صفحه 1- لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه

جستجو
لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه
وحدت وجود از زبان امام علی(ع)وحدت وجود از زبان امام علی(ع) ...وحدت وجود از زبان امام علی(ع) در این ...پست به شرح احادیثی از مولای عارفان ام ...ام علی(ع) می پردازیم که ضمن آنها به و
وحدت وجود ، امام علی(ع) ، واحد لا بعدد ، نفی الصفات عنه ، لاتحجبه السواتر ، وحدت عددی ، بینونت عزلی ، وحدت وجود در روایات ، بینونت صفت ، تجلی ، تشهد له المرائی لا بمحاضرة ، من حده فقد عده ، الحمد لله الذی لا تدرکه الشواهد ، و لا تحویه المشاهد ، و لا تراه النواظر ، الظاهر لا برؤیه ، و لا تحجبه السواتر ، إن الله أجل من أن یحتجب عن شی‏ء أو یحتجب‏ عنه‏ شی‏ء ، الدال على قدمه بحدوث خلقه ، و بحدوث خلقه على وجوده ، و باشتباههم على أن لا شبه له ، مستشهد بحدوث الأشیاء على أزلیته ، و بما وسمها به من العجز على قدرته ، ان القوه لله جمیعا ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، و بما اضطرها إلیه من الفناء على دوامه ، واحد لا بعدد ، و دائم لا بأمد ، و قائم لا بعمد ، تتلقاه الأذهان لا بمشاعرة ، و تشهد له المرائی لا بمحاضرة ، تشهد له اعلام الوجود ، ما لله آیه هی اکبر منی ، لم تحط به الأوهام بل تجلى لها بها و بها امتنع منها ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، میان عاشق و معشوق هیچ حائل نیست ، تو خود حجاب خودی حافظ از میان برخیز ، و إلیها حاکمها ، حتی لااجهلک فی شیء ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، لان ما لا ثانی له لایدخل فی باب الاعداد ، و هو معکم اینما کنتم ، و هو معکم اینما کنتم ، ما یکون من نجوی ثلاثه الا هو رابعهم و لا خمسه الا هو سادسهم و لا ادنی من ذلک و لا اکثر الا هو معهم اینما کانوا ثم ینبئهم بما عملوا یوم القیامه ان الله بکل شیء علیم ، لَقَدْ کَفَرَ الَّذینَ قالُوا إِنَّ اللَّهَ ثالِثُ ثَلاثَةٍ وَ ما مِنْ إِلهٍ إِلاَّ إِلهٌ واحِدٌ وَ إِنْ لَمْ یَنْتَهُوا عَمَّا یَقُولُونَ لَیَمَسَّنَّ الَّذینَ کَفَرُوا مِنْهُمْ عَذابٌ أَلیم‏ ، لیس کمثله شیء ، بکماله فارق الاشیاء ، لیس شیء غیره ، معروف عند کل جاهل ، و کمال معرفته التصدیق به ، و کمال التصدیق به توحیده ، و کمال توحیده الاخلاص له ، الا لله الدین الخالص ، تعرفت الی فی کل شیء ، فأینما تولوا فثم وجه الله ، یا صاحبی السجن أارباب متفرقون خیر ام الله الواحد القهار ، بسیط الحقیقه کل الاشیاء و لیست بشیء منها ، و کمال الإخلاص له نفی الصفات عنه ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، و هو بکل شیء علیم ، کل من علیها فان و یبقی وجه ربک ذوالجلال و الاکرام ، فمن وصف الله فقد قرنه ، و من قرنه فقد ثناه ، و من ثناه فقد جزأه ، موصوف بالآیات ، و من جزأه فقد جهله ، و من جهله فقد اشار الیه ، و من اشار الیه فقد حده ، و من حده فقد عده ، مع کل شیء لا بمقارنه ، و غیر کل شیء لا بمزایله ، حکم‏ التمییز بینونة صفة لا بینونة عزلة ،
1436 بازدید، پنج شنبه یکم مهر ۹۵
میمی ...           ...           & ...nbsp;       بخ
وجود ، تجلی ، شراب طهور ، تجلی ذاتی ، تجلی اسمائی ، وحدت وجود ، فیها انهار من ماء غیر آسن و انهار من لبن لم یتغیر طعمه و انهار من خمر لذه للشاربین و انهار من عسل مصفی ، مستی عشق نیست در سر تو ، رو که تو مست آب انگوری ، شرابی بی خمارم بخش یا رب ، که با وی هیچ درد سر نباشد ، می ها همه در جوش و خروشند ز مستی ، وان می که در آنجاست حقیقت نه مجاز است ، رب زدنی علما ، یطوف علیهم ولدان مخلدون ، باکواب و اباریق و کاس من معین ، لایصدعون عنها و لاینزفون ، انزل من السماء ماء فسالت اودیه بقدرها ، ما در پیاله عکس رخ یار دیده ایم ، ای بی خبر ز لذت شرب مدام ما ، کل وعاء یضیق بما جعل فیه الا وعاء العلم فانه یتسع به ، شربت الحب کاسا بعد کاس ، فما نفد الشراب و ما رویت ، سیر نمی‌شوم ز تو نیست جز این گناه من ، سیر مشو ز رحمتم ای دو جهان پناه من ، سیر و ملول شد ز من خنب و سقا و مشک او ، تشنه‌تر است هر زمان ماهی آب خواه من ، درشکنید کوزه را پاره کنید مشک را ، جانب بحر می روم پاک کنید راه من ، چند زمین شود وحل از قطرات اشک من ، چند شود فلک سیه از غم و دود آه من ، چند بزارد این دلم وای دلم خراب دل ، چند بنالد این لبم پیش خیال شاه من ، جانب بحر رو کزو موج صفا همی رسد ، غرقه نگر ز موج او خانه و خانقاه من ، آب حیات موج زد دوش ز صحن خانه ام ، یوسف من فتاد دی همچو قمر به چاه من ، سیل رسید ناگهان جمله ببرد خرمنم ، دود برآمد از دلم دانه بسوخت و کاه من ، خرمن اگر بشد غم نخورم چه غم خورم ، صد چو مرا بس است و بس خرمن نور ماه من ، عقل نخواهم و خرد دانش او مرا بس است ، نور رخش به نیم شب غره صبحگاه من ، جز فلاطون خم نشین شراب ، سر حکمت به ما که گوید باز ، جز فلاطون خم نشین شراب سر حکمت به ما که گوید باز ، سحرگه رهروی در سرزمینی ، همی گفت این معما با قرینی ، که ای صوفی شراب آنگه شود صاف ، که در شیشه برآرد اربعینی ، من أخلص للّه أربعین صباحا ظهرت له ینابیع الحکمة من قلبه إلى لسانه ، ان هذه القلوب اوعیه فخیرها اوعاها ، بکم فتح الله و بکم یختم ، سلمان منا اهل البیت ، و سقاهم ربهم شرابا طهورا ، اى یطهرهم‏ عن کل شى‏ء سوى‏ الله‏ اذ لا طاهر من تدنس بشى‏ء من الأکوان الا الله‏ ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، میان عاشق و معشوق هیچ حائل نیست ، تو خود حجاب خودی حافظ از میان برخیز ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، ان لله تعالی شرابا لاولیائه اذا شربوا سکروا و اذا سکروا طربوا ، و اذا طربوا طابوا ، و اذا طابوا ذابوا ، و اذا ذابوا خلصوا ، و اذا خلصوا طلبوا ، و اذا طلبوا وجدوا ، و اذا وجدوا وصلوا ، و اذا وصلوا اتصلوا ، و اذا اتصلوا لا فرق بینهم و بین حبیبهم ، دوش وقت سحر از غصه نجاتم دادند ، من همان دم که وضو ساختم از چشمه عشق ، چهار تکبیر زدم یکسره بر هر چه که هست ، می بده تا دهمت آگهی از سرِّ قضا ، که به روی که شدم عاشق و از بوی که مست ،
270 بازدید، یکشنبه سی ام آبان ۹۵
فص اسماعیلیفص اسماعیلی ... در رابطه با ذات غیبیه وجود هیچ حرف ...ی نمی توان زد چون نه در ذهن می آید و ...نه کسی به آن راه دارد و در روایات اهل
فص اسماعیلی ، فص حکمه علیه فی کلمه اسماعیلیه ، وجود ، وحدت وجود ، تجلی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، فإن الله یضل من یشاء و یهدی من یشاء ، و کان یامر اهله بالصلاه و الزکاه و کان عند ربه مرضیا ، و کان عند ربه مرضیا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، کتب علیه انه من تولاه فانه یضله و یهدیه الی عذاب السعیر ، کنت سمعه الذی یسمع به ، و بصره الذی یبصر به ، و یده التی یبطش بها ، و رجله التی یمشی بها ، قرب نوافل ، قرب فرایض ، بکم فتح الله و بکم یختم و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا ید الله ، فنظر بأعینهم و نطق بألسنتهم ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لیس شیء غیره ، یایتها النفس المطمئنه ارجعی الی ربک راضیه مرضیه فادخلی فی عبادی و ادخلی جنتی ، فادخلی جنتی ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، المتجلی لخلقه بخلقه ، ان الله اشتری من المومنین انفسهم و اموالهم بان لهم الجنه ، این جان عاریت که به حافظ سپرده دوست ، روزی رخش ببینم و تسلیم وی کنم ، فانت عبد و انت رب ، لمن له فیه انت عبد ، و انت رب و انت عبد ، لمن له فی الخطاب عهد ، لمن له فی الخطاب عهد ، فکل عقد علیه شخص ، یحله من سواه عقد ، الست بربکم ، لیس شیء غیره ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، واحد لا بعدد ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، فلم یبق الا الحق لم یبق کائن ، فما ثم موصول و ما ثم بائن ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، ذلک بان الله هو الحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، بذا جاء برهان العیان فما أری ، بعینی إلا عینه إذ أعاین ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، فلاتنظر الی الحق ، و تعریه عن الخلق ، و تعریه عن الخلق ، و لاتنظر الی الخلق ، و تکسوه سوی الحق ، و نزهه و شبهه ، و قم فی مقعد الصدق ، و کن فی الجمع ان شئت ، و ان شئت ففی الفرق ، تحز بالکل ان کل ، تبدی قصب السبق ، فلا تفنی و لا تبقی ، و لا تفنی و لاتبقی ، و لا یلقی علیک الوحی ، فی غیر و لا تلقی ، انه کان صادق الوعد ، فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ، لابثین فیها احقابا ، لابثین فیها احقابا ، قال الأحقاب ثمانیة أحقاب و الحقبة ثمانون سنة و السنة ثلاثمائة و ستون یوما و الیوم‏ کألف سنة مما تعدون‏ ، هذه فی الذین لا یخرجون من النار ،
419 بازدید، سه شنبه شانزدهم آذر ۹۵
تجلی و حجابتجلی و حجاب ...           ...           & ...nbsp; ((هنگامی که موسی(ع)برای دیدار
وحدت وجود ، تجلی ، ماهیت ، وجود ، وَلَمَّا جَاءَ مُوسَىٰ لِمِیقَاتِنَا وَکَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِی أَنظُرْ إِلَیْکَ قَالَ لَن تَرَانِی وَلَٰکِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَکَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِی فَلَمَّا تَجَلَّىٰ رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَکًّا وَخَرَّ مُوسَىٰ صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَکَ تُبْتُ إِلَیْکَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِینَ ، فتجلى‏ لخلقه من غیر ان یکون یرى و هو یرى ، فتجلى‏ لهم سبحانه فی کتابه من غیر أن یکونوا رأوه ، ظاهر لا بتأویل المباشرة ، ساخ الجبل فی البحر فهو یهوی حتى الساعة ، تجلى‏ ربه للجبل بآیة من آیاته ، ذلک إذا لم یکن بینه و بین الله أحد ذاک إذا تجلى‏ الله له قال ثم قال تلک النبوة یا زرارة ، جعلت فداک الغشیة التی کانت تصیب رسول الله (ص) إذا نزل علیه الوحی قال فقال:((ذلک إذا لم یکن بینه و بین الله أحد ذاک إذا تجلى‏ الله له قال ثم قال تلک النبوة یا زرارة)) و أقبل یتخشع. ، تجلی داتی ، (کنهه تفریق بینه و بین خلقه‏ ، حجب بعضها عن بعض لیعلم أن لا حجاب بینه و بینها ، إن موسى علیه السلام لما قال: «رب أرنی أنظر إلیک» قال الله عز و جل: ان استقر الجبل لنوری فانک ستقوى على ان تنظر الی، و ان لم یستقر فلا تطیق ابصارى لضعفک‏ ، بها تجلى‏ صانعها للعقول و بها احتجب عن الرؤیة ، تشهد له المرائی لا بمحاضرة لم تحط به الأوهام بل تجلى‏ لها بها و بها امتنع منها ، فوق کل شی‏ء علا و من کل شی‏ء دنا فتجلى‏ لخلقه من غیر أن یکون یرى و هو بالمنظر الأعلى احتجب بنوره و سما فی علوه و استتر عن خلقه ، الله نور السماوات و الارض ، تعرفت الی فی کل شیء فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، کمال الاخلاص له نفی الصفات عنه ، بینما رسول الله (ص) فی منزل فاطمة(س) و الحسین(ع) فی حجره إذ بکى و خر ساجدا ثم قال یا فاطمة یا بنت محمد إن العلی‏ الأعلى‏ تراءى لی فی بیتک هذا فی ساعتی هذه فی أحسن صورة و أهیإ هیئة و قال لی یا محمد أ تحب الحسین ع فقلت نعم قرة عینی و ریحانتی و ثمرة فؤادی و جلدة ما بین عینی‏ ، سألته هل رأى رسول الله (ص) ربه فوقع (ع) إن الله تبارک و تعالى أرى رسوله بقلبه من نور عظمته ما أحب ، الحمد لله المحتجب بالنور ، اللهم إنی أسألک یا من احتجب‏ بشعاع نوره عن نواظر خلقه ، یا من احتجب‏ بنوره عن خلقه ، أنه لما أسری به و صار عند عرشه تبارک و تعالى فتجلى‏ له عن وجهه حتى رآه بعینه ، ثم لیشحذن فیها قوم شحذ القین النصل تجلى‏ بالتنزیل أبصارهم و یرمى بالتفسیر فی مسامعهم و یغبقون کأس الحکمة بعد الصبوح ، یا من احتجب فی سرادقات عرشه عن أن تدرکه الأبصار یا من تجلى‏ بکمال بهائه فتحققت عظمته الاستواء کیف تخفى و أنت الظاهر أم کیف تغیب و أنت الرقیب الحاضر ، متجل لا باستهلال رؤیه ، فأینما تولوا فثم وجه الله ، لاتدرکه الابصار ، لاتحجبه السواتر ، لایدرکه بعد الهمم و لا یناله غوص الفطن ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، فإن الغفلة مصطاد الشیطان و رأس کل بلیة و سبب کل حجاب ، احتجب‏ بغیر حجاب محجوب و استتر بغیر ستر مستور عرف بغیر رؤیة و وصف بغیر صورة و نعت بغیر جسم لا إله إلا الله الکبیر المتعال ، معروف‏ عند کل‏ جاهل‏ فردانیا لا خلقه فیه و لا هو فی خلقه ، فتجلى‏ لمحمد (صلى الله علیه و آله) نور الجبار عز و جل، فلما غشی محمد (صلى الله علیه و آله) النور، شخص ببصره و ارتعدت فرائصه، قال: فشد الله عز و جل لمحمد (صلى الله علیه و آله) قلبه، و قوى له بصره، حتى رأى من آیات ربه ما رأى ، زلف آشفته او موجب جمعیت ماست ، چون چنین است پس آشفته ترش باید کرد ، من عبد الله بالتوهم فقد کفر ، معروف عند کل جاهل ، أن الکروبیین قوم من شیعتنا من الخلق الاول، جعلهم الله خلف العرش لو قسم نور واحد منهم على أهل الأرض لکفاهم. ثم قال: ان موسى علیه السلام لما سئل ربه ما سئل أمر واحدا من الکروبیین فتجلى‏ للجبل فجعله دکا ، لا یستره من الله ستر و لا یحجبه عن الله حجاب‏ بل هو الحجاب‏ و الستر ، احتجب‏ بنا عن خلقه ، حجاب و تجلی ، حجاب خداوند ،
410 بازدید، جمعه سوم دی ۹۵
فنا و بقافنا و بقا ... به این سه دسته از نصوص دینی که ذ ...کر می شود،توجه کنید. دسته اول: ...عبارت زیر از دعای شریف و آسمانی جوشن
یا من کل شیء موجود به ، فنا و بقا ، فنای فی الله ، بقای بالله ، قرب نوافل ، قرب فرائض ، کیف یستدل بمن هو فی وجوده مفتقر الیک ، فقر وجودی ، و هو العلیم الحکیم ، و هو السمیع البصیر ، و هو العزیز الحکیم ، و هو الغنی الحمید ، و هو القوی العزیز ، له الأسماء الحسنی ، غنی کل فقیر و عز کل ذلیل و قوه کل ضعیف ، اسمای غیر حسنی ، اسمای حسنی ، ان القوه لله جمیعا ، ان العزه لله جمیعا ، یا من له الصفات العلی ، اللَّهُ خَالِقُ کُلِّ شَیْءٍ وَهُوَ عَلَىٰ کُلِّ شَیْءٍ وَکِیلٌ ، لا مؤثر فی الوجود الا الله ، و تعرف نفسک به و لا تعرف نفسک بنفسک من نفسک ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، لا حول و لا قوه الا بالله ، لا مؤثر فی الوجود الا الله ، ​کل من علیها فان ، و یبقی وجه ربک ذو الجلال و الاکرام ، ملائکه مهیمین ، الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لولا ان هدانا الله ، لا نبی بعدی ، نبوت تشریعی ، نبوت انبائی ، نبی و رسول ، نبی ، رسول ، واحد لا بعدد ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، الفناء فی المشاهده ، وَنُفِخَ فِی الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِی السَّمَاوَاتِ وَمَن فِی الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِیهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِیَامٌ یَنظُرُونَ ، حی لایموت ، الا من شاء الله ، نفخ صور ، نفخه صور اول ، نفخه صور دوم ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، لاتحجبه السواتر ، و لله المشرق و المغرب فأینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، تعرفت الی فی کل شیء فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، أنا الحق ، حسین منصور حلاج ، عمریست که ما از خم وحدت مستیم ، شیشه کثرت این طایفه را بشکستیم ، اینکه گویند فنا هست غلط می گویند ، تا خدا هست دراین معرکه ما هم هستیم ، وجه الله ، نحن وجه الله الذی یوتی منه ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، بکم فتح الله و بکم یختم ، بکم ینزل الغیث ، بکم یمسک السماء ان تقع علی الارض الا باذنه ، ذکرکم فی الذاکرین و أسماؤکم فی الأسماء و أجسادکم فی الأجساد و أرواحکم‏ فی‏ الأرواح‏ و أنفسکم فی النفوس و آثارکم فی الآثار و قبورکم فی القبور ، انا عین الله ، لسانه الصادق ، اذن الله الواعیه ، قرب فرائض ، بالله عرفت الاشیاء ، إنه لیتقرب إلی بالنافلة حتى أحبه فإذا أحببته کنت‏ سمعه‏ الذی یسمع به و بصره الذی یبصر به و لسانه الذی ینطق به و یده التی یبطش بها ، اولئک الذین خسروا انفسهم و ضل عنهم ما کانوا یفترون ، دی شانه زد آن ماه خم گیسو را ، بر چهره بریخت زلف عنبر بو را ، پوشید بدین حیله رخ نیکو را ، تا هر که نه محرم نشناسد او را ، الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، احتجب بغیر حجاب محجوب و استتر بغیر ستر مستور ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، هر کجا ویران بود آنجا امید گنج هست ، گنج حق را می نجویی در دل ویران چر ، أنا عند القلوب المنکسره ، هر نفس نو می شود دنیا و ما ، بی خبر از نو شدن اندر بقا ، ای زعشقت عالمی ویران شده ، قصد این ویرانه کردی عاقبت ، من تو را مشغول می کردم دلا ، یاد آن افسانه کردی عاقبت ، آدمی در عالم خاکی نمی آید به دست ، عالمی دیگر بباید ساخت وز نو آدمی ، یعلمون ظاهرا من الحیاه الدنیا و هم عن الآخره هم غافلون ، سفر کردم به هر شهری دویدم ، به لطف و حسن تو کس را ندیدم ، ز هجران و غریبی باز گشتم ، دگرباره بدین دولت رسیدم ، هر کسی کو دور ماند از اصل خویش ، بازجوید روزگار وصل خویش ، ز باغ روی تو تا دور گشتم ، نه گل دیدم نه یک میوه بچیدم ، به بدبختی چو دور افتادم از تو ، ز هر بدبخت صد زحمت شنیدم ، چه گویم مرده بودم بی تو مطلق ، خدا از نو دگر بار آفریدم ، انک میت و انهم میتون ، هر آن کسی که در این حلقه نیست زنده به عشق ، بر او نمرده به فتوی من نماز کنید ، مرده بدم زنده شدم گریه بدم خنده شدم ، دولت عشق آمد و من دولت پاینده شدم ، گفت که با بال و پری من پر و بالت ندهم ، در هوس بال و پرش بی پر و پر کنده شدم ، ما به خرمنگاه جان باز آمدیم ، جانب شه همچو شهباز آمدیم ، سیر گشتیم از غریبی و فراق ، سوی اصل و سوی آغاز آمدیم ، ​انا لله و انا الیه راجعون ، ارجعی الی ربک ، وارهیدیم از گدایی و نیاز ، پای کوبان جانب ناز آمدیم ، در کنار محرمان جان پروریم ، چونک اندر پرده راز آمدیم ، او کمند انداخت و ما را برکشید ، ما به دست صانع انگار آمدیم ، الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لولا ان هدانا الله ، پیش از آن کین خانه ویران کرد اجل ، حمد لله خانه پرداز آمدیم ، لا حول و لا قوه الا بالله ، نان ما پخته است و بویش می رسد ، تا به بوی نان به خباز آمدیم ، هین خمش کن تا بگوید ترجمان ، کز مذلت سوی اعزاز آمدیم ، غنی کل فقیر و عز کل ذلیل و قوه کل ضعیف ، و لله الحمد رب العالمین ،
329 بازدید، چهارشنبه هجدهم مرداد ۹۶
مصباح سی اممصباح سی ام ... امام خوبی ها روح الله خمینی(قدس سر ...ه)در این مصباح اشاره می فرمایند که هو ...یت غیبیه وجود ضمن اینکه در مرتبه اسما
الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، مصباح الهدایه الی الخلافه و الولایه ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، معروف عند کل جاهل ، میان عاشق و معشوق هیچ حائل نیست ، تو خود حجاب خودی حافظ از میان برخیز ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، أنّ للّه سبعین ألف حجاب من نور و ظلمة ، لو کشفت لاحرقت سبحات وجهه دونه ، ضلت فیک الصفات و تفسخت دونک النعوت ، حجاب های نورانی ، حجاب اسماء و صفات ، حجاب های ظلمانی ، حجاب مخلوقات و ماهیات ، حجاب های مادی ،
66 بازدید، چهارشنبه یکم شهریور ۹۶
توحید افعالیتوحید افعالی ...           ...;           ...nbsp         
والله انزل من السماء ماء فاحیا به الارض بعد موتها ، توحید افعالی ، الم تر ان الله انزل من السماء ماء فتصبح الارض مخضره ان الله لطیف خبیر ، و انه هو اضحک و ابکی ، و انه هو امات و احیا ، و انه هو اغنی و اقنی ، هو الذی یصورکم فی الارحام کیف یشاء لا اله الا هو العزیز الحکیم ، الذی علم بالقلم ، الرحمن علم القرآن ، علمه البیان ، ان الله هو الرزاق ذو القوه المتین ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، و الله اخرجکم من بطون امهاتکم لاتعلمون شیئا و جعل لکم السمع و الابصار و الافئده لعلکم تشکرون ، فلما آسفونا انتقمنا منهم فاغرقناهم اجمعین ، إن الله عز و جل لا یأسف کأسفنا و لکنه خلق أولیاء لنفسه یأسفون و یرضون و هم مخلوقون مربوبون فجعل رضاهم رضا نفسه و سخطهم سخط نفسه ، من ذا الذی یقرض الله قرضا حسنا فیضاعفه له اضعافا کثیره و الله یقبض و یبسط و الیه ترجعون ، یایها الذین آمنوا ان تنصروا الله ینصرکم و یثبت اقدامکم ، لا تقل بقول‏ القدریة فإن القدریة لم یقولوا بقول أهل الجنة و لا بقول أهل النار و لا بقول إبلیس فإن أهل الجنة قالوا الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لو لا أن هدانا الله‏ و لم یقولوا بقول أهل النار فإن أهل النار قالوا ربنا غلبت علینا شقوتنا و قال إبلیس‏ رب بما أغویتنی ، انا کل شیء خلقناه بقدر ، الم تر انا ارسلنا الشیاطین علی الکافرین تؤزهم أزا ، افمن زین له سوء عمله فرآه حسنا فان الله یضل من یشاء و یهدی من یشاء فلاتذهب نفسک علیهم حسرات ان الله علیم بما یصنعون ، الذی احسن کل شیء خلقه و بدا خلق الانسان من طین ، یایها الذین کفروا لاتعتذروا الیوم انما تجزون ما کنتم تعملون ، ما رایت الا جمیلا ، ان الله شاء ان یراک قتیلا ، ان مما اوحى الله الى موسى (ع) و انزل إلیه فى التوریة: انى انا الله لا إله الا انا خلقت الخلق و خلقت الخیر و اجریته على یدى من احب فطوبى لمن اجریته على یدیه و انا الله لا إله الا انا خلقت الخلق و خلقت الشر و اجریته على یدى من اریده فویل لمن اجریته على یدیه ، إن القدریة مجوس هذه الأمة، و هم الذین أرادوا أن یصفوا الله بعدله، فأخرجوه من سلطانه، و فیهم نزلت هذه الآیة یوم یسحبون فی النار على وجوههم ذوقوا مس سقر* إنا کل شی‏ء خلقناه بقدر ، کلا نمد هولاء و هولاء من عطاء ربک و ما کان عطاء ربک محظورا ، الله یستهزئ بهم و یمدهم فی طغیانهم یعمهون ، الله یستهزئ بهم و یمدهم فی طغیانهم یعمهون ، هل للعباد من الاستطاعة شی‏ء؟ قال: فقال لى: اذا فعلوا الفعل کانوا مستطیعین بالاستطاعة التی جعلها الله فیهم،....... ثم قال: لیس له من الاستطاعة قبل الفعل قلیل و لا کثیر و لکن مع الفعل و الترک کان مستطیعا ، علم انهم سیکفرون، فاراد الکفر لعلمه فیهم و لیست هى إرادة حتم انما هى إرادة اختیار ،
103 بازدید، یکشنبه پنجم آذر ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی