صفحه 1- لیس بین الخالق و المخلوق شیء

جستجو
لیس بین الخالق و المخلوق شیء
وحدت وجود از زبان امام حسن(ع)و امام سجاد(ع)وحدت وجود از زبان امام حسن(ع)و امام سجاد(ع) ...وحدت وجود از زبان امام حسن(ع)و امام س ...جاد(ع) در ادعیه مربوط به شب قدر ماه م ...بارک رمضان از امام حسن مجتبی(ع) و اما
وحدت وجود ، امام سجاد ، امام حسن ، وجود ، تجلی ، یا باطنا فی‏ ظهوره‏ ، یا ظاهرا فی بطونه ، لم یخل منه السماوات و الأرض و ما بینهما طرفة عین ، معروف عند کل جاهل ، إنما عرف الله من عرفه بالله ، کل باطن غیره غیر ظاهر ، کل ظاهر غیره غیر باطن ، وحدت وجود در روایات ، وحدت وجود از زبان اهل بیت ، یا باطنا فی‏ ظهوره‏ و یا ظاهرا فی بطونه یا باطنا لیس یخفى یا ظاهرا لیس یرى یا موصوفا لا یبلغ بکینونیته موصوف و لا حد محدود یا غائبا غیر مفقود و یا شاهدا غیر مشهود یطلب فیصاب و لم یخل منه السماوات و الأرض و ما بینهما طرفة عین لا یدرک بکیف و لا یؤین بأین و لا بحیث أنت نور النور و رب الأرباب أحطت بجمیع الأمور سبحان من‏ لیس کمثله شی‏ء و هو السمیع البصیر سبحان من هو هکذا و لا هکذا غیره ، الشیء اذا تجاوز عن حده انعکس علی ضده ، یا باطنا فی ظهوره ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لاتحجبه السواتر ، پری رو تاب مستوری ندارد ، چو در بندی ز روزن سر برآرد ، معروف عند کل جاهل ، تعرفت الی فی کل شیء ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، موصوف بالآیات ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، موصوف بالآیات ، و کمال الاخلاص نفی الصفات عنه ، انا عند ظن عبدی بی ، لم یخل منه السماوات و الارض و ما بینهما طرفه عین ، و هو معکم اینما کنتم ، لا یدرک بکیف و لا یؤین بأین ، أنت نور النور ، من زعم أنه یعرف الله بحجاب أو بصورة أو بمثال فهو مشرک لأن حجابه و مثاله و صورته غیره و إنما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم أنه عرفه بغیره و إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه إنما یعرف‏ غیره‏ لیس بین الخالق و المخلوق شی‏ء و الله خالق الأشیاء لا من شی‏ء کان و الله یسمى بأسمائه و هو غیر أسمائه و الأسماء غیره ، من زعم أنه یعرف الله بحجاب أو بصورة أو بمثال فهو مشرک لأن حجابه و مثاله و صورته غیره و إنما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم أنه عرفه بغیره و إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه إنما یعرف‏ غیره‏ لیس بین الخالق و المخلوق شی‏ء و الله خالق الأشیاء لا من شی‏ء کان و الله یسمى بأسمائه و هو غیر أسمائه و الأسماء غیره ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لله الاسماء الحسنی فادعوه بها ، لیس کمثله شیء ، و لم یکن له شریک فی الملک ، و هو السمیع البصیر ، لم یلد فیکون موروثا هالکا ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، سبحان من هو هکذا و لا هکذا غیره ، یا باطنا فی ظهوره و یا ظاهرا فی بطونه ، کل باطن غیره غیر ظاهر و کل ظاهر غیره غیر باطن ، لاتحجبه السواتر ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و الله من ورائهم محیط ، و لله ما فی السماوات وما فی الارض و کان الله بکل شیء محیطا ، لیس کمثله شیء و هو السمیع البصیر ، و من کل شیء خلقنا زوجین لعلکم تذکرون ، الذی خلقنی فهو یهدین و الذی هو یطعمنی و یسقین و اذا مرضت فهو یشفین و الذی یمیتنی ثم یحیین و ، الذی خلقنی فهو یهدین و الذی هو یطعمنی و یسقین و اذا مرضت فهو یشفین و الذی یمیتنی ثم یحیین و ، تنزه عن مجانسه مخلوقاته ، لیس شیء غیره ، و لله المشرق و المغرب فاینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، هو الاول و الآخر والظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ،
999 بازدید، دوشنبه سوم آبان ۹۵
فص ابراهیمیفص ابراهیمی ...           ...           & ...nbsp; این فص از کتاب فصوص الحکم دربا
خلیل الله ، تجلی ، وحدت وجود ، وجود ، فص ابراهیمی ، فص حکمه مهیمیه فی کلمه ابراهیمیه ، هیمان ، امر بین الامرین ، انی وجهت وجهی للذی فطر السماوات و الارض حنیفا و ما انا من المشرکین ، قرب نوافل ، قرب فرائض ، خلق السماوات و الارض بالحق ، فارغ از خود شدم و کوس انالحق بزدم ، همچو منصور سزاوار سر دار شدم ، من ذالذی یقرض الله قرضا حسنا یضاعفه لکم ، ان تنصروا الله ینصرکم و یثبت اقدامکم ، ان الذین یبایعونک انما یبایعون الله ید الله فوق ایدیهم ، من یطع الرسول فقد اطاع الله ، تخلقوا باخلاق الله ، انه لیتقرب الى بالنافله حتى احبه فاذا احببته کنت سمعه الذى یسمع به ، و بصره الذى یبصر به ، و لسانه الذى ینطق به ، ویده الذى یبطش بها ، بالله عرفت الاشیاء ، بکم فتح الله و بکم یختم ، و بکم یمسک السماء علی الارض الا باذنه ، و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا یدالله و انا لسان الله و انا جنب الله و انا باب الله ، أَجْسَادُکُمْ فِی الْأَجْسَادِ وَ أَرْوَاحُکُمْ فِی الْأَرْوَاحِ وَ أَنْفُسُکُمْ فِی النُّفُوس ، و هو معکم اینما کنتم ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، نحن والله الاسماء الحسنی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، شهد الله انه لا اله الا هو ، و کفی بالله شهیدا ، من عرف نفسه عرف ربه ، هو الذی خلق السماوات و الارض و ما بینهما فی سته ایام ثم استوی علی العرش ، له ما فی السماوات و ما فی الارض ، لله ملک السماوات و الارض و مابینهما و الیه المصیر ، و الی الله ترجع الامور ، انا لله و انا الیه راجعون ، الارواح جنود مجنده ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف ، و ماظلمناهم و لکن کانوا انفسهم یظلمون ، فمن لم یعرف قلبه معروفا و لم ینکر منکرا نکس قلبه فجعل أسفله أعلاه ثم لا یقبل خیرا أبدا کما لم یؤمنوا به أول مرة یعنی فی الذر و المیثاق و نذرهم فی طغیانهم یعمهون أی یضلون ، و لو شاء لهداکم اجمعین ، کلا نمد هؤلاء و هؤلاء من عطاء ربک و ما کان عطاء ربک محظورا ، فما کانوا لیؤمنوا بما کذبوا به من قبل ، و ما منا الا له مقام معلوم ، کما بدأکم تعودون ، کما بدأکم تعودون فریقا هدى و فریقا حق علیهم الضلالة. قال: «خلقهم حین خلقهم مؤمنا و کافرا، و شقیا و سعیدا، و کذلک یعودون یوم القیامة مهتدیا و ضالا، یقول: إنهم اتخذوا الشیاطین أولیاء من دون الله و یحسبون أنهم مهتدون‏ و هم القدریة الذین یقولون لا قدر، و یزعمون أنهم قادرون على الهدى و الضلالة، و ذلک إلیهم إن شاءوا اهتدوا، و إن شاءوا ضلوا، و هم مجوس هذه الامة، و کذب أعداء الله، المشیئة و القدرة لله‏ کما بدأکم تعودون‏ من خلقه شقیا یوم خلقه، کذلک یعود إلیه شقیا، و من خلقه سعیدا یوم خلقه، کذلک یعود إلیه سعیدا. قال رسول الله (صلى الله علیه و آله): الشقی من شقی فی بطن امه، و السعید من سعد فی بطن امه ، هر کسى کو دور ماند از اصل خویش ، باز جوید روزگار وصل خویش ، له الحکم و الیه ترجعون ، ان الحکم الا لله ، ذلک بما قدمت یداک و ان الله لیس بظلام للعبید ، ظهور تو به من است و وجود من از تو ، فلست تظهر لولای لم اک لولاک ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ،
603 بازدید، چهارشنبه پنجم آبان ۹۵
فص شعیبیفص شعیبی ... قلب انسان کامل طبق حدیث قدسی" ...لایسعنی ارضی و لا سمائی و لکن یسعنی ق ...لب عبدی المومن"حق تعالی را در بر
فص شعیبی ، فص حکمه قلبیه فی کلمه شعیبیه ، لایسعنی ارضی و لا سمائی و لکن یسعنی قلب عبدی المومن ، حق مخلوق به ، واسطه فیض ، کل یوم هو فی شأن ، بکم ینزل الغیث ، خلق تقدیر ، خلق تکوین ، اتحاد عاقل و معقول ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، تعرفت الی فی کل شیء فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، رب زدنی علما ، یسئله من فی السماوات و الارض کل یوم هو فی شان ، من زعم انه یعرف الله بتوهم القلوب فهو مشرک ، و من زعم انه یعرف الله بالاسم دون المعنی فقد اقر بالطعن لان الاسم محدث ، و من زعم انه یعبد الاسم و المعنی فقد جعل لله شریکا ، و من زعم انه یعبد المعنی بالصفه لا بالادراک فقد احال علی غائب ، و من زعم انه یعبد الصفه و الموصوف فقد ابطل التوحید لان الصفه غیر الموصوف ، و من زعم انه یضیف الموصوف الی الصفه فقد صغر بالکبیر ، به توصف الصفات لا بها یوصف ، و ما قدروا الله حق قدره ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، واحد لا شریک له و لا شیء معه فرد لا ثانی معه ، لیس شیء غیره ، واحد لا بعدد ، شیء بحقیقه الشیئیه ، یا خیر معروف عرف ، معروف عند کل جاهل ، ما عبد به الرحمان و اکتسب به الجنان ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک لان حجابه و مثاله و صورته غیره ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، و انما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، و الله خالق الاشیاء لا من شیء کان ، و الله یسمی باسمائه و هو غیر اسمائه و الاسماء غیره ، قالوا حرقوه وانصروا آلهتکم ان کنتم فاعلین ، و قال انما اتخذتم من دون الله اوثانا موده بینکم فی الحیاه الدنیا ثم یوم القیامه یکفر بعضکم بعضا و یلعن بعضکم بعضا و ماواکم النار و ما لکم من ناصرین ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، ان فی ذلک لذکری لمن کان له قلب او القی السمع و هو شهید ، الاحسان ان تعبد الله کانک تراه ، خلق الله السماوات و الارض بالحق ، فنا و بقا ، انا الحق ، مرا از توست هر دم تازه عشقی ، ترا هر ساعتی حسنی دگر باد ، قلب انسان کامل ،
164 بازدید، پنج شنبه پنجم مرداد ۹۶
مصباح سی اممصباح سی ام ... امام خوبی ها روح الله خمینی(قدس سر ...ه)در این مصباح اشاره می فرمایند که هو ...یت غیبیه وجود ضمن اینکه در مرتبه اسما
الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، مصباح الهدایه الی الخلافه و الولایه ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، معروف عند کل جاهل ، میان عاشق و معشوق هیچ حائل نیست ، تو خود حجاب خودی حافظ از میان برخیز ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، أنّ للّه سبعین ألف حجاب من نور و ظلمة ، لو کشفت لاحرقت سبحات وجهه دونه ، ضلت فیک الصفات و تفسخت دونک النعوت ، حجاب های نورانی ، حجاب اسماء و صفات ، حجاب های ظلمانی ، حجاب مخلوقات و ماهیات ، حجاب های مادی ،
66 بازدید، چهارشنبه یکم شهریور ۹۶
وحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوموحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوم ...وحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوم ... در این بخش به شرح حدیثی از امام صادق ...(ع)می پردازیم که ایشان از طریق معرفی
مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ یَعْرِفُ اَللَّهَ بِحِجَابٍ أَوْ بِصُورَةٍ أَوْ بِمِثَالٍ فَهُوَ مُشْرِکٌ وَ إِنَّمَا هُوَ وَاحِدٌ مُتَوَحِّدٌ فَکَیْفَ یُوَحِّدُهُ مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ عَرَفَهُ بِغَیْرِهِ وَ إِنَّمَا عَرَفَ اَللَّهَ مَنْ عَرَفَهُ بِاللَّهِ فَمَنْ لَمْ یَعْرِفْهُ بِهِ فَلَیْسَ یَعْرِفُهُ إِنَّمَا یَعْرِفُ غَیْرَهُ لَیْسَ بَیْنَ اَلْخَالِقِ وَ اَلْمَخْلُوقِ شَیْءٌ وَ اَللَّهُ خَالِقُ اَلْأَشْیَاءِ لاَ مِنْ شَیْ ءٍ کَانَ وَ اَللَّهُ یُسَمَّى بِأَسْمَائِهِ وَ هُوَ غَیْرُ أَسْمَائِهِ وَ اَلْأَسْمَاءُ غَیْرُه ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک لان حجابه و مثاله و صورته غیره و انما هو واحد متوحد ، وحدت وجود ، لاتحجبه السواتر ، یا ویلک ان الله اجل ان یحتجب عن شیء او یحتجب عنه شیء ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، شیء بحقیقه الشیئیه ، من عبد الله بالتوهم فقد کفر ، یا من دل علی ذاته بذاته ، لیس کمثله شیء ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، و انما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، معروف عند کل جاهل ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، والله خالق الاشیاء لا من شیء کان ، والله یسمی باسمائه و هو غیر اسمائه و الاسماء غیره ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ،
206 بازدید، دوشنبه هفدهم مهر ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی