صفحه 1- الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی

جستجو
الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی
فص آدمیفص آدمی ...          ...         &nb ...p; در این نوشتار سعی داریم
خلیفه ، فص آدمی ، فص حکمه الهیه فی کلمه آدمیه ، تجلی ، انسان کامل ، انی جاعل فی الارض خلیفه ، نحن نسبح بحمدک و نقدس لک ، تقوی ، تسبیح ، حمد ، انسان کبیر ، عالم صغیر ، نحن الآخرون السابقون ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، و هو الذی فی السماء اله و فی الارض و هو الحکیم العلیم ، و سخر لکم ما فی السماوات و ما فی الارض جمیعا منه ، له ملک السماوات و الارض و الی الله ترجع الامور ، کلا نمد هولاء و هولاء من عطاء ربک و ما کان عطاء ربک محظورا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، و لله المشرق و المغرب فاینما تولوا فثم وجه الله ، لا یملک لنفسه نفعا و لا ضرا و لا موتا و لا حیاتا و لا نشورا ، لا یملکون مثقال ذره فی السماوات و لا فی الارض ، موجود بنفسه ، خلقت بیدی ، خلق السماوات و الارض بالحق تعالی عما یشرکون ، داخل فی الاشیاء لا بالممازجه ، الله نور السماوات و الارض ، تقوی ، اتقوا الله ، ما اصابک من حسنه فمن الله ، ما اصابک من سیئه فمن نفسک ، بیدک الخیر ، ما أصابک من حسنة فمن الله وما أصابک من سیئة فمن نفسک وأرسلناک للناس رسولا وکفى بالله شهیدا ،
626 بازدید، سه شنبه نهم شهریور ۹۵
وحدت وجود به زبان سادهوحدت وجود به زبان ساده ...وحدت وجود به زبان ساده وحدت وجود می گ ...وید که ما در عالم یک وجود بیشتر نداری ...م :هو الاول و الآخر والظاهر و الباطن
وحدت وجود به زبان ساده ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، وحدت وجود ، ان الله لغنی عن العالمین ، واحد لا شریک له و لا شی‏ء معه‏ فرد لا ثانی معه ، و لم یکن له شریک فی الملک ، الذی له ملک السماوات و الارض و لم یتخذ ولدا و لم یکن له شریک فی الملک و خلق کل شیء فقدره تقدیرا ، لم یلد و لم یولد ، لم یخرج منه شیء ، واحد لا بعدد ، ما لا ثانی له ، انه بکل شیء محیط ، الا انهم فی مریه من لقاء ربهم الا انه بکل شیء محیط ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، و هو معکم اینما کنتم ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و لله المشرق و المغرب اینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، لیس شیء غیره ، ان تتعرف الی فی کل شیء ، تعرفت الی فی کل شیء ، الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، لا تدرک معرفه الله الا بالله ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک ، و الارض جمیعا قبضته یوم القیامه و السماوات مطویات بیمینه ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، والله خلقکم و ما تعملون ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، یا من لایعبد الا هو ، و لایمکن الفرار من حکومتک ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، کل من علیها فان ، و یمدهم فی طغیانهم یعمهون ، یایها الناس انتم الفقراء الی الله والله هو الغنی الحمید ، و ما قدروا الله حق قدره ، ما عرفناک حق معرفتک ، معروف عند کل جاهل ، و الی الله المصیر ، ان القوه لله جمیعا ، ان العزه لله جمیعا ، له ما فی السماوات و ما فی الارض و ان الله لهو الغنی الحمید ، انا لله و انا الیه راجعون ،
3381 بازدید، چهارشنبه هفدهم شهریور ۹۵
توحید الوهیتتوحید الوهیت ...         &nb ...sp;           ...; &nb;        &nb
توحید الوهیت ، الله لا اله الا هو ، لا اله الا الله ، توحید ، وحدت وجود ، لا اله الا هو ، یا من لا یعبد الا هو ، هو الله الذی لا اله الا هو ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، شهد الله انه لا اله الا هو ، أئفکا آلهه دون الله تریدون ، أئفکا آلهه ، حضرت ابراهیم ، بت شکن تاریخ ، شهد الله انه لا اله الا هو ، و کفی بالله شهیدا ، ان هی إلا أسماء سمیتموها أنتم و آباؤکم ما أنزل الله بها من سلطان ،
469 بازدید، سه شنبه بیست و سوم شهریور ۹۵
نص اولنص اول ...         &nbs ...p;           ... &nbs &nbs &nbs      &
عنقای مغرب ، وحدت وجود ، وجود ، مخلوق ، هویت غیبیه ، تجلی ، تعین ، عنقا شکار کس نشود دام باز گیر ، کُلَّمَا مَیَّزْتُمُوهُ بِأَوْهَامِکُمْ فِی أَدَقِّ الْمَعَانِی فَهُوَ مَخْلُوقٌ مَصْنُوعٌ مِثْلُکُمْ مَرْدُودٌ إِلَیْکُمْ ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، له ملک السماوات و الارض ، لا یمکن الفرار من حکومتک ، اسم الله غیر الله و کل شیء وقع علیه اسم شیء فهو مخلوق ما خلا الله فاما ما عبرته الالسن او عملت الایدی فهو مخلوق والله غایه من غایاته و المغیا غیر الغایه و الغایه موصوفه و کل موصوف مصنوع و صانع الاشیاء غیر موصوف بحد مسمی لم یتکون فیعرف کینونته بصنع غیره و لم یتناه الی غایه الا کانت غیره ، ماعرفناک حق معرفتک و ما عبدناک حق عبادتک ، ماعرفناک حق معرفتک و ما عبدناک حق عبادتک ، لایدرکه بعد الهمم و لایناله غوص الفطن ، لایصح الاشاره الیها ، کمال الاخلاص نفی الصفات عنه ، و هو معکم اینما کنتم ، کان الله و لم یکن معه شیء ، قاتلوهم یعذبهم الله بایدیکم و ینصرکم علیهم و یشف صدور قوم مومنین ، و لله الاسماء الحسنی فادعوه بها ، اول ما خلق الله العقل ، والله من ورائهم محیط ، اول ما خلق الله نوری ، اول ما خلق الله القلم ، اول ما خلق الله ، و علم آدم الاسماء کلها ، النبی اولی بالمومنین من انفسهم ، تشهد له المرائی لا بمحاضره ،
666 بازدید، چهارشنبه پنجم آبان ۹۵
فص ابراهیمیفص ابراهیمی ...           ...           & ...nbsp; این فص از کتاب فصوص الحکم دربا
خلیل الله ، تجلی ، وحدت وجود ، وجود ، فص ابراهیمی ، فص حکمه مهیمیه فی کلمه ابراهیمیه ، هیمان ، امر بین الامرین ، انی وجهت وجهی للذی فطر السماوات و الارض حنیفا و ما انا من المشرکین ، قرب نوافل ، قرب فرائض ، خلق السماوات و الارض بالحق ، فارغ از خود شدم و کوس انالحق بزدم ، همچو منصور سزاوار سر دار شدم ، من ذالذی یقرض الله قرضا حسنا یضاعفه لکم ، ان تنصروا الله ینصرکم و یثبت اقدامکم ، ان الذین یبایعونک انما یبایعون الله ید الله فوق ایدیهم ، من یطع الرسول فقد اطاع الله ، تخلقوا باخلاق الله ، انه لیتقرب الى بالنافله حتى احبه فاذا احببته کنت سمعه الذى یسمع به ، و بصره الذى یبصر به ، و لسانه الذى ینطق به ، ویده الذى یبطش بها ، بالله عرفت الاشیاء ، بکم فتح الله و بکم یختم ، و بکم یمسک السماء علی الارض الا باذنه ، و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا یدالله و انا لسان الله و انا جنب الله و انا باب الله ، أَجْسَادُکُمْ فِی الْأَجْسَادِ وَ أَرْوَاحُکُمْ فِی الْأَرْوَاحِ وَ أَنْفُسُکُمْ فِی النُّفُوس ، و هو معکم اینما کنتم ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، نحن والله الاسماء الحسنی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، شهد الله انه لا اله الا هو ، و کفی بالله شهیدا ، من عرف نفسه عرف ربه ، هو الذی خلق السماوات و الارض و ما بینهما فی سته ایام ثم استوی علی العرش ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، لله ملک السماوات و الارض و مابینهما و الیه المصیر ، و الی الله ترجع الامور ، انا لله و انا الیه راجعون ، الارواح جنود مجنده ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف ، و ماظلمناهم و لکن کانوا انفسهم یظلمون ، فمن لم یعرف قلبه معروفا و لم ینکر منکرا نکس قلبه فجعل أسفله أعلاه ثم لا یقبل خیرا أبدا کما لم یؤمنوا به أول مرة یعنی فی الذر و المیثاق و نذرهم فی طغیانهم یعمهون أی یضلون ، و لو شاء لهداکم اجمعین ، کلا نمد هؤلاء و هؤلاء من عطاء ربک و ما کان عطاء ربک محظورا ، فما کانوا لیؤمنوا بما کذبوا به من قبل ، و ما منا الا له مقام معلوم ، کما بدأکم تعودون ، کما بدأکم تعودون فریقا هدى و فریقا حق علیهم الضلالة. قال: «خلقهم حین خلقهم مؤمنا و کافرا، و شقیا و سعیدا، و کذلک یعودون یوم القیامة مهتدیا و ضالا، یقول: إنهم اتخذوا الشیاطین أولیاء من دون الله و یحسبون أنهم مهتدون‏ و هم القدریة الذین یقولون لا قدر، و یزعمون أنهم قادرون على الهدى و الضلالة، و ذلک إلیهم إن شاءوا اهتدوا، و إن شاءوا ضلوا، و هم مجوس هذه الامة، و کذب أعداء الله، المشیئة و القدرة لله‏ کما بدأکم تعودون‏ من خلقه شقیا یوم خلقه، کذلک یعود إلیه شقیا، و من خلقه سعیدا یوم خلقه، کذلک یعود إلیه سعیدا. قال رسول الله (صلى الله علیه و آله): الشقی من شقی فی بطن امه، و السعید من سعد فی بطن امه ، هر کسى کو دور ماند از اصل خویش ، باز جوید روزگار وصل خویش ، له الحکم و الیه ترجعون ، ان الحکم الا لله ، ذلک بما قدمت یداک و ان الله لیس بظلام للعبید ، ظهور تو به من است و وجود من از تو ، فلست تظهر لولای لم اک لولاک ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ،
603 بازدید، چهارشنبه پنجم آبان ۹۵
نورنور ... محیی الدین بن عربی(قدس سره)در کتاب ... المعرفه می فرمایند: ((اعلم أن النور ... یدرک و یدرک به. و الظلمة تدرک و لا ی
وحدت وجود ، وجود ، نور ، الله نور السماوات و الارض ، اعلم أن النور یدرک و یدرک به. و الظلمة تدرک و لا یدرک بها. و قد یعظم النور بحیث أن یدرک و لا یدرک به. و یقرب بحیث أن لا یدرک و یدرک به. و لا یکون إدراک النور إلا بنور فی المدرک و المدرک لا بد من ذلک عقلا و شرعا ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لا تدرک معرفه الله الا بالله ، قد علم اولوالالباب ان ما هنالک لا یعلم الا بما هیهنا ، صورتی در زیر دارد آنچه در بالاستی ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، و لله ملک السماوات و الارض ، و لم یکن له شریک فی الملک ، لایملکون مثقال ذره فی السماوات و لا فی الارض ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لم یخرج منه شیء ، لیس شیء غیره ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، بیدک الخیر ، و الشر لیس الیک ، کل شیء هالک الا وجهه ، و اشرقت الارض بنور ربها ، و ضل عنکم ما کنتم تزعمون ، من زعم أنه یعرف اللّه بحجاب أو بصوره أو بمثال فهو مشرک ، انما یعرف الله من عرفه بالله ، فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، ایکون لغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک متی غبت حتی تحتاج الی دلیل یدل علیک و متی بعدت حتی تکون الآثار هی التی توصل الیک عمیت عین لا تراک علیها رقیبا ، همه عالم به نور اوست پیدا ، کجا او گردد از عالم هویدا ، الشیء اذا تجاوز عن حده انعکس علی ضده ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، و اعلموا ان الله یحول بین المرء و قلبه ، لیس شیء غیره ، موصوف بالآیات ، و من لم یجعل الله له نورا فما له من نور ، ختم الله علی قلوبهم ، کلا بل ران علی قلوبهم ما کانوا یکسبون ، طبع الله علی قلوبهم ، و من یدع مع الله الها آخر لابرهان له به فانما حسابه عند ربه ، ان هی الا اسماء سمیتموها انتم و اباؤکم ماانزل الله بها من سلطان ، اعمالهم کسراب بقیعه یحسبه الظمئان ماء ،
428 بازدید، جمعه هفتم آبان ۹۵
فص اسماعیلیفص اسماعیلی ... در رابطه با ذات غیبیه وجود هیچ حرف ...ی نمی توان زد چون نه در ذهن می آید و ...نه کسی به آن راه دارد و در روایات اهل
فص اسماعیلی ، فص حکمه علیه فی کلمه اسماعیلیه ، وجود ، وحدت وجود ، تجلی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، فإن الله یضل من یشاء و یهدی من یشاء ، و کان یامر اهله بالصلاه و الزکاه و کان عند ربه مرضیا ، و کان عند ربه مرضیا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، کتب علیه انه من تولاه فانه یضله و یهدیه الی عذاب السعیر ، کنت سمعه الذی یسمع به ، و بصره الذی یبصر به ، و یده التی یبطش بها ، و رجله التی یمشی بها ، قرب نوافل ، قرب فرایض ، بکم فتح الله و بکم یختم و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا ید الله ، فنظر بأعینهم و نطق بألسنتهم ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لیس شیء غیره ، یایتها النفس المطمئنه ارجعی الی ربک راضیه مرضیه فادخلی فی عبادی و ادخلی جنتی ، فادخلی جنتی ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، المتجلی لخلقه بخلقه ، ان الله اشتری من المومنین انفسهم و اموالهم بان لهم الجنه ، این جان عاریت که به حافظ سپرده دوست ، روزی رخش ببینم و تسلیم وی کنم ، فانت عبد و انت رب ، لمن له فیه انت عبد ، و انت رب و انت عبد ، لمن له فی الخطاب عهد ، لمن له فی الخطاب عهد ، فکل عقد علیه شخص ، یحله من سواه عقد ، الست بربکم ، لیس شیء غیره ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، واحد لا بعدد ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، فلم یبق الا الحق لم یبق کائن ، فما ثم موصول و ما ثم بائن ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، ذلک بان الله هو الحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، بذا جاء برهان العیان فما أری ، بعینی إلا عینه إذ أعاین ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، فلاتنظر الی الحق ، و تعریه عن الخلق ، و تعریه عن الخلق ، و لاتنظر الی الخلق ، و تکسوه سوی الحق ، و نزهه و شبهه ، و قم فی مقعد الصدق ، و کن فی الجمع ان شئت ، و ان شئت ففی الفرق ، تحز بالکل ان کل ، تبدی قصب السبق ، فلا تفنی و لا تبقی ، و لا تفنی و لاتبقی ، و لا یلقی علیک الوحی ، فی غیر و لا تلقی ، انه کان صادق الوعد ، فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ، لابثین فیها احقابا ، لابثین فیها احقابا ، قال الأحقاب ثمانیة أحقاب و الحقبة ثمانون سنة و السنة ثلاثمائة و ستون یوما و الیوم‏ کألف سنة مما تعدون‏ ، هذه فی الذین لا یخرجون من النار ،
417 بازدید، سه شنبه شانزدهم آذر ۹۵
نص سیزدهمنص سیزدهم ... شیخ صدرالدین قونوی(اعلی الله مقامه ...) در این نص به بالاترین درجه علم به ی ...ک شیء اشاره می کنند. درباره بالا
وحدت وجود ، صدر الدین قونوی ، نصوص ، و هو بکل شیء علیم ، علم مخلوقات به خداوند ، علم خداوند به مخلوقات ، نهایت درجه علم ، المعرفة من‏ صنع‏ من‏ هی‏؟ قال:من صنع الله لیس للعباد فیها صنع ، رب ارنی الاشیاء کما هی ، نشانه های علم به حقیقت یک مخلوق ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، وراء ما لایتناهی بما لایتناهی ،
119 بازدید، شنبه بیست و چهارم تیر ۹۶
نور هشتمنور هشتم ... خودِ"مشیت مطلقه"در مرتبه ... قبلی وجود یعنی مقام واحدیت و اسماء و ... صفات حق تعالی مندک و فانی است.پس برا
مشیت مطلقه ، ذکْرُکُم فِى الذّاکِرينِ وَ أسْماؤُکُمْ فِى الأْسْماءِ وَ أجْسادُکُمْ فِى الْأجْسادِ وَ أرْواحُکُمْ فِى الأْرْواحِ وَ أنْفُسُکُمْ فِى النُّفُوسِ وَ آثارُکُمْ فِى الآْثارِ وَ قُبُورُکُمْ فِى الْقُبُورِ ، الله نور السماوات و الارض ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، ما شاء الله کان و ما لم یشا لم یکن ، فقلت: و الله ما أقول بقولهم و لکنى أقول: لا یکون إلا بما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى. فقال: یا یونس! لیس هکذا؛ لا یکون إلا ما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى ، ؛ لا یکون إلا ما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى ، و ما تشاؤون الا ان یشاء الله رب العالمین ،
18 بازدید، چهارشنبه بیستم دی ۹۶
نور نهمنور نهم ... با توجه به مطالب گفته شده تا این ج ...ای کتاب می توان به فهم نسبتا دقیقی از ... نصوص دینی زیر دست یافت.ابتدا به آیه
و هو الذی فی السماء اله و فی الارض اله و هو الحکیم العلیم ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، و لله المشرق و المغرب فاینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، وجه الله ، لو دلیتم بحبل الی الارضین السفلی لهبتطم علی الله ، فلیس شیء اقرب الیه من شیء ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، له ما فی السماوات و ما فی الارض و ما بینمها و ما تحت الثری ، ذلک بان الله هو الحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، للناس في التوحيد ثلاثة مذاهب نفي و تشبيه و إثبات بغير تشبيه فمذهب النفي لا يجوز و مذهب‏ التشبيه‏ لا يجوز لأن الله تبارک و تعالى لا يشبهه شي‏ء و السبيل في الطريقة الثالثة إثبات بلا تشبيه ، بسیط الحقیقه کل الاشیاء و لیست بشیء منها ،
14 بازدید، چهارشنبه بیستم دی ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی