صفحه 1- و هو معکم أینما کنتم

جستجو
و هو معکم أینما کنتم
فص نوحیفص نوحی ...           ...           & ...; تنزیه صرف وجود حق تعالی نوعی محد
تشبیه ، تنزیه ، فص نوحی ، فص حکمه سبوحیه فی کلمه نوحیه ، امر بین الامرین ، لیس کمثله شیء و هو السمیع البصیر ، و لئن سألتهم من خلق السماوات والارض لیقولن الله ، ان ربکم الله الذی خلق السماوات و الارض ، و نحن اقرب الیه من حبل الورید ، یَا بَاطِناً فِی ظُهُورِهِ وَ یَا ظَاهِراً فِی بُطُونِهِ ، یَا بَاطِناً فِی ظُهُورِهِ وَ یَا ظَاهِراً فِی بُطُونِهِ ، أیجوز ان یقال: الله عز وجل شیء؟ قال نعم تخرجه عن الحدین حد التعطیل وحد التشبیه ، غلت ایدیهم و لعنوا بما قالوا ، لَمْ یُطْلِعِ الْعُقُولَ عَلَی تَحْدِیدِ صِفَتِهِ، ولَمْ یَحْجُبْهَا عَنْ وَاجِبِ مَعْرِفِتِهِ، فَهُوَ الَّذِی تَشْهَدُ لَهُ أَعْلاَمُ الْوُجُودِ، عَلَی إِقْرَارِ قَلْبِ ذِی الْجُحُودِ ، لا تحجبه السواتر ، معروف عند کل جاهل ، الا انه قد احتج علیکم بما قد عرفکم من نفسه ، وسع کل شیء علما ، و لا یحیطون بشیء من علمه الا بما شاء ، من عرف نفسه عرف ربه ، سنریهم آیاتنا فی الآفاق و فی انفسهم حتی یتبن لهم انه الحق اولم یکف بربک انه علی کل شیء شهید ، لَمْ یَخْلُ مِنْهُ السَّمَاوَاتُ وَ الْأَرْضُ وَ مَا بَیْنَهُمَا طُرْفَهَ عَیْنٍ ، الحمد لله رب العالمین ، هو الاول والآخر و الظاهر والباطن ، الله خالق کل شیء و هو علی کب شیء وکیل ، فإن قلت بالتنزیه کنت مقیدا ، و ان قلت بالتشبیه کنت محددا ، و إن قلت بالأمرین کنت مسددا ، و کنت اماما فی المعارف سیدا ، فمن قال بالاشفاع کان مشرکا ، و من قال بالافراد کان موحدا ، احد لا بتأویل عدد ، ما لا ثانی له لا یدخل فی باب الاعداد ، فمن حده فقد عده ، سبحان من لم یزل و لا یزال فردا صمدا لم یتخذ صاحبه و لا ولدا ، فإیاک و التشبیه أن کنت ثانیا ، و إیاک و التنزیه ان کنت مفردا ، فما انت هو بل انت هو و تراه ، فی عین الامور مسرحا و مقیدا ، یسبح بحمده ، لیس کمثله شیء ، و هو السمیع البصیر ، فقلت استغفرو ربکم انه کان غفارا ، قال نوح رب انی دعوت قومی لیلا و نهارا ، فلم یزدهم دعائی الا فرارا ، یرسل السماء علیکم مدرارا ، و قال نوح رب انهم عصونی و اتبعوا من لم یزده ماله و ولده الا خسارا ، فما ربحت تجارتهم ، فما ربحت تجارتهم ، و مکر الله و الله خیر الماکرین ، ادعوا الی الله علی بصیره ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، له ملک السماوات و الارض ، لیس شیء غیره ، المتجلی لخلقه بخلقه ، و هو معکم أینما کنتم ، یوم نحشر المتقین الی الرحمان وفدا ، و قالوا لاتذردن آلهتکم و لا تذردن ودا و لا سواعا و لا یغوث و یعوق و نسرا ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، تتعرف الی فی کل شیء ، فأینما تولوا فثم وجه الله ، و لله جنود السماوات و الارض ، به هر رنگی که خواهی جامه می پوش ، که من آن قد رعنا می شناسم ، دل عارف شناسای وجود است ، وجود مطلق او را در شهود است ، دلی کز معرفت نور و صفا دید ، ز هر چیزی که دید اول خدا دید ، و قضی ربک الاتعبدوا الا ایاه ، یا من لا یعبد الا هو( إیاه ) ، هو الاول و الآخر والظاهر و الباطن ، ​و لئن سألتهم من خلق السماوات و الارض لیقولن الله قل الحمد لله ، ما نعبدهم الا لیقربونا الی الله زلفی ، و هو معکم أینما کنتم ، و نحن اقرب الیه من حبل الورید ، و إذا سألک عبادی عنی فإنی قریب ، لایدرک مخلوق شیئا الا بالله ، معرفه عین الشاهد قبل صفته و معرفه صفه الغائب قبل عینه ، موصوف بالآیات ، فإلهکم إله واحد فله اسلموا ، و بشر المخبتین ، و قد اضلوا کثیرا و لا تزد الظالمین الا ضلالا ، رب زدنی فیک تحیرا ، مما خطیئاتهم أغرقوا فأدخلوا نارا فلم یجدو لهم من دون الله انصارا ، من کان لله کان الله له ، ماذا فقد من وجدک ، بسیط الحقیقه کل الاشیاء ، و اذا البحار سجرت ، و البحر المسجور ، فلم یجدوا من دون الله انصارا ، و قال نوح رب لاتذر علی الارض من الکافرین دیارا ، لو دلیتم بحبل لهبط علی الله ، ه ما فی السماوات و ما فی الارض و ما بینهما و ما تحت الثری ، انک ان تذرهم یضلوا عبادک و لا یلدوا الا فاجرا کفارا ، رب اغفرلی و لوالدی و للمومنین و لمن دخل بیتی مومنا ، رب اغفرلی و لوالدی و للمومنین و لمن دخل بیتی مومنا ، و ما قدروالله حق قدره ، القلب حرم الله فلا تسکن فی حرم الله غیر الله ، القلب حرم الله فلا تسکن فی حرم الله غیر الله ، دل سراپرده محبت اوست ، دیده آیینه دار طلعت اوست ، و بطلعتک فی ساعیر و ظهورک فی جبل فاران ، و لا تزد الظالمین الا تبارا ، کل شیء هالک الا وجهه ، کل من علیها فان و یبقی وجه ربک ذو الجلال و الکرام ، کل من علیها فان ، جمالت آفتاب هر نظر باد ، ز خوبی روی خوبت خوبتر باد ، دلی کو عاشق رویت نباشد ، همیشه غرقه در خون جگر باد ، دل عارف شناسای وجود است وجود مطلق او را در شهود است دلی کز معرفت نور و صفا دید ز هر چیزی که دید اول خدا دید ،
596 بازدید، شنبه بیستم شهریور ۹۵
هویت غیبیه(هو)هویت غیبیه(هو) ... هویت غیبیه وجود برای همیشه از دستر ...س مخلوقات خارج است و نه به شهود در می ... آید و نه به ذهن کسی خطور می کند.به ت
هویت غیبیه ، عنقای مغرب ، ذات غیبی ، وحدت وجود ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لایدرکه بعد الهمم و لا یناله غوص الفطن ، ما عرفناک حق معرفتک ، و ما عبدناک حق عبادتک ، و هو معکم أینما کنتم ، کل ما میزتموه بأوهامکم فی‏ أدق‏ معانیه‏ مخلوق‏ مصنوع مثلکم مردود إلیکم ، لایصح الاشاره الیها ، لیس‏ بإله‏ من‏ عرف بنفسه ، یا من دل علی ذاته بذاته ، کنهه تفریق بینه و بین خلقه ، هو معکم أینما کنتم ، موصوف بالآیات ، کمال الخلاص له نفی الصفات عنه ،
519 بازدید، پنج شنبه پنجم اسفند ۹۵
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی