اعرفوا الله بالله ، إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه‏ إنما یعرف غیره ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک ، الذین کانت اعینهم فی غطاء عن ذکری و کانوا لایستطیعون سمعا ، فویل للقاسیه قلوبهم من ذکر الله ، فانها لا تعمى الأبصار و لکن تعمى القلوب التی فی الصدور ، فرأیتک ظاهر فی کل شیء ، ما رأیت شیئا الا رأیت الله قبله و معه و بعده و عنده و فیه ، انه بکل شیء محیط ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لاتحجبه السواتر ، یبنی اسرائیل اذکروا نعمتی التی انعمت علیکم ، فاذکرونی اذکرکم ، فی بیوت اذن الله ان ترفع و یذکر فیها اسمه یسبح له فیها باالغدو و الآصال ، رجال لا تلهیهم تجارة و لا بیع عن ذکر الله و إقام الصلاة و إیتاء الزکاة یخافون یوما تتقلب فیه القلوب و الأبصار ، تعرفت الی فی کل شیء ، الذین آمنوا و تطمئن قلوبهم بذکر الله الا بذکر الله تطمئن القلوب ، بمحمد صلی الله علیه و آله تطمئن قلوبهم و هو ذکر الله و حجابه ، فاذکرونی اذکرکم ، اول ما خلق الله نوری ، نفس رحمانی ، بکم یمسک السماء ان تقع علی الارض الا بأذنه ، ذکرکم فی الذاکرین، و أسماؤکم فی الأسماء، و أجسادکم فی الأجساد، و أرواحکم فی الأرواح، و أنفسکم فی النفوس، و آثارکم فی الآثار، و قبورکم فی‏ القبور ، و لایمکن الفرار من حکومتک ، و إیاب الخلق إلیکم ، إنا لله و انا الیه راجعون ، هر کسی کو دور ماند از اصل خویش ، باز جوید روزگار وصل خویش ، ما لله آیه هی اکبر منی ، یعنی بالذکر ولایة علی علیه السلام ، الذین کانت أعینهم فی غطاء عن ذکری ، هی فی أمیر المؤمنین صلوات الله علیه کان أمیر المؤمنین صلوات الله علیه یقول ما لله عز و جل آیة هی أکبر منی و لا لله من نبإ أعظم منی ، عم یتسائلون ، عن النبأ العظیم ، النبأ العظیم الولایة ، إِنَّا أَنْذَرْناکُمْ عَذاباً قَریباً یَوْمَ یَنْظُرُ الْمَرْءُ ما قَدَّمَتْ یَداهُ وَ یَقُولُ الْکافِرُ یا لَیْتَنی‏ کُنْتُ تُرابا ، رسول الله ص یقول إذا کان یوم القیامة و رأى الکافر ما أعد الله تبارک و تعالى لشیعة علی من الثواب و الزلفى و الکرامة قال یا لیتنی کنت ترابا أی یا لیتنی کنت من شیعة علی و ذلک قول الله عز و جل‏ و یقول الکافر یا لیتنی کنت ترابا) ، ابوتراب ، ثم لتسئلن یومئذ عن النعیم ، نحن من النعیم ، یبنی اسرائیل اذکروا نعمتی التی انعمت علیکم ، اتممت علیکم نعمتی ، (یا بنی، لا خیر فی الکلام إلا بذکر الله تعالى‏ ، و اذا ذکر الله وحده اشمأزت قلوب الذین لایؤمنون بالآخره و أذا ذکر الذین من دونه أذا هم یستبشرون ، یا ایها الذین آمنوا لا تلهکم اموالکم و لا اولادکم عن ذکر الله و من یفعل ذلک فاولئک هم الخاسرون ، اتل ما اوحی الیک من الکتاب و اقم الصلاه ان الصلاه تنهی عن الفحشاء و المنکر و لذکر الله اکبر والله یعلم ما تصنعون ، ذکر الله لأهل الصلاة أکبر من ذکرهم إیاه، ألا ترى أنه یقول: فاذکرونی أذکرکم‏؟ ، فأوحى الله عز و جل إلیه: یا موسى، أنا جلیس‏ من ذکرنی ، قال ص لا تقوم الساعة حتى لا یبق على وجه الأرض من یقول الله الله‏ ، إعراب القلوب على أربعة أنواع رفع و فتح و خفض و وقف فرفع القلب فی ذکر الله‏ تعالى و فتح القلب فی الرضا عن الله تعالى و خفض القلب فی الاشتغال بغیر الله و وقف القلب فی الغفلة عن الله تعالى أ لا ترى أن العبد إذا ذکر الله‏ بالتعظیم خالصا ارتفع کل حجاب کان بینه و بین الله تعالى من قبل ذلک و إذا انقاد القلب لمورد قضاء الله تعالى بشرط الرضا عنه کیف ینفتح بالسرور و الروح و الراحة و إذا اشتغل قلبه بشی‏ء من أسباب الدنیا کیف تجده إذا ذکر الله‏ بعد ذلک ، دائم الحضور ، دائم الصلاه ،
437 بازدید، شنبه ششم آذر ۹۵
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی