صفحه 1- لایدرک مخلوق شیئا الا بالله

جستجو
لایدرک مخلوق شیئا الا بالله
فص شعیبیفص شعیبی ... قلب انسان کامل طبق حدیث قدسی" ...لایسعنی ارضی و لا سمائی و لکن یسعنی ق ...لب عبدی المومن"حق تعالی را در بر
فص شعیبی ، فص حکمه قلبیه فی کلمه شعیبیه ، لایسعنی ارضی و لا سمائی و لکن یسعنی قلب عبدی المومن ، حق مخلوق به ، واسطه فیض ، کل یوم هو فی شأن ، بکم ینزل الغیث ، خلق تقدیر ، خلق تکوین ، اتحاد عاقل و معقول ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، تعرفت الی فی کل شیء فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، رب زدنی علما ، یسئله من فی السماوات و الارض کل یوم هو فی شان ، من زعم انه یعرف الله بتوهم القلوب فهو مشرک ، و من زعم انه یعرف الله بالاسم دون المعنی فقد اقر بالطعن لان الاسم محدث ، و من زعم انه یعبد الاسم و المعنی فقد جعل لله شریکا ، و من زعم انه یعبد المعنی بالصفه لا بالادراک فقد احال علی غائب ، و من زعم انه یعبد الصفه و الموصوف فقد ابطل التوحید لان الصفه غیر الموصوف ، و من زعم انه یضیف الموصوف الی الصفه فقد صغر بالکبیر ، به توصف الصفات لا بها یوصف ، و ما قدروا الله حق قدره ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، واحد لا شریک له و لا شیء معه فرد لا ثانی معه ، لیس شیء غیره ، واحد لا بعدد ، شیء بحقیقه الشیئیه ، یا خیر معروف عرف ، معروف عند کل جاهل ، ما عبد به الرحمان و اکتسب به الجنان ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک لان حجابه و مثاله و صورته غیره ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، و انما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، و الله خالق الاشیاء لا من شیء کان ، و الله یسمی باسمائه و هو غیر اسمائه و الاسماء غیره ، قالوا حرقوه وانصروا آلهتکم ان کنتم فاعلین ، و قال انما اتخذتم من دون الله اوثانا موده بینکم فی الحیاه الدنیا ثم یوم القیامه یکفر بعضکم بعضا و یلعن بعضکم بعضا و ماواکم النار و ما لکم من ناصرین ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، ان فی ذلک لذکری لمن کان له قلب او القی السمع و هو شهید ، الاحسان ان تعبد الله کانک تراه ، خلق الله السماوات و الارض بالحق ، فنا و بقا ، انا الحق ، مرا از توست هر دم تازه عشقی ، ترا هر ساعتی حسنی دگر باد ، قلب انسان کامل ،
257 بازدید، پنج شنبه پنجم مرداد ۹۶
فنا و بقافنا و بقا ... به این سه دسته از نصوص دینی که ذ ...کر می شود،توجه کنید. دسته اول: ...عبارت زیر از دعای شریف و آسمانی جوشن
یا من کل شیء موجود به ، فنا و بقا ، فنای فی الله ، بقای بالله ، قرب نوافل ، قرب فرائض ، کیف یستدل بمن هو فی وجوده مفتقر الیک ، فقر وجودی ، و هو العلیم الحکیم ، و هو السمیع البصیر ، و هو العزیز الحکیم ، و هو الغنی الحمید ، و هو القوی العزیز ، له الأسماء الحسنی ، غنی کل فقیر و عز کل ذلیل و قوه کل ضعیف ، اسمای غیر حسنی ، اسمای حسنی ، ان القوه لله جمیعا ، ان العزه لله جمیعا ، یا من له الصفات العلی ، اللَّهُ خَالِقُ کُلِّ شَیْءٍ وَهُوَ عَلَىٰ کُلِّ شَیْءٍ وَکِیلٌ ، لا مؤثر فی الوجود الا الله ، و تعرف نفسک به و لا تعرف نفسک بنفسک من نفسک ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، لا حول و لا قوه الا بالله ، لا مؤثر فی الوجود الا الله ، ​کل من علیها فان ، و یبقی وجه ربک ذو الجلال و الاکرام ، ملائکه مهیمین ، الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لولا ان هدانا الله ، لا نبی بعدی ، نبوت تشریعی ، نبوت انبائی ، نبی و رسول ، نبی ، رسول ، واحد لا بعدد ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، الفناء فی المشاهده ، وَنُفِخَ فِی الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِی السَّمَاوَاتِ وَمَن فِی الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِیهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِیَامٌ یَنظُرُونَ ، حی لایموت ، الا من شاء الله ، نفخ صور ، نفخه صور اول ، نفخه صور دوم ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، لاتحجبه السواتر ، و لله المشرق و المغرب فأینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، تعرفت الی فی کل شیء فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، أنا الحق ، حسین منصور حلاج ، عمریست که ما از خم وحدت مستیم ، شیشه کثرت این طایفه را بشکستیم ، اینکه گویند فنا هست غلط می گویند ، تا خدا هست دراین معرکه ما هم هستیم ، وجه الله ، نحن وجه الله الذی یوتی منه ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، بکم فتح الله و بکم یختم ، بکم ینزل الغیث ، بکم یمسک السماء ان تقع علی الارض الا باذنه ، ذکرکم فی الذاکرین و أسماؤکم فی الأسماء و أجسادکم فی الأجساد و أرواحکم‏ فی‏ الأرواح‏ و أنفسکم فی النفوس و آثارکم فی الآثار و قبورکم فی القبور ، انا عین الله ، لسانه الصادق ، اذن الله الواعیه ، قرب فرائض ، بالله عرفت الاشیاء ، إنه لیتقرب إلی بالنافلة حتى أحبه فإذا أحببته کنت‏ سمعه‏ الذی یسمع به و بصره الذی یبصر به و لسانه الذی ینطق به و یده التی یبطش بها ، اولئک الذین خسروا انفسهم و ضل عنهم ما کانوا یفترون ، دی شانه زد آن ماه خم گیسو را ، بر چهره بریخت زلف عنبر بو را ، پوشید بدین حیله رخ نیکو را ، تا هر که نه محرم نشناسد او را ، الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، احتجب بغیر حجاب محجوب و استتر بغیر ستر مستور ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، هر کجا ویران بود آنجا امید گنج هست ، گنج حق را می نجویی در دل ویران چر ، أنا عند القلوب المنکسره ، هر نفس نو می شود دنیا و ما ، بی خبر از نو شدن اندر بقا ، ای زعشقت عالمی ویران شده ، قصد این ویرانه کردی عاقبت ، من تو را مشغول می کردم دلا ، یاد آن افسانه کردی عاقبت ، آدمی در عالم خاکی نمی آید به دست ، عالمی دیگر بباید ساخت وز نو آدمی ، یعلمون ظاهرا من الحیاه الدنیا و هم عن الآخره هم غافلون ، سفر کردم به هر شهری دویدم ، به لطف و حسن تو کس را ندیدم ، ز هجران و غریبی باز گشتم ، دگرباره بدین دولت رسیدم ، هر کسی کو دور ماند از اصل خویش ، بازجوید روزگار وصل خویش ، ز باغ روی تو تا دور گشتم ، نه گل دیدم نه یک میوه بچیدم ، به بدبختی چو دور افتادم از تو ، ز هر بدبخت صد زحمت شنیدم ، چه گویم مرده بودم بی تو مطلق ، خدا از نو دگر بار آفریدم ، انک میت و انهم میتون ، هر آن کسی که در این حلقه نیست زنده به عشق ، بر او نمرده به فتوی من نماز کنید ، مرده بدم زنده شدم گریه بدم خنده شدم ، دولت عشق آمد و من دولت پاینده شدم ، گفت که با بال و پری من پر و بالت ندهم ، در هوس بال و پرش بی پر و پر کنده شدم ، ما به خرمنگاه جان باز آمدیم ، جانب شه همچو شهباز آمدیم ، سیر گشتیم از غریبی و فراق ، سوی اصل و سوی آغاز آمدیم ، ​انا لله و انا الیه راجعون ، ارجعی الی ربک ، وارهیدیم از گدایی و نیاز ، پای کوبان جانب ناز آمدیم ، در کنار محرمان جان پروریم ، چونک اندر پرده راز آمدیم ، او کمند انداخت و ما را برکشید ، ما به دست صانع انگار آمدیم ، الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لولا ان هدانا الله ، پیش از آن کین خانه ویران کرد اجل ، حمد لله خانه پرداز آمدیم ، لا حول و لا قوه الا بالله ، نان ما پخته است و بویش می رسد ، تا به بوی نان به خباز آمدیم ، هین خمش کن تا بگوید ترجمان ، کز مذلت سوی اعزاز آمدیم ، غنی کل فقیر و عز کل ذلیل و قوه کل ضعیف ، و لله الحمد رب العالمین ،
464 بازدید، چهارشنبه هجدهم مرداد ۹۶
حقیقت اولحقیقت اول ... "هستی حق تبارک و تعالی پیداتر ... از هستی هاست که به خود پیداست و پیدا ...یی هستی ها بدوست((الله نور السماوات و
الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، شیء بحقیقه الشیئیه ، الله نور السماوات و الارض ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، أنت نور النور ، حق الیقین فی معرفه رب العالمین شیخ محمود شبستری ،
108 بازدید، سه شنبه چهاردهم شهریور ۹۶
وحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوموحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوم ...وحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوم ... در این بخش به شرح حدیثی از امام صادق ...(ع)می پردازیم که ایشان از طریق معرفی
مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ یَعْرِفُ اَللَّهَ بِحِجَابٍ أَوْ بِصُورَةٍ أَوْ بِمِثَالٍ فَهُوَ مُشْرِکٌ وَ إِنَّمَا هُوَ وَاحِدٌ مُتَوَحِّدٌ فَکَیْفَ یُوَحِّدُهُ مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ عَرَفَهُ بِغَیْرِهِ وَ إِنَّمَا عَرَفَ اَللَّهَ مَنْ عَرَفَهُ بِاللَّهِ فَمَنْ لَمْ یَعْرِفْهُ بِهِ فَلَیْسَ یَعْرِفُهُ إِنَّمَا یَعْرِفُ غَیْرَهُ لَیْسَ بَیْنَ اَلْخَالِقِ وَ اَلْمَخْلُوقِ شَیْءٌ وَ اَللَّهُ خَالِقُ اَلْأَشْیَاءِ لاَ مِنْ شَیْ ءٍ کَانَ وَ اَللَّهُ یُسَمَّى بِأَسْمَائِهِ وَ هُوَ غَیْرُ أَسْمَائِهِ وَ اَلْأَسْمَاءُ غَیْرُه ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک لان حجابه و مثاله و صورته غیره و انما هو واحد متوحد ، وحدت وجود ، لاتحجبه السواتر ، یا ویلک ان الله اجل ان یحتجب عن شیء او یحتجب عنه شیء ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، شیء بحقیقه الشیئیه ، من عبد الله بالتوهم فقد کفر ، یا من دل علی ذاته بذاته ، لیس کمثله شیء ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، و انما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، معروف عند کل جاهل ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، والله خالق الاشیاء لا من شیء کان ، والله یسمی باسمائه و هو غیر اسمائه و الاسماء غیره ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ،
374 بازدید، دوشنبه هفدهم مهر ۹۶
قرآن و فرقانقرآن و فرقان ... "قرآن" نام کتاب آسمانی م ...سلمانان معمولا به معنای "خواندنی ..." ترجمه می شود.این معنا هر چند د
قرآن ، فرقان ، أوتیت جوامع الکلم ، قرآن و فرقان ، وحدت و کثرت ، اجمال و تفصیل ، نفس رحمانی ، و اذ آتینا موسی الکتاب و الفرقان لعلکم تهتدون ، مهینماً علیه ، تبیانا لکل شیء ، الله نور السماوات و الارض ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، ام الکتاب ، عقل اول ، لوح محفوظ ، انه لقرآن کریم فی لوح محفوظ لایمسه الا المطهرون ، ولقد یسرنا القرآن للذکر فهل من مدکر ، الر کتاب احکمت آیاته ثم فصلت من لدن حکیم خبیر ، انا جعلناه قرآنا عربیا لعلکم تعقلون ، و انه فی ام الکتاب لدینا لعلی حکیم ، ان علینا جمعه و قرآنه ، فاذا قراناه فاتبع قرآنه ، ثم ان علینا بیانه ، ما من شی‏ء الا و علمه فی القرآن و لکن عقول الرجال یعجز عنه ، أنا القلم و أنا اللوح المحفوظ و أنا العرش و أنا الکرسي و أنا السموات السبع والأرضون ، لتکونوا شهداء علی الناس و یکون الرسول علیکم شهیدا ، کلام و کتاب ، وَ کَتَبْنا لَهُ فِي الْأَلْواحِ مِنْ کُلِّ شَيْ‏ءٍ مَوْعِظَةً وَ تَفْصيلاً لِکُلِّ شَيْ‏ءٍ فَخُذْها بِقُوَّةٍ وَ أْمُرْ قَوْمَکَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِها سَأُريکُمْ دارَ الْفاسِقين‏ ، کتبنا له فی الالواح ، قال الله تعالى لموسى‏ کتبنا له‏ في‏ الألواح‏ من‏ کل‏ شي‏ء علمنا أنه لم يکتب لموسى کل شي‏ء و قال الله تبارک و تعالى لعيسى‏ و لأبين لکم بعض الذي تختلفون فيه‏ ، ما من أمر يختلف فيه اثنان إلا و له أصل في کتاب الله و لکن لا تبلغه‏ عقول‏ الرجال‏ ، و لقد آتینا موسی الکتاب و الفرقان لعلکم تهتدون ، قد جاءکم من الله نور و کتاب مبین يَهْدي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوانَهُ سُبُلَ السَّلامِ وَ يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُماتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَ يَهْديهِمْ إِلى‏ صِراطٍ مُسْتَقيم‏ ، یهدی به الله من اتبع رضوانه و یخرجهم من الظلمات الی النور باذنه و یهدیهم الی صراط مستقیم ، الله نور السماوات و الارض ، ولایت ، بکم فتح الله و بکم یختم و بکم ینزل الغیث و بکم یمسک السماء ان تقع علی الارض الا باذنه ، یهدی به الله من اتبع رضوانه سبل السلام و یخرجهم من الظلمات الی النور باذن ربهم ، ذِکْرُکُمْ فِي الذَّاکِرِينَ وَ أَسْمَاؤُکُمْ فِي الْأَسْمَاءِ وَ أَجْسَادُکُمْ فِي الْأَجْسَادِ وَ أَرْوَاحُکُمْ فِي الْأَرْوَاحِ وَ أَنْفُسُکُمْ فِي النُّفُوسِ وَ آثَارُکُمْ فِي الْآثَارِ وَ قُبُورُکُمْ فِي الْقُبُورِ ، ولایت تکوینی ، صراط مستقیم ،
71 بازدید، دوشنبه سیزدهم آذر ۹۶
نص نوزدهمنص نوزدهم ... وجود نامحدود و بسیط خداوند وقتی نس ...بت به کثرات سنجیده شود به مراتبی تقسی ...م می گردد.اولین مرتبه آن هویت غیبیه ا
نفی الصفات ، احدیت ذاتی ، واحدیت ، احدیت ، هو الذی انزل من السماء ماء لکم منه شراب و منه شجر فیه تسیمون ، الم تر ان الله خلق السماوات و الارض بالحق ان یشأ یذهبکم و یأت بخلق جدید ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، هو الذی خلق السماوات و الارض بالحق و یوم یقول کن فیکون قوله الحق و له الملک یوم ینفخ فی الصور عالم الغیب و الشهاده و هو الحکیم الخبیر ، و لله جنود السماوات و الارض و کان الله عزیزا حکیما ، له ما فی السماوات و ما فی الارض و ان الله لهو الغنی الحمید ، ذلکم الله ربکم لا اله الا هو خالق کل شیء فاعبدوه و هو علی کل شیء وکیل ، انما تجزون ما کنتم تعملون ، من زعم ان المعاصی بغیر قوه الله فقد کذب علی الله ،
61 بازدید، پنج شنبه بیست و هشتم دی ۹۶
نص بیست و یکمنص بیست و یکم ... حق تعالی وجودی بسیط و یک دست و منز ...ه از هر گونه کثرت ذهنی و خارجی و عقلی ... و وهمی است.به تعبیر مولا علی(ع)در تو
انه لاینقسم فی وجود و لا عقل و لا وهم ، ما لا ثانی له لایدخل فی باب الاعداد ، واحد لا بعدد ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، هل کان الله عارفا بنفسه قبل أن يخلق الخلق قال نعم قلت يراها و يسمعها قال ما کان الله محتاجا إلى ذلک لأنه لم يکن يسألها و لا يطلب منها هو نفسه‏ و نفسه‏ هو. ، تعرفت الی فی کل شیء ، ان بطش ربک لشدید ، انه هو یبدی و یعید ، و هو الغفور الودود ، ذو العرش المجید ، فعال لما یرید ،
37 بازدید، چهارشنبه یازدهم بهمن ۹۶
ظل(سایه)ظل(سایه) ... در نگاه دقیق عرفانی هر مرتبه از وج ...ود سایه عالم بالاتر از خود است و مخلو ...قات هر مرتبه هم سایه حقیقت خودشان در
ظل در عرفان ، سایه در عرفان ، و لله یسجد من فی السماوات و الارض طوعا و کرها و ظلالهم بالغدو و الآصال ، ‏همچو سایه بر طوافم گرد نور آفتاب ، گه سجودش می کنم گاهی به سر می ایستم ، گه درازم گاه کوته همچو سایه پیش نور ، جمله فرعونم چو هستم چون نیم موسیستم ، الله نور السماوات و الارض ، أَ لَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَنْ فِي السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ وَ الطَّيْرُ صَافَّاتٍ کُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلاتَهُ وَ تَسْبيحَهُ وَ اللَّهُ عَليمٌ بِما يَفْعَلُون‏ ، الم تر الی ربک کیف مد الظل و لو شاء لجعله ساکنا ثم لجعله ساکنا ثم جعلنا الشمس علیه دلیلا ، ثم قبضناه الینا قبضا یسیرا ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، اولوا الالباب ، ما مدت الظلال للاستظلال وإنما مدت لتکون سلماً إلى معرفة الله معک فأنت الظل وسيقبضک إليه ، کما بداکم تعودون ، من خلقه الله شقيا يوم خلقه کذلک يعود إليه شقيا و من خلقه سعيدا يوم خلقه کذلک يعود إليه سعيدا ، إنّ‌ اللّه عزّ و جلّ‌ خلق الخلق فخلق من أحبّ‌ ممّا أحبّ‌ و کان ما أحبّ‌ أن خلقه من طينة الجنّة و خلق من أبغض ممّا أبغض و کان ما أبغض أن خلقه من طينة النّار ثمّ‌ بعثهم في الظّلال فقلت و أيّ‌ شيء الظّلال فقال أ لم تر إلى ظلّک في الشّمس شيئا و ليس بشيء ثمّ‌ بعث منهم النّبيّين فدعوهم إلى الإقرار باللّه عزّ و جلّ‌ و هو قوله عزّ و جلّ‌ وَ لَئِنْ‌ سَأَلْتَهُمْ‌ مَنْ‌ خَلَقَهُمْ‌ لَيَقُولُنَّ‌ اللّهُ‌ ثمّ‌ دعوهم إلى الإقرار بالنّبيّين فأقرّ بعضهم و أنکر بعض ثمّ‌ دعوهم إلى ولايتنا فأقرّ بها و اللّه من أحبّ‌ و أنکرها من أبغض و هو قوله فَما کانُوا لِيُؤْمِنُوا بما کذّبوا به من قبل ثمّ‌ قال أبو جعفر عليه السلام کان التکذیب ثمّ. ، فأنزل الدّنيا کمنزل نزلته ثمّ‌ ارتحلت عنه أو کمال وجدته في منامک فاستيقظت و ليس معک منه شيء إنّي[إنّما]ضربت لک هذا مثلا لأنّها عند أهل اللّبّ‌ و العلم باللّه کفيء الظّلال ،
48 بازدید، دوشنبه سی ام بهمن ۹۶
فایدهفایده ... "بنـا بـر آنکـه صـورت ظـاهر ه ...ـر ظـاهر بـه وجـود اسـت، و هـستی ظاهر ...تر هر ظاهر است، پـس هـستی او نـسبت بـ
هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، الغیرک من الظهور ما لیس لک ،
29 بازدید، سه شنبه پانزدهم اسفند ۹۶
نور بیست و یکمنور بیست و یکم ... ذات وجود اگر بخواهد کاری را انجام ...دهد ابتدا در یک تعین جلوه می کند که آ ...ن تعین ظهور ذات در یک صفت است و اگر ذ
صفه لموصوف ، من زعم انه یعبد المعنی بالصفه لا بالادراک فقد احال علی غایب ، مَنْ عَبَدَ اللّهَ بِالتّوَهّمِ فَقَدْ کَفَرَ، وَ مَنْ عَبَدَ الِاسْمَ دُونَ الْمَعْنَی فَقَدْ کَفَرَ وَ مَنْ عَبَدَ الِاسْمَ وَ الْمَعْنَی فَقَدْ أَشْرَکَ وَ مَنْ عَبَدَ الْمَعْنَی بِإِیقَاعِ الاَْسْمَاءِ عَلَیْهِ بِصِفَاتِهِ الّتِی وَصَفَ بِهَا نَفْسَهُ فَعَقَدَ عَلَیْهِ قَلْبَهُ وَ نَطَقَ بِهِ لِسَانُهُ فِی سَرِّ أَمرِهِ وَ عَلَانِیَتِهِ، فَأُولَئِکَ أَصْحَابُ أَمِیرِ الْمُؤْمِنِینَ علیه السلام ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ،
25 بازدید، پنج شنبه هفدهم اسفند ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی