صفحه 1- ما لله آیه هی اکبر منی

جستجو
ما لله آیه هی اکبر منی
وحدت وجود از زبان امام علی(ع)وحدت وجود از زبان امام علی(ع) ...وحدت وجود از زبان امام علی(ع) در این ...پست به شرح احادیثی از مولای عارفان ام ...ام علی(ع) می پردازیم که ضمن آنها به و
وحدت وجود ، امام علی(ع) ، واحد لا بعدد ، نفی الصفات عنه ، لاتحجبه السواتر ، وحدت عددی ، بینونت عزلی ، وحدت وجود در روایات ، بینونت صفت ، تجلی ، تشهد له المرائی لا بمحاضرة ، من حده فقد عده ، الحمد لله الذی لا تدرکه الشواهد ، و لا تحویه المشاهد ، و لا تراه النواظر ، الظاهر لا برؤیه ، و لا تحجبه السواتر ، إن الله أجل من أن یحتجب عن شی‏ء أو یحتجب‏ عنه‏ شی‏ء ، الدال على قدمه بحدوث خلقه ، و بحدوث خلقه على وجوده ، و باشتباههم على أن لا شبه له ، مستشهد بحدوث الأشیاء على أزلیته ، و بما وسمها به من العجز على قدرته ، ان القوه لله جمیعا ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، و بما اضطرها إلیه من الفناء على دوامه ، واحد لا بعدد ، و دائم لا بأمد ، و قائم لا بعمد ، تتلقاه الأذهان لا بمشاعرة ، و تشهد له المرائی لا بمحاضرة ، تشهد له اعلام الوجود ، ما لله آیه هی اکبر منی ، لم تحط به الأوهام بل تجلى لها بها و بها امتنع منها ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، میان عاشق و معشوق هیچ حائل نیست ، تو خود حجاب خودی حافظ از میان برخیز ، و إلیها حاکمها ، حتی لااجهلک فی شیء ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، لان ما لا ثانی له لایدخل فی باب الاعداد ، و هو معکم اینما کنتم ، و هو معکم اینما کنتم ، ما یکون من نجوی ثلاثه الا هو رابعهم و لا خمسه الا هو سادسهم و لا ادنی من ذلک و لا اکثر الا هو معهم اینما کانوا ثم ینبئهم بما عملوا یوم القیامه ان الله بکل شیء علیم ، لَقَدْ کَفَرَ الَّذینَ قالُوا إِنَّ اللَّهَ ثالِثُ ثَلاثَةٍ وَ ما مِنْ إِلهٍ إِلاَّ إِلهٌ واحِدٌ وَ إِنْ لَمْ یَنْتَهُوا عَمَّا یَقُولُونَ لَیَمَسَّنَّ الَّذینَ کَفَرُوا مِنْهُمْ عَذابٌ أَلیم‏ ، لیس کمثله شیء ، بکماله فارق الاشیاء ، لیس شیء غیره ، معروف عند کل جاهل ، و کمال معرفته التصدیق به ، و کمال التصدیق به توحیده ، و کمال توحیده الاخلاص له ، الا لله الدین الخالص ، تعرفت الی فی کل شیء ، فأینما تولوا فثم وجه الله ، یا صاحبی السجن أارباب متفرقون خیر ام الله الواحد القهار ، بسیط الحقیقه کل الاشیاء و لیست بشیء منها ، و کمال الإخلاص له نفی الصفات عنه ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، و هو بکل شیء علیم ، کل من علیها فان و یبقی وجه ربک ذوالجلال و الاکرام ، فمن وصف الله فقد قرنه ، و من قرنه فقد ثناه ، و من ثناه فقد جزأه ، موصوف بالآیات ، و من جزأه فقد جهله ، و من جهله فقد اشار الیه ، و من اشار الیه فقد حده ، و من حده فقد عده ، مع کل شیء لا بمقارنه ، و غیر کل شیء لا بمزایله ، حکم‏ التمییز بینونة صفة لا بینونة عزلة ،
1678 بازدید، پنج شنبه یکم مهر ۹۵
ذکرذکر ...           ...           & ...nbsp;nbsp;       ترج
وحدت وجود ، وجود ، ماهیت ، تجلی ، ذکر ، ولایت ، الذین یذکرون الله قیاما قعودا و علی جنوبهم و یتفکرون فی خلق السماوات و الارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانک فقنا عذاب النار ، لایزال المومن فی صلاه ما کان فی ذکر الله ، و اقم اصلاه لذکری ، در نمازم خم ابروی تو با یاد آمد ، حالتی رفت که محراب به فریاد آمد ، الذین هم فی صلاتهم دائمون ، خوشا آنان که الله یارشان بی ، به حمد و قل هو الله کارشان بی ، خوشا آنان که دائم در نمازند ، بهشت جاودان بازارشان بی ، ای که در مسجد روی بهر سجود ، سر بجنبد دل نجنبد این چه سود ، وَ اذْکُرْ رَبَّکَ فی‏ نَفْسِکَ تَضَرُّعاً وَ خیفَةً وَ دُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَ الْآصالِ وَ لا تَکُنْ مِنَ الْغافِلین‏ ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، اعرفوا الله بالله ، إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه‏ إنما یعرف غیره ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک ، الذین کانت اعینهم فی غطاء عن ذکری و کانوا لایستطیعون سمعا ، فویل للقاسیه قلوبهم من ذکر الله ، فانها لا تعمى الأبصار و لکن تعمى القلوب التی فی الصدور ، فرأیتک ظاهر فی کل شیء ، ما رأیت شیئا الا رأیت الله قبله و معه و بعده و عنده و فیه ، انه بکل شیء محیط ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لاتحجبه السواتر ، یبنی اسرائیل اذکروا نعمتی التی انعمت علیکم ، فاذکرونی اذکرکم ، فی بیوت اذن الله ان ترفع و یذکر فیها اسمه یسبح له فیها باالغدو و الآصال ، رجال لا تلهیهم تجارة و لا بیع عن ذکر الله و إقام الصلاة و إیتاء الزکاة یخافون یوما تتقلب فیه القلوب و الأبصار ، تعرفت الی فی کل شیء ، الذین آمنوا و تطمئن قلوبهم بذکر الله الا بذکر الله تطمئن القلوب ، بمحمد صلی الله علیه و آله تطمئن قلوبهم و هو ذکر الله و حجابه ، فاذکرونی اذکرکم ، اول ما خلق الله نوری ، نفس رحمانی ، بکم یمسک السماء ان تقع علی الارض الا بأذنه ، ذکرکم فی الذاکرین، و أسماؤکم فی الأسماء، و أجسادکم فی الأجساد، و أرواحکم فی الأرواح، و أنفسکم فی النفوس، و آثارکم فی الآثار، و قبورکم فی‏ القبور ، و لایمکن الفرار من حکومتک ، و إیاب الخلق إلیکم ، إنا لله و انا الیه راجعون ، هر کسی کو دور ماند از اصل خویش ، باز جوید روزگار وصل خویش ، ما لله آیه هی اکبر منی ، یعنی بالذکر ولایة علی علیه السلام ، الذین کانت أعینهم فی غطاء عن ذکری ، هی فی أمیر المؤمنین صلوات الله علیه کان أمیر المؤمنین صلوات الله علیه یقول ما لله عز و جل آیة هی أکبر منی و لا لله من نبإ أعظم منی ، عم یتسائلون ، عن النبأ العظیم ، النبأ العظیم الولایة ، إِنَّا أَنْذَرْناکُمْ عَذاباً قَریباً یَوْمَ یَنْظُرُ الْمَرْءُ ما قَدَّمَتْ یَداهُ وَ یَقُولُ الْکافِرُ یا لَیْتَنی‏ کُنْتُ تُرابا ، رسول الله ص یقول إذا کان یوم القیامة و رأى الکافر ما أعد الله تبارک و تعالى لشیعة علی من الثواب و الزلفى و الکرامة قال یا لیتنی کنت ترابا أی یا لیتنی کنت من شیعة علی و ذلک قول الله عز و جل‏ و یقول الکافر یا لیتنی کنت ترابا) ، ابوتراب ، ثم لتسئلن یومئذ عن النعیم ، نحن من النعیم ، یبنی اسرائیل اذکروا نعمتی التی انعمت علیکم ، اتممت علیکم نعمتی ، (یا بنی، لا خیر فی الکلام إلا بذکر الله تعالى‏ ، و اذا ذکر الله وحده اشمأزت قلوب الذین لایؤمنون بالآخره و أذا ذکر الذین من دونه أذا هم یستبشرون ، یا ایها الذین آمنوا لا تلهکم اموالکم و لا اولادکم عن ذکر الله و من یفعل ذلک فاولئک هم الخاسرون ، اتل ما اوحی الیک من الکتاب و اقم الصلاه ان الصلاه تنهی عن الفحشاء و المنکر و لذکر الله اکبر والله یعلم ما تصنعون ، ذکر الله لأهل الصلاة أکبر من ذکرهم إیاه، ألا ترى أنه یقول: فاذکرونی أذکرکم‏؟ ، فأوحى الله عز و جل إلیه: یا موسى، أنا جلیس‏ من ذکرنی ، قال ص لا تقوم الساعة حتى لا یبق على وجه الأرض من یقول الله الله‏ ، إعراب القلوب على أربعة أنواع رفع و فتح و خفض و وقف فرفع القلب فی ذکر الله‏ تعالى و فتح القلب فی الرضا عن الله تعالى و خفض القلب فی الاشتغال بغیر الله و وقف القلب فی الغفلة عن الله تعالى أ لا ترى أن العبد إذا ذکر الله‏ بالتعظیم خالصا ارتفع کل حجاب کان بینه و بین الله تعالى من قبل ذلک و إذا انقاد القلب لمورد قضاء الله تعالى بشرط الرضا عنه کیف ینفتح بالسرور و الروح و الراحة و إذا اشتغل قلبه بشی‏ء من أسباب الدنیا کیف تجده إذا ذکر الله‏ بعد ذلک ، دائم الحضور ، دائم الصلاه ،
533 بازدید، شنبه ششم آذر ۹۵
آیهآیه ... در بخش"خلق"بیان شد که اگ ...ر وجود لایتناهی بخواهد با ما مخلوقات ...محدود ارتباط بر قرار کند حتما بایستی
المتجلی لخلقه بخلقه ، ان رؤیة الذات لا یمکن إلا من وراء حجاب الأسماء و الصفات و الآثار ، آیه ، خلق ، فأینما تولوا فثم وجه الله ، تعرفت إلی فی کل شیء فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، ما لله آیه هی اکبر منی ، تشهد له اعلام الظهور ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، من زعم أنه یعرف الله بتوهم القلوب فهو مشرک ، من زعم انه یعبد المعنی بالصفه فقد احال علی غائب ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، معروف بالعلامات ، موصوف بالآیات ، إِنَّ فِی اخْتِلَافِ اللَّیْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِی السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآیَاتٍ لِّقَوْمٍ یَتَّقُونَ ، الهی علمت باختلاف الاثار و تنقّلات الاطوار انّ مرادک منّی ان تتعرّف الیّ فی کلّ شی ء حتی لا اجهلک فی شیء ، اختلاف الیل و النهار ، اختلاف الآثار ، إِنَّ فِی خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّیْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْکِ الَّتِی تَجْرِی فِی الْبَحْرِ بِمَا یَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْیَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِیهَا مِن کُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِیفِ الرِّیَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَیْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآیَاتٍ لِّقَوْمٍ یَعْقِلُونَ ، قد جعل الله ذلک دلیلا على معرفته بأن لهم مدبرا ، یا من دل علی ذاته بذاته ، قد علم أولو الألباب أن‏ ما هنالک‏ لا یعلم إلا بما ههنا ، وحدت وجود ، وجود ، ماهیت ، مخلوق ،
205 بازدید، جمعه پنجم خرداد ۹۶
معرفتمعرفت ...         &nbs ...p;           ... &nbs &nbs  در این نوشتار به
ان امر الله کله عجیب الا انه احتج علیکم بما قد عرفکم من نفسه ، معرفت ، شناخت خدا ، الأوصیاء هم أبواب الله عز و جل التی یؤتى منها و لولاهم ما عرف الله عز و جل و بهم احتج الله تبارک‏ و تعالى‏ على‏ خلقه ، نحن الاسماء الحسنی ، اول ما خلق الله نوری ، لولاک لما خلقت الافلاک ، کلنا نور واحد ، الله نور السماوات و الارض ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، لاتدرک مخلوق شیئا الا بالله و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، تعرفت الی فی کل شیء ، تشهد له المرایا لابمحاضره ، لا یستره من الله ستر و لا یحجبه عن الله حجاب‏ بل هو الحجاب‏ و الستر ، احتجب‏ بنا عن خلقه ، فآمنوا بالله و رسوله و النور الذی انزلنا ، النور هو الامام ، و یجعل لکم نورا تمشون به ، یعنی اماما تأتمون به ، سر الله المبثوث فی العالم ، ذکرکم فی الذاکرین و أسماؤکم فی الأسماء و أجسادکم فی الأجساد و أرواحکم‏ فی‏ الأرواح‏ و أنفسکم فی النفوس و آثارکم فی الآثار و قبورکم فی القبور ، قلت جعلت فداک فما معرفه الله؟قال تصدیق الله عز و جل و تصدیق رسوله (ص) و موالاة علی (ع) و الائتمام به و بأئمة الهدى (ع) و البراءة إلى الله عز و جل من عدوهم هکذا یعرف الله عز و جل ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، و ما تغنی الآیات و النذر عن قوم لایومنون ، الآیات هم الائمه و النذر هم الانبیاء ، و علامات و بالنجم هم یهتدون ، رسول الله النجم و العلامات هم الائمه ، السلام على محال معرفة الله ، ما لله آیه هی اکبر منی ، معروف عند کل جاهل ، لا یقبل الله عملا إلا بمعرفة و لا معرفة إلا بعمل فمن عرف دلته المعرفة على العمل و من لم یعمل فلا معرفة له ألا إن الإیمان بعضه من بعض ،
320 بازدید، پنج شنبه یازدهم خرداد ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی