صفحه 1- والله خلقکم و ما تعملون

جستجو
والله خلقکم و ما تعملون
وحدت وجود به زبان سادهوحدت وجود به زبان ساده ...وحدت وجود به زبان ساده وحدت وجود می گ ...وید که ما در عالم یک وجود بیشتر نداری ...م :هو الاول و الآخر والظاهر و الباطن
وحدت وجود به زبان ساده ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، وحدت وجود ، ان الله لغنی عن العالمین ، واحد لا شریک له و لا شی‏ء معه‏ فرد لا ثانی معه ، و لم یکن له شریک فی الملک ، الذی له ملک السماوات و الارض و لم یتخذ ولدا و لم یکن له شریک فی الملک و خلق کل شیء فقدره تقدیرا ، لم یلد و لم یولد ، لم یخرج منه شیء ، واحد لا بعدد ، ما لا ثانی له ، انه بکل شیء محیط ، الا انهم فی مریه من لقاء ربهم الا انه بکل شیء محیط ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، و هو معکم اینما کنتم ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و لله المشرق و المغرب اینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، لیس شیء غیره ، ان تتعرف الی فی کل شیء ، تعرفت الی فی کل شیء ، الغیرک من الظهور ما لیس لک حتی یکون هو المظهر لک ، لا تدرک معرفه الله الا بالله ، لا یدرک مخلوق شیئا الا بالله ، و تعرف نفسک به و لاتعرف نفسک بنفسک من نفسک ، و الارض جمیعا قبضته یوم القیامه و السماوات مطویات بیمینه ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، والله خلقکم و ما تعملون ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، یا من لایعبد الا هو ، و لایمکن الفرار من حکومتک ، فرایتک ظاهرا فی کل شیء ، کل من علیها فان ، و یمدهم فی طغیانهم یعمهون ، یایها الناس انتم الفقراء الی الله والله هو الغنی الحمید ، و ما قدروا الله حق قدره ، ما عرفناک حق معرفتک ، معروف عند کل جاهل ، و الی الله المصیر ، ان القوه لله جمیعا ، ان العزه لله جمیعا ، له ما فی السماوات و ما فی الارض و ان الله لهو الغنی الحمید ، انا لله و انا الیه راجعون ،
3917 بازدید، چهارشنبه هفدهم شهریور ۹۵
فص شیثیفص شیثی ...         &nbs ...p;          ...         &nb
دعا ، فص شیثی ، فص حکمه نفثیه فی کلمه شیثیه ، تجلی ، تجلی ذاتی ، تجلی اسمایی ، یسئله من فی السماوات و الارض ، کل یوم هو فی شان ، ادعونی استجب لکم ، لسان قال ، لسان حال ، لسان استعداد ، ان هذه القلوب اوعیه فخیرها اوعاها ، کذلک لنصرف عنه السوء و الفحشاء ، لا تکرار فی التجلی ، اعاده معدوم ، و اتوا به متشابها ، بل هم فی لبس من خلق جدید ، الولد سر ابیه ، و یمدهم فى طغیانهم یعمهون ، والله خلقکم و ما تعملون ، و ایوب اذ نادی ربه انی مسنی الضر و انت ارحم الراحمین ، و ایوب اذ نادی ربه انی مسنی الشیطان بنصب و عذاب ، و قال ربکم ادعونی استجب لکم ، قل ما یعبؤ بکم ربی لولا دعاؤکم ، و یدع النسان بالشر دعائه بالخیر و کان الانسان عجولا ، یسئله من فی السماوات و الارض کل یوم هو فی شان ، غلام همت آنم که زیر چرخ کبود ، ز هر چه رنگ تعلق پذیرد آزادست ، فصوص الحکم ، لبیک یا عبدی ، و آتاکم من کل ما سالتموه و ان تعدوا نعمت الله لا تحصوها ان الانسان لظلوم کفار ، ان هذه القلوب اوعیه فخیرها اوعاها ، سر قدر ، تجلی ذاتی ، تجلی اسمائی ، کذلک لنصرف عنه السوء و الفحشاء ، لا تکرار فی التجلی ، اعاده معدوم محال است ، ​یعظکم الله ان تعودوا لمثله ابدا ان کنتم مؤمنین ، خلق جدید ، و اتوا به متشابها ، مرا از توست هر دم تازه عشقی ، تو را هر ساعتی حسنی دگر باد ، جلوه کند نگار من تازه به تازه نو به نو ، دل برد از دیار من تازه به تازه نو به نو ، چهره بی مثال او وهله به وهله رو به رو ، برده ز من قرار من تازه به تازه نو به نو ، زلف گره گشای او حلقه به حلقه مو به مو ، موجب تار و مار من تازه به تازه نو به نو ، عشوه جان شکار او خانه به خانه کو به کو ، در صدد شکار من تازه به تازه نو به نو ، دشت و چمن چمد چو من لحظه به لحظه دم به دم ، ز صنع کردگار من تازه به تازه نو به نو ، لشکر بی شمار او دسته به دسته صف به صف ، می گذرد کنار من تازه به تازه نو ، شکر و ثنای او بود کوچه به کوچه در بدر ، شیوه من شعار من تازه به تازه نو به نو ، آینه ات دانی چرا غماز نیست ، چون که زنگار از رخش ممتاز نیست ، این سخن های چو مار و کژدمت ، مار و کژدم گردد و گیرد دمت ، عسی ان تکرهوا شیئا و هو خیر لکم و عسی ان تحبوا شیئا و هوشر لکم و الله یعلم و انتم لا تعلمون ، فالیوم لا تظلم نفس شیئا و لاتجزون الا ما کنتم تعملون ، و یمدهم فى طغیانهم یعمهون ، والله خلقکم و ما تعملون ،
765 بازدید، چهارشنبه هفدهم شهریور ۹۵
توحید خالقیتوحید خالقی ...           ...           & ...nbsp;nbsp;      nbsp;
توحید خالقی ، توحید ، خلق ، وحدت وجود ، تجلی ، الله خالق کل شیء ، عندنا خزائنه ، انا کل شیء خلقناه بقدر ، والله خلقکم و ما تعملون ، تشهد له اعلام الوجود ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، بل هم فی لبس من خلق جدید ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، و کل شیء عنده بمقدار ، و کل شیء عنده بمقدار ، و ان من شیء الا عندنا خزائنه و ما ننزله الا بقدر معلوم ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، بطلعتک فی ساعیر و بظهورک فی جبل فاران ، تعرفت فی کل شیء ، ان فی خلق السماوات و الارض و اختلاف الیل والنهار لآیات لاولی الالباب ، ان فی اختلاف الیل و النهار و ما خلق الله فی السماوات و الارض لآیات لقوم یتقون ، و فی الارض آیات للموقنین ، و فی انفسکم افلا تبصرون ، و اذ تخلق من الطین کهیئه الطیر باذنی ، و لله جنود السماوات و الارض ، بل هم فی لبس من خلق جدید ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، تتعرف الی فی کل شیء ، ان فی خلق السماوات و الارض و اختلاف الیل و النهار لآیات لاولی الالباب ، و ما یومن اکثرهم بالله الا و هم مشرکون ،
320 بازدید، چهارشنبه بیست و چهارم شهریور ۹۵
امر بین الامرینامر بین الامرین ...           ...           & ...sp; تنزیه صرف خداوند طوری که او را ب
وحدت وجود ، وجود ، تجلی ، امر بین الامرین ، جبر ، تفویض ، قدریه ، جبر و اختیار ، اختیار ، یجوز ان یقال لله: انه شی‏ء؟ فقال: نعم تخرجه‏ عن‏ الحدین‏ حد التشبیه و حد التعطیل ، و إن قلت بالتنزیه کنت محددا ، و إن قلت بالتشبیه کنت مقیدا ، و إن قلت بالأمرین کنت مسددا ، و کنت إماما فی المعارف سیدا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، و هو الذی فی السماء اله و فی الارض اله ، اعطای وجود ، فیض وجودی ، انجام کارها به طفیلی خداوند ، من زعم أن الله یأمر بالسوء و الفحشآء فقد کذب على الله. و من زعم أن الخیر و الشر بغیر مشیة الله فقد أخرج الله من سلطانه. و من زعم أن المعاصى بغیر قوة الله فقد کذب على الله. و من کذب على الله‏ أدخله الله النار) ، یا یونس! لا تقل بقول القدریة! فإن القدریة لم یقولوا بقول أهل الجنة، و لا بقول أهل النار، و لا بقول إبلیس. فإن أهل الجنة قالوا: الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لو لا أن هدانا الله‏. و قال أهل النار: ربنا غلبت علینا شقوتنا و کنا قوما ضالین‏. و قال إبلیس: رب بما أغویتنی‏.فقلت: و الله ما أقول بقولهم و لکنى أقول: لا یکون إلا بما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى. فقال: یا یونس! لیس هکذا؛ لا یکون إلا ما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى ، قال: قلت: أجبر الله العباد على المعاصى؟ قال: لا. قلت: ففوض إلیهم الامر؟! قال: قال: لا! قال: قلت: فما ذا؟! قال: لطف من ربک بین ذلک ، قال: قلت: أجبر الله العباد على المعاصى؟ قال: لا. قلت: ففوض إلیهم الامر؟! قال: قال: لا! قال: قلت: فما ذا؟! قال: لطف من ربک بین ذلک ، قالا: إن الله أرحم بخلقه من أن یجبر خلقه على الذنوب ثم یعذبهم علیها. و الله أعز من أن یرید أمرا فلا یکون. قال: فسئلا علیهما السلام: هل بین الجبر و القدر منزلة ثالثة؟! قالا: نعم، أوسع مما بین السماء و الارض‏ ، هو المالک‏ لما ملکهم‏ و القادر على‏ ما أقدرهم‏ علیه‏ ، لا جبر و لا تفویض؛ بل أمر بین الأمرین ، و اعبد ربک حتى یأتیک الیقین ، و کان الله سمعه و بصره و لسانه ، و العبد سمع الله و لسان الله‏ ، انا عین الله ، انا ید الله ، و مارمیت إذ رمیت و لکن الله رمی ، والله خلقکم و ما تعملون ، قال: سألته فقلت: الله فوض الامر إلى العباد؟! قال: الله أعز من ذلک. قلت: فجبرهم على المعاصى؟! قال: الله أعدل و أحکم من ذلک. قال: ثم قال: قال الله: یا بن آدم! أنا أولى بحسناتک منک، و أنت أولى بسیئاتک منى. عملت المعاصى بقوتى التى جعلتها فیک ، وحدت احدی ، وحدت عددی ، امر بین الامرین ، کثرت در وحدت ، وحدت در کثرت ،
567 بازدید، یکشنبه هفتم آذر ۹۵
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی