صفحه 1- له ملک السماوات و الارض

جستجو
له ملک السماوات و الارض
فص ادریسیفص ادریسی ... علو و بلندی بر دو نوع است:یکی بلند ...ی و علو مکانی و یکی هم علو مکانت شیخ ...از این آیه سوره مریم استفاده می کند ک
تجلی ، وحدت وجود ، خلق ، وجود ، فص حکمه قدوسیه فی کلمه ادریسیه ، فص ادریسی ، و رفعناه مکانا علیا ، و انتم الاعلون و الله معکم و لن یترکم اعمالکم ، و انتم الاعلون ، انما تجزون ما کنتم تعملون ، و لن یترکم اعمالکم ، سبح اسم ربک الاعلی ، وراء ما لا یتناهی بما لا یتناهی ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، الرحمن علی العرش استوی ، و لاتدع مع الله اله آخر لا اله الا هو کل شیء هالک الا وجهه له الحکم و الیه ترجعون ، و لله غیب السماوات و الارض الیه یرجع الامر کله فاعبده و توکل علیه و ما ربک بغافل عما تعملون ، لیس شیء غیره ، کل من علیها فان ، له ملک السماوات و الارض ، له ملک السماوات و ما فی الارض ، تتعرف الی فی کل شیء ، حتی لا اجهلک فی شیء ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، اللهم انی اسالک من علوک باعلاه و کل علوک عال اللهم انی اسالک بعلوک کله ، و هو العلی العظیم ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و هو معکم اینما کنتم ، تشهد له المرائی لا بمحاضره ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، لا تکرار فی التجلی ، سبحان من لم یزل و لایزال فردا صمدا لم یتخذ صاحبه و لا ولدا ، لم یلد و لم یولد ، لیس شیء غیره ، کذلک لم یزل و لایزال ابد الآبدین ، و له الکبریاء فی السماوات و الارض و هوالعزیز الحکیم ، ان العزه لله جمیعا ، ان القوه لله جمیعا ، و له الکبریاء فی السماوات و الارض و هو العزیز الحکیم ، علو مکان ، علو مکانی ، علو مکانت ، و هو معکم اینما کنتم ،
332 بازدید، چهارشنبه بیست و یکم مهر ۹۵
توحید صیرورتتوحید صیرورت ...          ...          &n ...bsp;       واژه صیر
توحید صیرورت ، توحید رجعت ، حرکت جوهری ، و الی الله المصیر ، وحدت وجود ، الا الی تصیر الامور ، بئس المصیر ، و لله ملک السماوات و الارض و الی الله المصیر ، و للذین کفروا بربهم عذاب جهنم و بئس المصیر ، و ماویهم جهنم و بئس المصیر ، و ماویه جهنم و بئس المصیر ، فاما ان کان من المقربین ، فروح و ریحان و جنه نعیم ،
331 بازدید، جمعه بیست و سوم مهر ۹۵
نص اولنص اول ...         &nbs ...p;           ... &nbs &nbs &nbs      &
عنقای مغرب ، وحدت وجود ، وجود ، مخلوق ، هویت غیبیه ، تجلی ، تعین ، عنقا شکار کس نشود دام باز گیر ، کُلَّمَا مَیَّزْتُمُوهُ بِأَوْهَامِکُمْ فِی أَدَقِّ الْمَعَانِی فَهُوَ مَخْلُوقٌ مَصْنُوعٌ مِثْلُکُمْ مَرْدُودٌ إِلَیْکُمْ ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، له ملک السماوات و الارض ، لا یمکن الفرار من حکومتک ، اسم الله غیر الله و کل شیء وقع علیه اسم شیء فهو مخلوق ما خلا الله فاما ما عبرته الالسن او عملت الایدی فهو مخلوق والله غایه من غایاته و المغیا غیر الغایه و الغایه موصوفه و کل موصوف مصنوع و صانع الاشیاء غیر موصوف بحد مسمی لم یتکون فیعرف کینونته بصنع غیره و لم یتناه الی غایه الا کانت غیره ، ماعرفناک حق معرفتک و ما عبدناک حق عبادتک ، ماعرفناک حق معرفتک و ما عبدناک حق عبادتک ، لایدرکه بعد الهمم و لایناله غوص الفطن ، لایصح الاشاره الیها ، کمال الاخلاص نفی الصفات عنه ، و هو معکم اینما کنتم ، کان الله و لم یکن معه شیء ، قاتلوهم یعذبهم الله بایدیکم و ینصرکم علیهم و یشف صدور قوم مومنین ، و لله الاسماء الحسنی فادعوه بها ، اول ما خلق الله العقل ، والله من ورائهم محیط ، اول ما خلق الله نوری ، اول ما خلق الله القلم ، اول ما خلق الله ، و علم آدم الاسماء کلها ، النبی اولی بالمومنین من انفسهم ، تشهد له المرائی لا بمحاضره ،
665 بازدید، چهارشنبه پنجم آبان ۹۵
فص ابراهیمیفص ابراهیمی ...           ...           & ...nbsp; این فص از کتاب فصوص الحکم دربا
خلیل الله ، تجلی ، وحدت وجود ، وجود ، فص ابراهیمی ، فص حکمه مهیمیه فی کلمه ابراهیمیه ، هیمان ، امر بین الامرین ، انی وجهت وجهی للذی فطر السماوات و الارض حنیفا و ما انا من المشرکین ، قرب نوافل ، قرب فرائض ، خلق السماوات و الارض بالحق ، فارغ از خود شدم و کوس انالحق بزدم ، همچو منصور سزاوار سر دار شدم ، من ذالذی یقرض الله قرضا حسنا یضاعفه لکم ، ان تنصروا الله ینصرکم و یثبت اقدامکم ، ان الذین یبایعونک انما یبایعون الله ید الله فوق ایدیهم ، من یطع الرسول فقد اطاع الله ، تخلقوا باخلاق الله ، انه لیتقرب الى بالنافله حتى احبه فاذا احببته کنت سمعه الذى یسمع به ، و بصره الذى یبصر به ، و لسانه الذى ینطق به ، ویده الذى یبطش بها ، بالله عرفت الاشیاء ، بکم فتح الله و بکم یختم ، و بکم یمسک السماء علی الارض الا باذنه ، و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا یدالله و انا لسان الله و انا جنب الله و انا باب الله ، أَجْسَادُکُمْ فِی الْأَجْسَادِ وَ أَرْوَاحُکُمْ فِی الْأَرْوَاحِ وَ أَنْفُسُکُمْ فِی النُّفُوس ، و هو معکم اینما کنتم ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، نحن والله الاسماء الحسنی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، شهد الله انه لا اله الا هو ، و کفی بالله شهیدا ، من عرف نفسه عرف ربه ، هو الذی خلق السماوات و الارض و ما بینهما فی سته ایام ثم استوی علی العرش ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، لله ملک السماوات و الارض و مابینهما و الیه المصیر ، و الی الله ترجع الامور ، انا لله و انا الیه راجعون ، الارواح جنود مجنده ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف ، و ماظلمناهم و لکن کانوا انفسهم یظلمون ، فمن لم یعرف قلبه معروفا و لم ینکر منکرا نکس قلبه فجعل أسفله أعلاه ثم لا یقبل خیرا أبدا کما لم یؤمنوا به أول مرة یعنی فی الذر و المیثاق و نذرهم فی طغیانهم یعمهون أی یضلون ، و لو شاء لهداکم اجمعین ، کلا نمد هؤلاء و هؤلاء من عطاء ربک و ما کان عطاء ربک محظورا ، فما کانوا لیؤمنوا بما کذبوا به من قبل ، و ما منا الا له مقام معلوم ، کما بدأکم تعودون ، کما بدأکم تعودون فریقا هدى و فریقا حق علیهم الضلالة. قال: «خلقهم حین خلقهم مؤمنا و کافرا، و شقیا و سعیدا، و کذلک یعودون یوم القیامة مهتدیا و ضالا، یقول: إنهم اتخذوا الشیاطین أولیاء من دون الله و یحسبون أنهم مهتدون‏ و هم القدریة الذین یقولون لا قدر، و یزعمون أنهم قادرون على الهدى و الضلالة، و ذلک إلیهم إن شاءوا اهتدوا، و إن شاءوا ضلوا، و هم مجوس هذه الامة، و کذب أعداء الله، المشیئة و القدرة لله‏ کما بدأکم تعودون‏ من خلقه شقیا یوم خلقه، کذلک یعود إلیه شقیا، و من خلقه سعیدا یوم خلقه، کذلک یعود إلیه سعیدا. قال رسول الله (صلى الله علیه و آله): الشقی من شقی فی بطن امه، و السعید من سعد فی بطن امه ، هر کسى کو دور ماند از اصل خویش ، باز جوید روزگار وصل خویش ، له الحکم و الیه ترجعون ، ان الحکم الا لله ، ذلک بما قدمت یداک و ان الله لیس بظلام للعبید ، ظهور تو به من است و وجود من از تو ، فلست تظهر لولای لم اک لولاک ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ،
603 بازدید، چهارشنبه پنجم آبان ۹۵
نورنور ... محیی الدین بن عربی(قدس سره)در کتاب ... المعرفه می فرمایند: ((اعلم أن النور ... یدرک و یدرک به. و الظلمة تدرک و لا ی
وحدت وجود ، وجود ، نور ، الله نور السماوات و الارض ، اعلم أن النور یدرک و یدرک به. و الظلمة تدرک و لا یدرک بها. و قد یعظم النور بحیث أن یدرک و لا یدرک به. و یقرب بحیث أن لا یدرک و یدرک به. و لا یکون إدراک النور إلا بنور فی المدرک و المدرک لا بد من ذلک عقلا و شرعا ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لا تدرک معرفه الله الا بالله ، قد علم اولوالالباب ان ما هنالک لا یعلم الا بما هیهنا ، صورتی در زیر دارد آنچه در بالاستی ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، و لله ملک السماوات و الارض ، و لم یکن له شریک فی الملک ، لایملکون مثقال ذره فی السماوات و لا فی الارض ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لم یخرج منه شیء ، لیس شیء غیره ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، بیدک الخیر ، و الشر لیس الیک ، کل شیء هالک الا وجهه ، و اشرقت الارض بنور ربها ، و ضل عنکم ما کنتم تزعمون ، من زعم أنه یعرف اللّه بحجاب أو بصوره أو بمثال فهو مشرک ، انما یعرف الله من عرفه بالله ، فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، ایکون لغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک متی غبت حتی تحتاج الی دلیل یدل علیک و متی بعدت حتی تکون الآثار هی التی توصل الیک عمیت عین لا تراک علیها رقیبا ، همه عالم به نور اوست پیدا ، کجا او گردد از عالم هویدا ، الشیء اذا تجاوز عن حده انعکس علی ضده ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، و اعلموا ان الله یحول بین المرء و قلبه ، لیس شیء غیره ، موصوف بالآیات ، و من لم یجعل الله له نورا فما له من نور ، ختم الله علی قلوبهم ، کلا بل ران علی قلوبهم ما کانوا یکسبون ، طبع الله علی قلوبهم ، و من یدع مع الله الها آخر لابرهان له به فانما حسابه عند ربه ، ان هی الا اسماء سمیتموها انتم و اباؤکم ماانزل الله بها من سلطان ، اعمالهم کسراب بقیعه یحسبه الظمئان ماء ،
425 بازدید، جمعه هفتم آبان ۹۵
توحید وکالتتوحید وکالت ... وکیل گرفتن یعنى کسى را از طرف خودم ...ان مأمور کنیم که در اموال و دارایى ما ... در جهت منافع ما تصرف کند. اما همانطو
توحید وکالت ، وحدت وجود ، وجود ، ماهیت ، توحید مالکیت ، توکل ، تجلی ، علی الله فتوکلوا ان کنتم مؤمنین ، علی الله فلیتوکل المتوکلون ، و علی الله فلیتوکل المؤمنون ، جعلکم مستخلفین فیه ، کفی بالله وکیلا ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، له ملک السماوات و الارض ، و لم یکن له شریک فی الملک ، أَنْتَ الْوَهَّابُ ثُمَّ لِمَا وَهَبْتَ لَنَا مِنَ الْمُسْتَقْرِضِینَ ، إنَّ الْمِسْکِینَ رَسُولُ اللَّهِ فَمَنْ مَنَعَهُ فَقَدْ مَنَعَ اللَّهَ وَ مَنْ أَعْطَاهُ فَقَدْ أَعْطَى اللَّهَ ، ان الصدقه تقع فی ید الله قبل ان تصل الی ید السائل ، ان الصدقه تقع فی ید الله قبل ان تصل الی ید السائل ، الم یعلمو ان الله هو یقبل التوبه و یاخذ الصدقات ، ولله خزائن السماوات والأرض ، له مقالید السماوات و الارض ، و ان من شیء الا عندنا خزائنه و ما ننزله الا بقدر معلوم ، آمنوا بالله و رسوله و انفقوا مما جعلکم مستخلفین فیه ،
250 بازدید، یکشنبه نهم آبان ۹۵
توحید شفاعتتوحید شفاعت ... در این نوشتار به واکاوی شفاعت  ...;می پردازیم و سعیمان بر این است که رو ...شن شود که چرا برخی از آیات شفاعت را م
وحدت وجود ، وجود ، توحید شفاعت ، تجلی ، توحید مالکیت ، ام اتخذوا من دون الله شفعاء ، قل لله الشفاعه جمیعا ، شفاعت ، ام اتخذوا من دون الله شفعاءقل اولو کانوا لا یملکون شیئا و لا یعقلون ، لایملکون شیئا ، قل لله الشفاعه جمیعا له ملک السماوات و الارض ثم الیه ترجعون ، له ملک السماوات و الارض ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لیس شیء غیره ، قل ادعو الذین زعمتم من دون الله لایملکون مثقال ذره فی السماوات و لا فی الارض و مالهم فیهما من شرک و ما له منهم من ظهیر و لا تنفع الشفاعه الا لمن اذن له ، ولا تنفع الشفاعه عنده الا لمن اذن له ، کلامه فعل منه ، کلامه سبحانه فعل منه ، امن یملک السمع و الابصار ، لایتکلمون الا من اذن له الرحمان ، لا یتکلمون الا من اذن له الرحمان ، قل لله الشفاعه جمیعا ، له الاسماء الحسنی ، لله الشفاعه جمیعا ، نحن والله الاسماءالحسنی ،
252 بازدید، شنبه پانزدهم آبان ۹۵
توحید مکرتوحید مکر ...           ...           & ...bsp; معنی آیه فوق که در سوره ابراهیم
توحید مکر ، وحدت وجود ، وجود ، تجلی ، توحید افعالی ، توحید مالکیت ، توحید وجود ، فلله المکر جمیعا ، و مکروا و مکر الله ، والله خیر الماکرین ، و قد مکر الذین من قبلهم فلله المکر جمیعا یعلم ما تکسب کل نفس و سیعلم الکفار لمن عقبی الدار ، فلله المکر جمیعا ، و مکروا و مکر الله والله خیر الماکرین ، الم تر انا ارسلنا الشیاطین علی الکافرین تؤزهم ازا ، و لله ملک السماوات و الارض و ما فیهن ، والله من ورائهم محیط ، و لله ما فی السماوات و ما فی الارض و کان الله بکل شیء محیطا ، و لله جنود السماوات و الارض ،
668 بازدید، یکشنبه شانزدهم آبان ۹۵
توحید حمدتوحید حمد ...           ...           & ...nbsp;     در ابتدای سوره ف
وحدت وجود ، تجلی ، وجود ، ماهیت ، حمد ، توحید حمد ، الحمد لله رب العالمین ، لله الحمد ، ما نعبدهم الا لیقربونا الی الله زلفی ، و لئن سالتهم من خلق السماوات و الارض لیقولن الله قل الحمد لله بل اکثرهم لایعلمون ، لم یلد فیکون موروثا هالکا ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، قل ان کان للرحمن ولد فنا اول العابدین ، وَ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذی لَمْ یَتَّخِذْ وَلَداً وَ لَمْ یَکُنْ لَهُ شَریکٌ فِی الْمُلْکِ وَ لَمْ یَکُنْ لَهُ وَلِیٌّ مِنَ الذُّلِّ وَ کَبِّرْهُ تَکْبیرا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذی لَهُ ما فِی السَّماواتِ وَ ما فِی الْأَرْضِ وَ لَهُ الْحَمْدُ فِی الْآخِرَةِ وَ هُوَ الْحَکیمُ الْخَبیر ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، سبحان الذی اسری بعبده لیلا من المسجد الحرام الی المسجد الاقصی الذی بارکنا حوله لنریه من آیاتنا انه هو السمیع العلیم ، سبح لله ما فی السماوات و ما فی الارض و هو العزیز الحکیم ، له ملک السماوات و الارض یحیی و یمیت و هو علی کل شیء قدیر ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّکَ وَ کُنْ مِنَ السَّاجِدین‏ ،
314 بازدید، پنج شنبه یازدهم آذر ۹۵
اتحاد عاقل و معقولاتحاد عاقل و معقول ...           ...           & ...; قاعده "اتحاد عاقل و معقول&q
حرکت جوهری ، صیرورت ، اتحاد عاقل و معقول ، کل نفس بما کسبت رهینه ، إنما تحد الأدوات أنفسها و تشیر الآلات‏ إلى نظائرها ، اولو الالباب ، إنه عمل غیر صالح ، قَالَ یَا نُوحُ إِنَّهُ لَیْسَ مِنْ أَهْلِکَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَیْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَیْسَ لَکَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّی أَعِظُکَ أَن تَکُونَ مِنَ الْجَاهِلِینَ ، ألاتزر وازره وزر اخری ، أما بعد: فإنی أوصیکم بتقوى الله فیما أنتم عنه مسئولون و إلیه تصیرون، فإن الله تعالى یقول: کل نفس بما کسبت رهینة ، ای برادر تو همه اندیشه ای ، ما بقی خود استخوان و ریشه ای​​ ، وَکُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَائِرَهُ فِی عُنُقِهِ وَنُخْرِجُ لَهُ یَوْمَ الْقِیَامَةِ کِتَابًا یَلْقَاهُ مَنشُورًا ، اقرا کتابک کفی بنفسک الیوم علیک حسیبا ، علمت نفس ما احضرت ، ان احسنتم احسنتم لانفسکم و ان اساتم فلها ، له ملک السماوات و الارض ، اصْلَوْها فَاصْبِرُوا أَوْ لا تَصْبِرُوا سَواءٌ عَلَیْکُمْ إِنَّما تُجْزَوْنَ ما کُنْتُمْ تَعْمَلُون‏ ، اللَّهُ یَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِینَ مَوْتِهَا وَالَّتِی لَمْ تَمُتْ فِی مَنَامِهَا فَیُمْسِکُ الَّتِی قَضَىٰ عَلَیْهَا الْمَوْتَ وَیُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِی ذَٰلِکَ لَآیَاتٍ لِّقَوْمٍ یَتَفَکَّرُونَ ، وَ وُفِّیَتْ کُلُّ نَفْسٍ ما عَمِلَتْ وَ هُوَ أَعْلَمُ بِما یَفْعَلُون‏ ، مَنِ اهْتَدى‏ فَإِنَّما یَهْتَدی لِنَفْسِهِ وَ مَنْ ضَلَّ فَإِنَّما یَضِلُّ عَلَیْها وَ لا تَزِرُ وازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرى‏ وَ ما کُنَّا مُعَذِّبینَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولا ، این سخنهای چو مار و کژدمت ، مار و کژدم گردد و گیرد دمت ،
369 بازدید، دوشنبه بیستم دی ۹۵
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی