صفحه 1- لم یخرج منه شیء

جستجو
لم یخرج منه شیء
وحدت وجود به زبان سادهوحدت وجود به زبان ساده ...وحدت وجود به زبان ساده وحدت وجود می گ ...وید که ما در عالم یک وجود بیشتر نداری ...م :هو الاول و الآخر والظاهر و الباطن
وحدت وجود به زبان ساده ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، وحدت وجود ، ان الله لغنی عن العالمین ، واحد لا شریک له و لا شی‏ء معه‏ فرد لا ثانی معه ، و لم یکن له شریک فی الملک ، الذی له ملک السماوات و الارض و لم یتخذ ولدا و لم یکن له شریک فی الملک و خلق کل شیء فقدره تقدیرا ، لم یلد و لم یولد ، لم یخرج منه شیء ، واحد لا بعدد ، ما لا ثانی له ، انه بکل شیء محیط ، الا انهم فی مریه من لقاء ربهم الا انه بکل شیء محیط ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، و هو معکم اینما کنتم ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و لله المشرق و المغرب اینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، لیس شیء غیره ، ان تتعرف الی فی کل شیء ، تعرفت الی فی کل شیء ، الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، لا تدرک معرفه الله الا بالله ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک ، و الارض جمیعا قبضته یوم القیامه و السماوات مطویات بیمینه ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، والله خلقکم و ما تعملون ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، یا من لایعبد الا هو ، و لایمکن الفرار من حکومتک ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، کل من علیها فان ، و یمدهم فی طغیانهم یعمهون ، یایها الناس انتم الفقراء الی الله والله هو الغنی الحمید ، و ما قدروا الله حق قدره ، ما عرفناک حق معرفتک ، معروف عند کل جاهل ، و الی الله المصیر ، ان القوه لله جمیعا ، ان العزه لله جمیعا ، له ما فی السماوات و ما فی الارض و ان الله لهو الغنی الحمید ، انا لله و انا الیه راجعون ،
3366 بازدید، چهارشنبه هفدهم شهریور ۹۵
توحید وجودتوحید وجود ...           ...           & ...nbsp;      اولین تو
وحدت وجود ، توحید وجود ، توحید ، شرک ، قل هو الله احد ، الله الصمد ، لم یلد ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، ان الله هو الحق ، ذلک بان الله هو الحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، سوره توحید ، قل هو الله احد ، ما لا ثانی له لایدخل فی باب الاعداد ، احد لا بتاویل عدد ، الذی لا جوف له ، لم یلد و لم یولد ، لم یخرج منه شیء ، و لم یکن له کفوا احد ، و ما یومن اکثرهم بالله الا و هم مشرکون ، توحید در قرآن ، وحدت وجود در قرآن ، شرک ، شرک خفی ، ما لا ثانی له لایدخل فی باب الاعداد ،
552 بازدید، شنبه بیستم شهریور ۹۵
توحید مالکیتتوحید مالکیت ...           ...           & ...nbsp;nbsp;     از دید
توحید مالکیت ، وحدت وجود ، و لم یکن له شریک فی الملک ، مالکیت ، له ملک السماوات و الارض ، له ما فی السموات و ما فی الارض ، لم یتخذ ولدا ، لم یخرج منه شیء ، لم یلد ، لله ملک السموات و الارض ، مالک الملک ، تؤتی الملک من تشاء ، تنزع الملک ممن تشاء ، لا یملکون مثقال ذره ، قالو اتخذ الله ولدا ، الذی له ملک السماوات و الارض و لم یتخذ ولدا و لم یکن له شریک فی الملک ، لم یلد و لم یولد ، وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل له ما فی السماوات و الارض کل له قانتون ، لله ملک السماوات و الارض ، أمن یملک السمع و الابصار ، و لم یتخذ ولدا ، قل اللهم مالک الملک تؤتی الملک من تشاء و تنزع الملک ممن تشاء ، این جان عاریت که به حافظ سپرده دوست ، روزی رخش ببینم و تسلیم وی کنم ، لایملکون لانفسهم نفعا و لا ضرا و لا موتا و لا حیاه و لا نشورا ، قل ادعو الذین زعمتم من دون الله لایملکون مثقال ذره فی السماوات والارض و مالهم فیهما من شرک و ما لهم منهم من ظهیر ، مثقال ذره ،
684 بازدید، دوشنبه بیست و نهم شهریور ۹۵
وحدت وجود از زبان امام باقر(ع)وحدت وجود از زبان امام باقر(ع) ...وحدت وجود از زبان امام باقر(ع) در این ... پست سعی داریم به شرح وحدت وجود از زب ...ان امام باقر(ع)بپردازیم و پیرامون روا
امام باقر(ع) ، وحدت وجود ، صمد ، تجلی ، ماهیت ، لم یزل و لایزال فردا صمدا ، لم یلد ، لم یخرج منه شیء ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لم یتخذ صاحبه و لا ولدا ، صمد ، الصمد الذی لا جوف له‏ ، لم یلد فیکون موروثا هالکا ، تفویض ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، وحدت وجود از زبان اهل بیت ، وحدت وجود در روایات ،
629 بازدید، سه شنبه بیستم مهر ۹۵
نورنور ... محیی الدین بن عربی(قدس سره)در کتاب ... المعرفه می فرمایند: ((اعلم أن النور ... یدرک و یدرک به. و الظلمة تدرک و لا ی
وحدت وجود ، وجود ، نور ، الله نور السماوات و الارض ، اعلم أن النور یدرک و یدرک به. و الظلمة تدرک و لا یدرک بها. و قد یعظم النور بحیث أن یدرک و لا یدرک به. و یقرب بحیث أن لا یدرک و یدرک به. و لا یکون إدراک النور إلا بنور فی المدرک و المدرک لا بد من ذلک عقلا و شرعا ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لا تدرک معرفه الله الا بالله ، قد علم اولوالالباب ان ما هنالک لا یعلم الا بما هیهنا ، صورتی در زیر دارد آنچه در بالاستی ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، و لله ملک السماوات و الارض ، و لم یکن له شریک فی الملک ، لایملکون مثقال ذره فی السماوات و لا فی الارض ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لم یخرج منه شیء ، لیس شیء غیره ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، بیدک الخیر ، و الشر لیس الیک ، کل شیء هالک الا وجهه ، و اشرقت الارض بنور ربها ، و ضل عنکم ما کنتم تزعمون ، من زعم أنه یعرف اللّه بحجاب أو بصوره أو بمثال فهو مشرک ، انما یعرف الله من عرفه بالله ، فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، ایکون لغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک متی غبت حتی تحتاج الی دلیل یدل علیک و متی بعدت حتی تکون الآثار هی التی توصل الیک عمیت عین لا تراک علیها رقیبا ، همه عالم به نور اوست پیدا ، کجا او گردد از عالم هویدا ، الشیء اذا تجاوز عن حده انعکس علی ضده ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، و اعلموا ان الله یحول بین المرء و قلبه ، لیس شیء غیره ، موصوف بالآیات ، و من لم یجعل الله له نورا فما له من نور ، ختم الله علی قلوبهم ، کلا بل ران علی قلوبهم ما کانوا یکسبون ، طبع الله علی قلوبهم ، و من یدع مع الله الها آخر لابرهان له به فانما حسابه عند ربه ، ان هی الا اسماء سمیتموها انتم و اباؤکم ماانزل الله بها من سلطان ، اعمالهم کسراب بقیعه یحسبه الظمئان ماء ،
425 بازدید، جمعه هفتم آبان ۹۵
فص یوسفیفص یوسفی ... خیال از منظر دقیق به دو نوع تقسیم ...می گردد.یکی قوه خیالی که هر شخص برای ...خود دارد و در آن هر صورتی را می تواند
فص یوسفی ، وحدت وجود ، فصوص الحکم ، ابن عربی ، تجلی ، تاویل احادیث ، تعبیر خواب ، فص حکمه نوریه فی کلمه یوسفیه ، عالم خیال ، خیال مطلق ، عالم مثال ، مثال مطلق ، خیال مقید ، الناس نیام فاذا ماتوا انتبهوا ، خیال مقید ، تأویل احادیث ، تاویل احادیث ، إِذْ قَالَ یُوسُفُ لِأَبِیهِ یَا أَبَتِ إِنِّی رَأَیْتُ أَحَدَ عَشَرَ کَوْکَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَیْتُهُمْ لِی سَاجِدِینَ ، هذا تأویل رؤیای من قبل قد جعلها ربی حقا ، وَرَفَعَ أَبَوَیْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ یَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِیلُ رُؤْیَایَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّی حَقًّا وَقَدْ أَحْسَنَ بِی إِذْ أَخْرَجَنِی مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِکُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّیْطَانُ بَیْنِی وَبَیْنَ إِخْوَتِی إِنَّ رَبِّی لَطِیفٌ لِّمَا یَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِیمُ الْحَکِیمُ ، الناس نیام فاذا ماتو انتبهوا ، تشهد له اعلام الوجود ، ذلک بان الله هوالحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، أسماؤه‏ تعبیر و أفعاله تفهیم و ذاته حقیقة ، الم تر الی ربک کیف مد الظل و لو شاء لجعله ساکنا ثم جعلنا الشمس علیه دلیلا ، فقلت: و أی شی‏ء الظلال؟قال‏:أ لم تر إلى ظلک‏ فی‏ الشمس‏ شی‏ء، و لیس بشی‏ء ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، و لم یکن له شریک فی الملک ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، یا من دل علی ذاته بذاته و تنزه عن مجانسه مخلوقاته ، انَّ اللَّهَ یُمْسِکُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ أَن تَزُولَا وَلَئِن زَالَتَا إِنْ أَمْسَکَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِّن بَعْدِهِ إِنَّهُ کَانَ حَلِیمًا غَفُورًا ، فان الله یضل من یشاء و یهدی من یشاء ، و کمال الاخلاص له نفی الصفات عنه ، فَإِذَا أَحْبَبْتُهُ کُنْتُ إِذاً سَمْعَهُ اَلَّذِی یَسْمَعُ بِهِ وَ بَصَرَهُ اَلَّذِی یُبْصِرُ بِهِ وَ لِسَانَهُ اَلَّذِی یَنْطِقُ بِهِ وَ یَدَهُ اَلَّتِی یَبْطِشُ بِهَا ، لم یخرج منه شیء ، لم یلد ، الواحد القهار ، یا صاحبی السجن ءأرباب متفرقون خیر أم الله الواحد القهار ، احدیت کثرت ، احدیت عین ، و کمال الاخلاص له نفی الصفات عنه ،
294 بازدید، یکشنبه دهم بهمن ۹۵
مرتبه(حضرت)مرتبه(حضرت) ... وجود در ذات خود یک حقیقت بسیط و صر ...ف و یک دست است که هیچ رتبه بندی و شکن ...ی در آن نمی باشد.اما وقتی همین حقیقت
مراتب وجود ، هویت غیبیه ، احدیت ، واحدیت ، نفی الصفات عنه ، الواحد القهار ، احدیت کثرت ، احدیت اسمائی ، احدیت عین ، ذات غیبیه ، لاهوت ، جبروت ، ملکوت ، ملک ، ناسوت ، حضرت علمیه ، عقول مفارقه ، تمثل ، فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَیْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِیًّا ، اسفل سافلین ، حیات دنیا ، و الله من ورائهم محیط ، وحدت وجود ، لم یخرج منه شیء ، الدانی فی علوه و العالی فی‏ دنوه ، هو فی کل مکان موجود بآیاته ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، ضلت فیک الصفات و تفسخت دونک النعوت ، امر بین الامرین ، آینه های وجودی ،
179 بازدید، جمعه شانزدهم تیر ۹۶
نکاحنکاح ... نکاح در ادبیات روزمره ما به معنای ...پیوند ازدواج میان یک زن و یک مرد می ب ...اشد که میتواند به تولید یک فرد دیگر ب
نکاح بین اسماء حسنی ، خلق تقدیری ، خلق تکوینی ، و ما ارسلناک الا رحمه للعالمین ، و من آیاته ان خلق لکم من انفسکم ازواجا لتسکنوا الیها و جعل بینکم موده و رحمه ، خلقکم من نفس واحده ثم جعل منها زوجها و بث منهما رجالا کثیرا و نساءا ، یا ابن آدم خلقت الاشیاء لاجلک و خلقتک لاجلی ، ان ربکم الله ، العلم امام العمل و العمل تابعه ، و للرجال علیهن درجه ، و فی عاد اذ ارسلنا علیهم الریح العقیم ، ​ ما تذر من شیء اتت علیه الا جعلته کالرمیم ، وَ أَرْسَلْنَا الرِّیاحَ لَواقِحَ فَأَنْزَلْنا مِنَ السَّماءِ ماءً فَأَسْقَیْناکُمُوهُ وَ ما أَنْتُمْ لَهُ بِخازِنین‏ ، آسمان مرد و زمین زن در خرد ، هرچه آن انداخت این می‌پرورد ، النکاح الساری فی جمیع الذراری ، و من کل شیء خلقنا زوجین لعلکم تذکرون ، یولج الیل فی النهار و یولج النهار فی الیل ، أَشْهَدُ بِأَنَّکَ أَنْتَ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْأَحَدُ الْمُتَفَرِّدُ الصَّمَدُ الْفَرْدُ وَ إِلَیْکَ الْمَصِیرُ ، دیع السماوات و الارض انی تکون له ولد و لم تکن له صاحبه و خلق کل شیء و هو بکل شیء علیم ، لم یلد و لم یولد ، لم یخرج منه شیء ، واحد لا بعدد ، فمن حده فقد عده ، الصمد الذی أبدع الأشیاء فخلقها أضدادا و أشکالا و أزواجا و تفرد بالوحدة بلا ضد و لا شکل و لا مثل و لا ند ، و بمقارنته بین الاشیاء عرف الا قرین له ، لم یلد و لم یولد ، نکاح در عرفان نظری ،
126 بازدید، دوشنبه ششم شهریور ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی