صفحه 1- و لاتدرک معرفه الله الا بالله

جستجو
و لاتدرک معرفه الله الا بالله
وحدت وجود از زبان امام حسین(ع)وحدت وجود از زبان امام حسین(ع) ...وحدت وجود از زبان امام حسین(ع) در این ... نوشتار به شرح فرازهایی از دعای عرفه ...می پردازیم که امام حسین(ع)در آن صراحت
وحدت وجود ، امام حسین ، تجلی ، وحدت وجود در روایات ، الغیرک من الظّهور ما لیس لک ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، موصوف بالآیات ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، اعرفوا الله بالله ، ما رایت شیئا الا و رایت الله قبله و معه و بعده و عنده ، الله نور السموات و الارض ، ان تتعرّف الیّ فی کلّ شی‏ء حتی لا اجهلک فی شی‏ء ، ماذا وجد من فقدک و ماالذی فقد من وجدک ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، دعای عرفه ، متی غبت حتی تحتاج الی دلیل یدل علیک ، الهی علمت باختلاف الاثار و تنقّلات الاطوار انّ مرادک منّی ان تتعرّف الیّ فی کلّ شی‏ء حتی لا اجهلک فی شی‏ء ، امر الله کله عجیب الا انه قد احتج علیکم بما قد عرفکم من نفسه ، الهی کیف اعزم و انت القاهر و کیف لا اعزم و انت الآمر ، ان القوه لله جمیعا ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، ماذا وجد من فقدک و ماالذی فقد من وجدک ، بسیط الحقیقه کل الاشیاء و لیست بشیء منها ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، له ملک السماوات و الارض ، تعرفت لکل شیء فما جهلک شیء و انت الذی تعرفت الی فی کل شیء فرایتک ظاهرا فی کل شیء و انت الظاهر لکل شیء ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، جل جناب الحق ان یعرف فی ذاته و لکن یعرف فی الاشیاء ، المتجلی لخلقه بخلقه ، تعرفت الی فی کل شیء ، ان هاهنا لعلما جما لو اصبت له حمله ، لاتحجبه السواتر ، بالله عرفت الاشیاء ، بم عرفت الله ، الله نور السموات و الارض ، ما رایت شیئا الا و رایت الله قبله و معه و بعده و عنده ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، فإن الوجود هو الحق ، اعرفوا الله بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، موصوف بالآیات ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، حتی یکون هو المظهر لک ، الغیرک من الظّهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک، متی غبت حتّی تحتاج الی دلیلٍ یدلّ علیک و متی بعدت حتّی تکون الآثار هی الّتی توصل الیک ،
832 بازدید، پنج شنبه هجدهم شهریور ۹۵
معرفتمعرفت ...         &nbs ...p;           ... &nbs &nbs  در این نوشتار به
ان امر الله کله عجیب الا انه احتج علیکم بما قد عرفکم من نفسه ، معرفت ، شناخت خدا ، الأوصیاء هم أبواب الله عز و جل التی یؤتى منها و لولاهم ما عرف الله عز و جل و بهم احتج الله تبارک‏ و تعالى‏ على‏ خلقه ، نحن الاسماء الحسنی ، اول ما خلق الله نوری ، لولاک لما خلقت الافلاک ، کلنا نور واحد ، الله نور السماوات و الارض ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، لاتدرک مخلوق شیئا الا بالله و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، تعرفت الی فی کل شیء ، تشهد له المرایا لابمحاضره ، لا یستره من الله ستر و لا یحجبه عن الله حجاب‏ بل هو الحجاب‏ و الستر ، احتجب‏ بنا عن خلقه ، فآمنوا بالله و رسوله و النور الذی انزلنا ، النور هو الامام ، و یجعل لکم نورا تمشون به ، یعنی اماما تأتمون به ، سر الله المبثوث فی العالم ، ذکرکم فی الذاکرین و أسماؤکم فی الأسماء و أجسادکم فی الأجساد و أرواحکم‏ فی‏ الأرواح‏ و أنفسکم فی النفوس و آثارکم فی الآثار و قبورکم فی القبور ، قلت جعلت فداک فما معرفه الله؟قال تصدیق الله عز و جل و تصدیق رسوله (ص) و موالاة علی (ع) و الائتمام به و بأئمة الهدى (ع) و البراءة إلى الله عز و جل من عدوهم هکذا یعرف الله عز و جل ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، و ما تغنی الآیات و النذر عن قوم لایومنون ، الآیات هم الائمه و النذر هم الانبیاء ، و علامات و بالنجم هم یهتدون ، رسول الله النجم و العلامات هم الائمه ، السلام على محال معرفة الله ، ما لله آیه هی اکبر منی ، معروف عند کل جاهل ، لا یقبل الله عملا إلا بمعرفة و لا معرفة إلا بعمل فمن عرف دلته المعرفة على العمل و من لم یعمل فلا معرفة له ألا إن الإیمان بعضه من بعض ،
225 بازدید، پنج شنبه یازدهم خرداد ۹۶
فص شعیبیفص شعیبی ... قلب انسان کامل طبق حدیث قدسی" ...لایسعنی ارضی و لا سمائی و لکن یسعنی ق ...لب عبدی المومن"حق تعالی را در بر
فص شعیبی ، فص حکمه قلبیه فی کلمه شعیبیه ، لایسعنی ارضی و لا سمائی و لکن یسعنی قلب عبدی المومن ، حق مخلوق به ، واسطه فیض ، کل یوم هو فی شأن ، بکم ینزل الغیث ، خلق تقدیر ، خلق تکوین ، اتحاد عاقل و معقول ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، تعرفت الی فی کل شیء فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، رب زدنی علما ، یسئله من فی السماوات و الارض کل یوم هو فی شان ، من زعم انه یعرف الله بتوهم القلوب فهو مشرک ، و من زعم انه یعرف الله بالاسم دون المعنی فقد اقر بالطعن لان الاسم محدث ، و من زعم انه یعبد الاسم و المعنی فقد جعل لله شریکا ، و من زعم انه یعبد المعنی بالصفه لا بالادراک فقد احال علی غائب ، و من زعم انه یعبد الصفه و الموصوف فقد ابطل التوحید لان الصفه غیر الموصوف ، و من زعم انه یضیف الموصوف الی الصفه فقد صغر بالکبیر ، به توصف الصفات لا بها یوصف ، و ما قدروا الله حق قدره ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، واحد لا شریک له و لا شیء معه فرد لا ثانی معه ، لیس شیء غیره ، واحد لا بعدد ، شیء بحقیقه الشیئیه ، یا خیر معروف عرف ، معروف عند کل جاهل ، ما عبد به الرحمان و اکتسب به الجنان ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک لان حجابه و مثاله و صورته غیره ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، و انما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، و الله خالق الاشیاء لا من شیء کان ، و الله یسمی باسمائه و هو غیر اسمائه و الاسماء غیره ، قالوا حرقوه وانصروا آلهتکم ان کنتم فاعلین ، و قال انما اتخذتم من دون الله اوثانا موده بینکم فی الحیاه الدنیا ثم یوم القیامه یکفر بعضکم بعضا و یلعن بعضکم بعضا و ماواکم النار و ما لکم من ناصرین ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، ان فی ذلک لذکری لمن کان له قلب او القی السمع و هو شهید ، الاحسان ان تعبد الله کانک تراه ، خلق الله السماوات و الارض بالحق ، فنا و بقا ، انا الحق ، مرا از توست هر دم تازه عشقی ، ترا هر ساعتی حسنی دگر باد ، قلب انسان کامل ،
164 بازدید، پنج شنبه پنجم مرداد ۹۶
حقیقت اولحقیقت اول ... "هستی حق تبارک و تعالی پیداتر ... از هستی هاست که به خود پیداست و پیدا ...یی هستی ها بدوست((الله نور السماوات و
الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، شیء بحقیقه الشیئیه ، الله نور السماوات و الارض ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، أنت نور النور ، حق الیقین فی معرفه رب العالمین شیخ محمود شبستری ،
59 بازدید، سه شنبه چهاردهم شهریور ۹۶
وحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوموحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوم ...وحدت وجود از زبان امام صادق(ع)بخش دوم ... در این بخش به شرح حدیثی از امام صادق ...(ع)می پردازیم که ایشان از طریق معرفی
مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ یَعْرِفُ اَللَّهَ بِحِجَابٍ أَوْ بِصُورَةٍ أَوْ بِمِثَالٍ فَهُوَ مُشْرِکٌ وَ إِنَّمَا هُوَ وَاحِدٌ مُتَوَحِّدٌ فَکَیْفَ یُوَحِّدُهُ مَنْ زَعَمَ أَنَّهُ عَرَفَهُ بِغَیْرِهِ وَ إِنَّمَا عَرَفَ اَللَّهَ مَنْ عَرَفَهُ بِاللَّهِ فَمَنْ لَمْ یَعْرِفْهُ بِهِ فَلَیْسَ یَعْرِفُهُ إِنَّمَا یَعْرِفُ غَیْرَهُ لَیْسَ بَیْنَ اَلْخَالِقِ وَ اَلْمَخْلُوقِ شَیْءٌ وَ اَللَّهُ خَالِقُ اَلْأَشْیَاءِ لاَ مِنْ شَیْ ءٍ کَانَ وَ اَللَّهُ یُسَمَّى بِأَسْمَائِهِ وَ هُوَ غَیْرُ أَسْمَائِهِ وَ اَلْأَسْمَاءُ غَیْرُه ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک لان حجابه و مثاله و صورته غیره و انما هو واحد متوحد ، وحدت وجود ، لاتحجبه السواتر ، یا ویلک ان الله اجل ان یحتجب عن شیء او یحتجب عنه شیء ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و لاتدرک معرفه الله الا بالله ، شیء بحقیقه الشیئیه ، من عبد الله بالتوهم فقد کفر ، یا من دل علی ذاته بذاته ، لیس کمثله شیء ، و انما هو واحد متوحد فکیف یوحده من زعم انه عرفه بغیره ، و انما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه انما یعرف غیره ، لیس بین الخالق و المخلوق شیء ، معروف عند کل جاهل ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک و تعلم ان ما فیه له و به ، والله خالق الاشیاء لا من شیء کان ، والله یسمی باسمائه و هو غیر اسمائه و الاسماء غیره ، معرفه عین الشاهد قبل صفته ،
207 بازدید، دوشنبه هفدهم مهر ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی