صفحه 1- کان الله و لم یکن معه شیء

جستجو
کان الله و لم یکن معه شیء
توحید مشیتتوحید مشیت ...           ...           & ...nbsp;nbsp;      nbsp;
وجود مطلق ، توحید ، مشیت ، توحید مشیت ، توحید اختیار ، وحدت وجود ، تجلی ، وجود ، و ما تشاؤون الا ان یشاء الله ، فی ای صوره ما شاء رکبک ، ما شاء الله کان و ما لم یشأ لم یکن ، هو الذی یصورکم فی الارحام کیف یشاء ، لا یکون شی‏ء الا ما شاء الله و اراد و قدر و قضى، قلت: ما معنى شاء؟ قال: ابتداء الفعل، قلت: ما معنى قدر؟ قال: تقدیر الشی‏ء من طوله و عرضه، قلت: ما معنى قضى؟ قال: اذا قضى أمضاه فذلک الذی لا مرد له ، کمال الاخلاص نفی الصفات عنه ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لیس شیء غیره ، و الله من ورائهم محیط ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، و لاتقولن لشیء انی فاعل ذلک غدا الا ان یشاء الله ، ان لله ارادتین و مشیئتین:اراده حتم و إرادة عزم، ینهى و هو یشاء و یأمر و هو لا یشاء، او ما رأیت انه نهى آدم و زوجته ان یأکلا من الشجرة و شاء ذلک و لو لم یشأ ان یأکلا لما غلبت شهوتهما مشیئة الله تعالى. و امر ابراهیم ان یذبح إسحاق و لم یشأ ان یذبحه و لو شاء لما غلبت مشیئة ابراهیم مشیئة الله ، ان الله شاء ان یراک قتیلا ، ما شاء الله کان و ما لم یشأ لم یکن ، لا یکون شی‏ء فى الارض و لا فى السماء الا بهذه الخصال السبع:بمشیئة و إرادة و قدر و قضاء و اذن و کتاب و اجل، فمن زعم انه یقدر على نقض واحدة فقد کفر ، و علم آدم الاسماء کلها ، و کتاب مسطور ، و رق منشور ، و قضی ربک الاتعبدوا الا ایاه ، یا من لا یعبد الا ایاه ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، و لله جنود السماوات و الارض و کان الله عزیزا حکیما ،
496 بازدید، چهارشنبه سی و یکم شهریور ۹۵
وحدت وجود از زبان امام باقر(ع)وحدت وجود از زبان امام باقر(ع) ...وحدت وجود از زبان امام باقر(ع) در این ... پست سعی داریم به شرح وحدت وجود از زب ...ان امام باقر(ع)بپردازیم و پیرامون روا
امام باقر(ع) ، وحدت وجود ، صمد ، تجلی ، ماهیت ، لم یزل و لایزال فردا صمدا ، لم یلد ، لم یخرج منه شیء ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لم یتخذ صاحبه و لا ولدا ، صمد ، الصمد الذی لا جوف له‏ ، لم یلد فیکون موروثا هالکا ، تفویض ، فاینما تولوا فثم وجه الله ، وحدت وجود از زبان اهل بیت ، وحدت وجود در روایات ،
629 بازدید، سه شنبه بیستم مهر ۹۵
نص اولنص اول ...         &nbs ...p;           ... &nbs &nbs &nbs      &
عنقای مغرب ، وحدت وجود ، وجود ، مخلوق ، هویت غیبیه ، تجلی ، تعین ، عنقا شکار کس نشود دام باز گیر ، کُلَّمَا مَیَّزْتُمُوهُ بِأَوْهَامِکُمْ فِی أَدَقِّ الْمَعَانِی فَهُوَ مَخْلُوقٌ مَصْنُوعٌ مِثْلُکُمْ مَرْدُودٌ إِلَیْکُمْ ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، له ملک السماوات و الارض ، لا یمکن الفرار من حکومتک ، اسم الله غیر الله و کل شیء وقع علیه اسم شیء فهو مخلوق ما خلا الله فاما ما عبرته الالسن او عملت الایدی فهو مخلوق والله غایه من غایاته و المغیا غیر الغایه و الغایه موصوفه و کل موصوف مصنوع و صانع الاشیاء غیر موصوف بحد مسمی لم یتکون فیعرف کینونته بصنع غیره و لم یتناه الی غایه الا کانت غیره ، ماعرفناک حق معرفتک و ما عبدناک حق عبادتک ، ماعرفناک حق معرفتک و ما عبدناک حق عبادتک ، لایدرکه بعد الهمم و لایناله غوص الفطن ، لایصح الاشاره الیها ، کمال الاخلاص نفی الصفات عنه ، و هو معکم اینما کنتم ، کان الله و لم یکن معه شیء ، قاتلوهم یعذبهم الله بایدیکم و ینصرکم علیهم و یشف صدور قوم مومنین ، و لله الاسماء الحسنی فادعوه بها ، اول ما خلق الله العقل ، والله من ورائهم محیط ، اول ما خلق الله نوری ، اول ما خلق الله القلم ، اول ما خلق الله ، و علم آدم الاسماء کلها ، النبی اولی بالمومنین من انفسهم ، تشهد له المرائی لا بمحاضره ،
665 بازدید، چهارشنبه پنجم آبان ۹۵
فص اسماعیلیفص اسماعیلی ... در رابطه با ذات غیبیه وجود هیچ حرف ...ی نمی توان زد چون نه در ذهن می آید و ...نه کسی به آن راه دارد و در روایات اهل
فص اسماعیلی ، فص حکمه علیه فی کلمه اسماعیلیه ، وجود ، وحدت وجود ، تجلی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، فإن الله یضل من یشاء و یهدی من یشاء ، و کان یامر اهله بالصلاه و الزکاه و کان عند ربه مرضیا ، و کان عند ربه مرضیا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، کتب علیه انه من تولاه فانه یضله و یهدیه الی عذاب السعیر ، کنت سمعه الذی یسمع به ، و بصره الذی یبصر به ، و یده التی یبطش بها ، و رجله التی یمشی بها ، قرب نوافل ، قرب فرایض ، بکم فتح الله و بکم یختم و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا ید الله ، فنظر بأعینهم و نطق بألسنتهم ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لیس شیء غیره ، یایتها النفس المطمئنه ارجعی الی ربک راضیه مرضیه فادخلی فی عبادی و ادخلی جنتی ، فادخلی جنتی ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، المتجلی لخلقه بخلقه ، ان الله اشتری من المومنین انفسهم و اموالهم بان لهم الجنه ، این جان عاریت که به حافظ سپرده دوست ، روزی رخش ببینم و تسلیم وی کنم ، فانت عبد و انت رب ، لمن له فیه انت عبد ، و انت رب و انت عبد ، لمن له فی الخطاب عهد ، لمن له فی الخطاب عهد ، فکل عقد علیه شخص ، یحله من سواه عقد ، الست بربکم ، لیس شیء غیره ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، واحد لا بعدد ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، فلم یبق الا الحق لم یبق کائن ، فما ثم موصول و ما ثم بائن ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، ذلک بان الله هو الحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، بذا جاء برهان العیان فما أری ، بعینی إلا عینه إذ أعاین ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، فلاتنظر الی الحق ، و تعریه عن الخلق ، و تعریه عن الخلق ، و لاتنظر الی الخلق ، و تکسوه سوی الحق ، و نزهه و شبهه ، و قم فی مقعد الصدق ، و کن فی الجمع ان شئت ، و ان شئت ففی الفرق ، تحز بالکل ان کل ، تبدی قصب السبق ، فلا تفنی و لا تبقی ، و لا تفنی و لاتبقی ، و لا یلقی علیک الوحی ، فی غیر و لا تلقی ، انه کان صادق الوعد ، فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ، لابثین فیها احقابا ، لابثین فیها احقابا ، قال الأحقاب ثمانیة أحقاب و الحقبة ثمانون سنة و السنة ثلاثمائة و ستون یوما و الیوم‏ کألف سنة مما تعدون‏ ، هذه فی الذین لا یخرجون من النار ،
417 بازدید، سه شنبه شانزدهم آذر ۹۵
بینونت و جداییبینونت و جدایی ... در این نوشتار سعی بر آن داریم که ب ...ینونت و جدایی میان خالق و مخلوق را تو ...ضیح دهیم.به سه روایت زیر توجه بفرمایی
وحدت وجود ، توحید ، تجلی ، بینونت خالق و مخلوق ، وحدت عددی ، بینونت صفت ، بینونت عزلی ، لیس شیء غیره ، أی شی‏ء الله أکبر فقلت الله أکبر من کل شی‏ء قال و کان‏ ثم‏ شی‏ء فیکون‏ أکبر منه قلت و ما هو فقال الله أکبر من أن یوصف ، قال رجل عنده الله أکبر فقال الله أکبر من أی شی‏ء فقال من کل شی‏ء فقال أبو عبد الله (ع) حددته فقال الرجل کیف أقول فقال قل الله أکبر من أن یوصف ، اسم‏ الله‏ غیر الله‏ ، فآیات الله غیر الله ، توحیده تمییزه من خلقه و حکم التمییز بینونة صفة لا بینونة عزلة ، بان‏ من‏ الأشیاء بالقهر لها و القدرة علیها و بانت الأشیاء منه بالخضوع له و الرجوع إلیه ، واحد لا بعدد ، أحد لا بتأویل‏ عدد ، فمن حده فقد عده ، واحد لا ثانی‏ له‏ ، أما الواحد فالله ربنا الواحد القهار لا شریک له ، الله اکبر ، موصوف بالآیات ، الواحد القهار ، قال عمران فبأی شی‏ء عرفناه قال (ع) بغیره قال فأی‏ شی‏ء غیره‏ قال الرضا (ع) مشیته و اسمه و صفته و ما أشبه ذلک ، واحد لا شریک‏ له و لا شی‏ء معه‏ فرد لا ثانی معه ، لا منازع له فی شی‏ء من أمره و لا کفو له یعادله و لا ضد له ینازعه و لا سمی له یشابهه و لا مثل له یشاکله‏................هو فی الأشیاء کائن لا کینونة محظور بها علیه‏ و من الأشیاء بائن لا بینونة غائب عنها لیس بقادر من قارنه ضد أو ساواه ند لیس عن الدهر قدمه و لا بالناحیة أممه‏ ، قال عمران یا سیدی أ لیس قد کان ساکتا قبل الخلق لا ینطق ثم نطق قال الرضا ع لا یکون السکوت إلا عن نطق قبله و المثل فی ذلک أنه لا یقال للسراج هو ساکت لا ینطق و لا یقال إن السراج لیضیئ فیما یرید أن یفعل بنا لأن الضوء من السراج لیس بفعل منه و لا کون و إنما هو لیس‏ شی‏ء غیره‏ فلما استضاء لنا قلنا قد أضاء لنا حتى استضأنا به ، کلامه فعل منه ، إن الله تبارک و تعالى کان و لا شی‏ء غیره‏ نورا لا ظلام فیه و صادقا لا کذب فیه و عالما لا جهل فیه و حیا لا موت فیه و کذلک هو الیوم و کذلک لا یزال أبدا ، کان‏ الله‏ و لم‏ یکن‏ معه‏ شی‏ء ، و کان الله علیما حکیما ، کان الله و لم یکن شیء غیره ، و الآن کما کان ، کذلک هو الیوم و کذلک لایزال ابدا ،
503 بازدید، چهارشنبه هشتم دی ۹۵
وحدت وجود از زبان پیامبر رحمت،محمد مصطفی(ص)وحدت وجود از زبان پیامبر رحمت،محمد مصطفی(ص) ...وحدت وجود از زبان پیامبر رحمت،محمد مص ...طفی(ص) در کتاب معانی الاخبار ابن بابو ...یه(رحمه الله علیه) حدیثی از پیامبر اک
وحدت وجود ، وحدت وجود در روایات ، وحدت وجود از زبان پیامبر ، کان الله و لم یکن شیء غیره ، کان الله و لم یکن معه شیء ، ظاهره فی باطنه ، باطنه فی ظاهره ، نفی الصفات عنه ، توحید ، هویت غیبیه ، ذات خداوند ، حفت النار بالشهوات و حفت الجنه بالمکاره ، یطلب بکل مکان ، غائب غیر مفقود ، حاضر غیر محدود ، معرفت ، علم حضوری ، علم حصولی ، لم‏ یخل‏ منه‏ مکان‏ طرفة عین ، فأینما تولوا فثم وجه الله ، هو فی کل مکان‏ موجود بآیاته ، نور أنی أراه ، الله نور السماوات و الارض ، من عبدالله بالتوهم فقد کفر ، ذکر کثیر ، معرفت نفس ، من عرف نفسه فقد عرف ربه ، رب ارنی الاشیاء کما هی ، اعرفکم بنفسه اعرفکم بربه ، معرفه النفس انفع المعارف ، افضلکم إیمانا أفضلکم معرفه ، وجود و ماهیت ،
621 بازدید، جمعه یازدهم فروردین ۹۶
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیساخت سایت بهترین سایت سازطراحی سایت سایت ساز فروشگاه ساز ساخت فروشگاه اینترنتی