صفحه 5- وحدت وجود

جستجو
وحدت وجود
توحید مکرتوحید مکر ...           ...           & ...bsp; معنی آیه فوق که در سوره ابراهیم
توحید مکر ، وحدت وجود ، وجود ، تجلی ، توحید افعالی ، توحید مالکیت ، توحید وجود ، فلله المکر جمیعا ، و مکروا و مکر الله ، والله خیر الماکرین ، و قد مکر الذین من قبلهم فلله المکر جمیعا یعلم ما تکسب کل نفس و سیعلم الکفار لمن عقبی الدار ، فلله المکر جمیعا ، و مکروا و مکر الله والله خیر الماکرین ، الم تر انا ارسلنا الشیاطین علی الکافرین تؤزهم ازا ، و لله ملک السماوات و الارض و ما فیهن ، والله من ورائهم محیط ، و لله ما فی السماوات و ما فی الارض و کان الله بکل شیء محیطا ، و لله جنود السماوات و الارض ،
896 بازدید، یکشنبه شانزدهم آبان ۹۵
فص اسحاقیفص اسحاقی ... در این نوشتار به توضیح و شرح فص اس ...حاقی می پردازیم که درباره فرزند ابراه ...یم خلیل الرحمان(ع)می باشد اما قبل از
وحدت وجود ، وجود ، تجلی ، فص اسحاقی ، فص حکمه حقیه فی کلمه اسحاقیه ، و فدیناه بذبح عظیم ، ان تعبد الله کانک تراه ، الاحسان ان تعبد الله کانک تراه فان لم تکن تراه فانه یراک ، فرأیتک ظاهرا فی کل شیء ، صم بکم عمی فهم لایرجعون ، و قالوا قلوبنا فی اکنه مما تدعونا الیه و فی آذاننا وقر و من بیننا و بینک حجاب فاعمل اننا عاملون ، و لله المشرق و المغرب فاینما تولوا فثم وجه الله ان الله واسع علیم ، دل عارف شناسای وجود است ، وجود مطلق او را در شهود است ، دلی کز معرفت نور و صفا دید ، ز هر چیزی که دید اول خدا دید ، ما رایت شیئا الا رایت الله قبله ، الولد سر ابیه ، قلب المومن عرش الرحمان ، ما یسعنی ارضی و لا سمائی و وسعنی قلب عبدی المومن ، کل اناء یضیق بما جعل فیه الا وعاء العلم فانه یتسع به ، و قل رب زدنی علما ، شربت الحب کأسا بعد کأس ، فما نفد الشراب و ما رویت ، یا خالق الشیاء فی نفسه ، انت لما تخلقه جامع ، تخلق ما لاتنتهی کونه ، فیک فانت الضیق الواسع ، لو ان ما قد خلق الله ما ، لاح بقلبی فجره الساطع ، من وسع الحق فما ضاق عن ، خلق فکیف الامر یا سامع ، ما فرطنا فی الکتاب من شیء ، قد علم ذوو الألباب أن الاستدلال على ما هناک لا یکون إلا بما هاهنا ، تبیانا لکل شیء ، ان تتقوا الله یجعل لکم فرقانا ، فوقتا یکون العبد ربا بلاشک ، و وقتا یکون العبد عبدا بلا افک ، لافرق بینک و بینهم الا انهم عبادک ، فان کان عبدا کان بالحق واسعا ، و ان کان ربا کان فی عیشه ضنک ، فمن کونه عبدا یری عین نفسه ، و یتسع الآمال منه بلا شک ، و من کونه ربا یری الخلق کله ، یطالبه من حضره الملک ، و یعجز عما طالبوه بذاته ، لذا تر بعض العارفین به یبکی ، فکن عبد رب لاتکن رب عید ، فتذهب بالتعلیق فی النار و السبک ، تاویل احادیث ، تعبیر خواب ، العبودیة جوهرة کنهها الربوبیة، فما فقد من (فی) العبودیة وجد فی الربوبیة، و ما خفى عن الربوبیة اصیب فی العبودیة ، وجود لایتناهی ،
632 بازدید، چهارشنبه نوزدهم آبان ۹۵
میمی ...           ...           & ...nbsp;       بخ
وجود ، تجلی ، شراب طهور ، تجلی ذاتی ، تجلی اسمائی ، وحدت وجود ، فیها انهار من ماء غیر آسن و انهار من لبن لم یتغیر طعمه و انهار من خمر لذه للشاربین و انهار من عسل مصفی ، مستی عشق نیست در سر تو ، رو که تو مست آب انگوری ، شرابی بی خمارم بخش یا رب ، که با وی هیچ درد سر نباشد ، می ها همه در جوش و خروشند ز مستی ، وان می که در آنجاست حقیقت نه مجاز است ، رب زدنی علما ، یطوف علیهم ولدان مخلدون ، باکواب و اباریق و کاس من معین ، لایصدعون عنها و لاینزفون ، انزل من السماء ماء فسالت اودیه بقدرها ، ما در پیاله عکس رخ یار دیده ایم ، ای بی خبر ز لذت شرب مدام ما ، کل وعاء یضیق بما جعل فیه الا وعاء العلم فانه یتسع به ، شربت الحب کاسا بعد کاس ، فما نفد الشراب و ما رویت ، سیر نمی‌شوم ز تو نیست جز این گناه من ، سیر مشو ز رحمتم ای دو جهان پناه من ، سیر و ملول شد ز من خنب و سقا و مشک او ، تشنه‌تر است هر زمان ماهی آب خواه من ، درشکنید کوزه را پاره کنید مشک را ، جانب بحر می روم پاک کنید راه من ، چند زمین شود وحل از قطرات اشک من ، چند شود فلک سیه از غم و دود آه من ، چند بزارد این دلم وای دلم خراب دل ، چند بنالد این لبم پیش خیال شاه من ، جانب بحر رو کزو موج صفا همی رسد ، غرقه نگر ز موج او خانه و خانقاه من ، آب حیات موج زد دوش ز صحن خانه ام ، یوسف من فتاد دی همچو قمر به چاه من ، سیل رسید ناگهان جمله ببرد خرمنم ، دود برآمد از دلم دانه بسوخت و کاه من ، خرمن اگر بشد غم نخورم چه غم خورم ، صد چو مرا بس است و بس خرمن نور ماه من ، عقل نخواهم و خرد دانش او مرا بس است ، نور رخش به نیم شب غره صبحگاه من ، جز فلاطون خم نشین شراب ، سر حکمت به ما که گوید باز ، جز فلاطون خم نشین شراب سر حکمت به ما که گوید باز ، سحرگه رهروی در سرزمینی ، همی گفت این معما با قرینی ، که ای صوفی شراب آنگه شود صاف ، که در شیشه برآرد اربعینی ، من أخلص للّه أربعین صباحا ظهرت له ینابیع الحکمة من قلبه إلى لسانه ، ان هذه القلوب اوعیه فخیرها اوعاها ، بکم فتح الله و بکم یختم ، سلمان منا اهل البیت ، و سقاهم ربهم شرابا طهورا ، اى یطهرهم‏ عن کل شى‏ء سوى‏ الله‏ اذ لا طاهر من تدنس بشى‏ء من الأکوان الا الله‏ ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، میان عاشق و معشوق هیچ حائل نیست ، تو خود حجاب خودی حافظ از میان برخیز ، هرگز نمیرد آنکه دلش زنده شد به عشق ، ثبت است بر جریده عالم دوام ما ، ان لله تعالی شرابا لاولیائه اذا شربوا سکروا و اذا سکروا طربوا ، و اذا طربوا طابوا ، و اذا طابوا ذابوا ، و اذا ذابوا خلصوا ، و اذا خلصوا طلبوا ، و اذا طلبوا وجدوا ، و اذا وجدوا وصلوا ، و اذا وصلوا اتصلوا ، و اذا اتصلوا لا فرق بینهم و بین حبیبهم ، دوش وقت سحر از غصه نجاتم دادند ، من همان دم که وضو ساختم از چشمه عشق ، چهار تکبیر زدم یکسره بر هر چه که هست ، می بده تا دهمت آگهی از سرِّ قضا ، که به روی که شدم عاشق و از بوی که مست ،
344 بازدید، یکشنبه سی ام آبان ۹۵
توحید نصرتتوحید نصرت ...           ...           & ...nbsp;nbsp;      ((ما
وجود ، وحدت وجود ، توحید نصرت ، تجلی ، و ما النصر الا من عند الله ، ان ینصرکم الله فلا غالب لکم ، و ان یخذلکم فمن ذالذی ینصرکم من بعده ، و ما جعله الله الا بشری لکم و لتطمئن به قلوبکم و ما النصر الا من عند الله ان الله عزیز حکیم ، ولله جنود السماوات و الارض ، ان القوه لله جمیعا ، ان ینصرکم الله فلا غالب لکم و ان یخذلکم فمن ذاالذی ینصرکم من بعده ، فرأیتک ظاهر فی کل شیء ، بحول الله و قوته اقوم و اقعد ، تعرفت الی فی کل شیء ،
257 بازدید، چهارشنبه سوم آذر ۹۵
نص چهارمنص چهارم ... در نصوص پیشین اشاره شد که وجود دار ...ای هویت غیبیه ای است که فراتر از عوال ...م امکانی می باشد و کسی به آن دسترسی ن
وحدت وجود ، وجود ، تجلی ، علم ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، و رحمتی وسعت کل شیء ، ثمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِینَ ، لا تبدیل لکلمات الله ، و کل شیء احصیناه فی امام مبین ، اول ما خلق الله نوری ، ارواحکم فی الارواح و اجسادکم فی الاجساد و انفسکم فی النفوس ، سلونی قبل ان تفقدونی فانی بطرق السماء اعلم منی بطرق الارض ، الایعلم من خلق و هو الطیف الخبیر ، یسبح له السماوات السبع و الارض و من فیهن و ان من شیء الا یسبح بحمد ربه و لکن لاتفقهون تسبیحهم انه کان حلیما غفورا ، العلم حجاب الله الاکبر ، ام تحسب ان اکثرهم یسمعون او یعقلون ان هم الا کاانعام بل هم اضل سبیلا ، ان شر الدواب عندالله الصم البکم الذین لایعقلون ، ثم قست قلوبکم فهی کالحجاره او اشد قسوه ، اسفل سافلین ، ثمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِینَ ، و هوالعزیز الحکیم ، لا تبدیل لکلمات الله ، و کل شیء احصیناه فی امام مبین ، اول ما خلق الله نوری ،
265 بازدید، پنج شنبه چهارم آذر ۹۵
ذکرذکر ...           ...           & ...nbsp;nbsp;       ترج
وحدت وجود ، وجود ، ماهیت ، تجلی ، ذکر ، ولایت ، الذین یذکرون الله قیاما قعودا و علی جنوبهم و یتفکرون فی خلق السماوات و الارض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانک فقنا عذاب النار ، لایزال المومن فی صلاه ما کان فی ذکر الله ، و اقم اصلاه لذکری ، در نمازم خم ابروی تو با یاد آمد ، حالتی رفت که محراب به فریاد آمد ، الذین هم فی صلاتهم دائمون ، خوشا آنان که الله یارشان بی ، به حمد و قل هو الله کارشان بی ، خوشا آنان که دائم در نمازند ، بهشت جاودان بازارشان بی ، ای که در مسجد روی بهر سجود ، سر بجنبد دل نجنبد این چه سود ، وَ اذْکُرْ رَبَّکَ فی‏ نَفْسِکَ تَضَرُّعاً وَ خیفَةً وَ دُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَ الْآصالِ وَ لا تَکُنْ مِنَ الْغافِلین‏ ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، اعرفوا الله بالله ، إنما عرف الله من عرفه بالله فمن لم یعرفه به فلیس یعرفه‏ إنما یعرف غیره ، من زعم انه یعرف الله بحجاب او بصوره او بمثال فهو مشرک ، الذین کانت اعینهم فی غطاء عن ذکری و کانوا لایستطیعون سمعا ، فویل للقاسیه قلوبهم من ذکر الله ، فانها لا تعمى الأبصار و لکن تعمى القلوب التی فی الصدور ، فرأیتک ظاهر فی کل شیء ، ما رأیت شیئا الا رأیت الله قبله و معه و بعده و عنده و فیه ، انه بکل شیء محیط ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، لاتحجبه السواتر ، یبنی اسرائیل اذکروا نعمتی التی انعمت علیکم ، فاذکرونی اذکرکم ، فی بیوت اذن الله ان ترفع و یذکر فیها اسمه یسبح له فیها باالغدو و الآصال ، رجال لا تلهیهم تجارة و لا بیع عن ذکر الله و إقام الصلاة و إیتاء الزکاة یخافون یوما تتقلب فیه القلوب و الأبصار ، تعرفت الی فی کل شیء ، الذین آمنوا و تطمئن قلوبهم بذکر الله الا بذکر الله تطمئن القلوب ، بمحمد صلی الله علیه و آله تطمئن قلوبهم و هو ذکر الله و حجابه ، فاذکرونی اذکرکم ، اول ما خلق الله نوری ، نفس رحمانی ، بکم یمسک السماء ان تقع علی الارض الا بأذنه ، ذکرکم فی الذاکرین، و أسماؤکم فی الأسماء، و أجسادکم فی الأجساد، و أرواحکم فی الأرواح، و أنفسکم فی النفوس، و آثارکم فی الآثار، و قبورکم فی‏ القبور ، و لایمکن الفرار من حکومتک ، و إیاب الخلق إلیکم ، إنا لله و انا الیه راجعون ، هر کسی کو دور ماند از اصل خویش ، باز جوید روزگار وصل خویش ، ما لله آیه هی اکبر منی ، یعنی بالذکر ولایة علی علیه السلام ، الذین کانت أعینهم فی غطاء عن ذکری ، هی فی أمیر المؤمنین صلوات الله علیه کان أمیر المؤمنین صلوات الله علیه یقول ما لله عز و جل آیة هی أکبر منی و لا لله من نبإ أعظم منی ، عم یتسائلون ، عن النبأ العظیم ، النبأ العظیم الولایة ، إِنَّا أَنْذَرْناکُمْ عَذاباً قَریباً یَوْمَ یَنْظُرُ الْمَرْءُ ما قَدَّمَتْ یَداهُ وَ یَقُولُ الْکافِرُ یا لَیْتَنی‏ کُنْتُ تُرابا ، رسول الله ص یقول إذا کان یوم القیامة و رأى الکافر ما أعد الله تبارک و تعالى لشیعة علی من الثواب و الزلفى و الکرامة قال یا لیتنی کنت ترابا أی یا لیتنی کنت من شیعة علی و ذلک قول الله عز و جل‏ و یقول الکافر یا لیتنی کنت ترابا) ، ابوتراب ، ثم لتسئلن یومئذ عن النعیم ، نحن من النعیم ، یبنی اسرائیل اذکروا نعمتی التی انعمت علیکم ، اتممت علیکم نعمتی ، (یا بنی، لا خیر فی الکلام إلا بذکر الله تعالى‏ ، و اذا ذکر الله وحده اشمأزت قلوب الذین لایؤمنون بالآخره و أذا ذکر الذین من دونه أذا هم یستبشرون ، یا ایها الذین آمنوا لا تلهکم اموالکم و لا اولادکم عن ذکر الله و من یفعل ذلک فاولئک هم الخاسرون ، اتل ما اوحی الیک من الکتاب و اقم الصلاه ان الصلاه تنهی عن الفحشاء و المنکر و لذکر الله اکبر والله یعلم ما تصنعون ، ذکر الله لأهل الصلاة أکبر من ذکرهم إیاه، ألا ترى أنه یقول: فاذکرونی أذکرکم‏؟ ، فأوحى الله عز و جل إلیه: یا موسى، أنا جلیس‏ من ذکرنی ، قال ص لا تقوم الساعة حتى لا یبق على وجه الأرض من یقول الله الله‏ ، إعراب القلوب على أربعة أنواع رفع و فتح و خفض و وقف فرفع القلب فی ذکر الله‏ تعالى و فتح القلب فی الرضا عن الله تعالى و خفض القلب فی الاشتغال بغیر الله و وقف القلب فی الغفلة عن الله تعالى أ لا ترى أن العبد إذا ذکر الله‏ بالتعظیم خالصا ارتفع کل حجاب کان بینه و بین الله تعالى من قبل ذلک و إذا انقاد القلب لمورد قضاء الله تعالى بشرط الرضا عنه کیف ینفتح بالسرور و الروح و الراحة و إذا اشتغل قلبه بشی‏ء من أسباب الدنیا کیف تجده إذا ذکر الله‏ بعد ذلک ، دائم الحضور ، دائم الصلاه ،
562 بازدید، شنبه ششم آذر ۹۵
مصباح چهارممصباح چهارم ... در این مصباح حضرت امام خمینی(قدس س ...ره)اشاره می کنند که هویت غیبیه وجود ه ...یچ ربطی به مخلوقات ندارد و بین آن مرت
وجود ، وحدت وجود ، تجلی ، هویت غیبیه ، خلق ، امر بین الامرین ، جبر ، تفویض ،
177 بازدید، یکشنبه هفتم آذر ۹۵
امر بین الامرینامر بین الامرین ...           ...           & ...sp; تنزیه صرف خداوند طوری که او را ب
وحدت وجود ، وجود ، تجلی ، امر بین الامرین ، جبر ، تفویض ، قدریه ، جبر و اختیار ، اختیار ، یجوز ان یقال لله: انه شی‏ء؟ فقال: نعم تخرجه‏ عن‏ الحدین‏ حد التشبیه و حد التعطیل ، و إن قلت بالتنزیه کنت محددا ، و إن قلت بالتشبیه کنت مقیدا ، و إن قلت بالأمرین کنت مسددا ، و کنت إماما فی المعارف سیدا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، و هو الذی فی السماء اله و فی الارض اله ، اعطای وجود ، فیض وجودی ، انجام کارها به طفیلی خداوند ، من زعم أن الله یأمر بالسوء و الفحشآء فقد کذب على الله. و من زعم أن الخیر و الشر بغیر مشیة الله فقد أخرج الله من سلطانه. و من زعم أن المعاصى بغیر قوة الله فقد کذب على الله. و من کذب على الله‏ أدخله الله النار) ، یا یونس! لا تقل بقول القدریة! فإن القدریة لم یقولوا بقول أهل الجنة، و لا بقول أهل النار، و لا بقول إبلیس. فإن أهل الجنة قالوا: الحمد لله الذی هدانا لهذا و ما کنا لنهتدی لو لا أن هدانا الله‏. و قال أهل النار: ربنا غلبت علینا شقوتنا و کنا قوما ضالین‏. و قال إبلیس: رب بما أغویتنی‏.فقلت: و الله ما أقول بقولهم و لکنى أقول: لا یکون إلا بما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى. فقال: یا یونس! لیس هکذا؛ لا یکون إلا ما شاء الله، و أراد، و قدر، و قضى ، قال: قلت: أجبر الله العباد على المعاصى؟ قال: لا. قلت: ففوض إلیهم الامر؟! قال: قال: لا! قال: قلت: فما ذا؟! قال: لطف من ربک بین ذلک ، قال: قلت: أجبر الله العباد على المعاصى؟ قال: لا. قلت: ففوض إلیهم الامر؟! قال: قال: لا! قال: قلت: فما ذا؟! قال: لطف من ربک بین ذلک ، قالا: إن الله أرحم بخلقه من أن یجبر خلقه على الذنوب ثم یعذبهم علیها. و الله أعز من أن یرید أمرا فلا یکون. قال: فسئلا علیهما السلام: هل بین الجبر و القدر منزلة ثالثة؟! قالا: نعم، أوسع مما بین السماء و الارض‏ ، هو المالک‏ لما ملکهم‏ و القادر على‏ ما أقدرهم‏ علیه‏ ، لا جبر و لا تفویض؛ بل أمر بین الأمرین ، و اعبد ربک حتى یأتیک الیقین ، و کان الله سمعه و بصره و لسانه ، و العبد سمع الله و لسان الله‏ ، انا عین الله ، انا ید الله ، و مارمیت إذ رمیت و لکن الله رمی ، والله خلقکم و ما تعملون ، قال: سألته فقلت: الله فوض الامر إلى العباد؟! قال: الله أعز من ذلک. قلت: فجبرهم على المعاصى؟! قال: الله أعدل و أحکم من ذلک. قال: ثم قال: قال الله: یا بن آدم! أنا أولى بحسناتک منک، و أنت أولى بسیئاتک منى. عملت المعاصى بقوتى التى جعلتها فیک ، وحدت احدی ، وحدت عددی ، امر بین الامرین ، کثرت در وحدت ، وحدت در کثرت ،
655 بازدید، یکشنبه هفتم آذر ۹۵
توحید حمدتوحید حمد ...           ...           & ...nbsp;     در ابتدای سوره ف
وحدت وجود ، تجلی ، وجود ، ماهیت ، حمد ، توحید حمد ، الحمد لله رب العالمین ، لله الحمد ، ما نعبدهم الا لیقربونا الی الله زلفی ، و لئن سالتهم من خلق السماوات و الارض لیقولن الله قل الحمد لله بل اکثرهم لایعلمون ، لم یلد فیکون موروثا هالکا ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، قل ان کان للرحمن ولد فنا اول العابدین ، وَ قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذی لَمْ یَتَّخِذْ وَلَداً وَ لَمْ یَکُنْ لَهُ شَریکٌ فِی الْمُلْکِ وَ لَمْ یَکُنْ لَهُ وَلِیٌّ مِنَ الذُّلِّ وَ کَبِّرْهُ تَکْبیرا ، الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذی لَهُ ما فِی السَّماواتِ وَ ما فِی الْأَرْضِ وَ لَهُ الْحَمْدُ فِی الْآخِرَةِ وَ هُوَ الْحَکیمُ الْخَبیر ، الله خالق کل شیء و هو علی کل شیء وکیل ، سبحان الذی اسری بعبده لیلا من المسجد الحرام الی المسجد الاقصی الذی بارکنا حوله لنریه من آیاتنا انه هو السمیع العلیم ، سبح لله ما فی السماوات و ما فی الارض و هو العزیز الحکیم ، له ملک السماوات و الارض یحیی و یمیت و هو علی کل شیء قدیر ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّکَ وَ کُنْ مِنَ السَّاجِدین‏ ،
450 بازدید، پنج شنبه یازدهم آذر ۹۵
فص اسماعیلیفص اسماعیلی ... در رابطه با ذات غیبیه وجود هیچ حرف ...ی نمی توان زد چون نه در ذهن می آید و ...نه کسی به آن راه دارد و در روایات اهل
فص اسماعیلی ، فص حکمه علیه فی کلمه اسماعیلیه ، وجود ، وحدت وجود ، تجلی ، الله لا اله الا هو له الاسماء الحسنی ، فإن الله یضل من یشاء و یهدی من یشاء ، و کان یامر اهله بالصلاه و الزکاه و کان عند ربه مرضیا ، و کان عند ربه مرضیا ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن ، کتب علیه انه من تولاه فانه یضله و یهدیه الی عذاب السعیر ، کنت سمعه الذی یسمع به ، و بصره الذی یبصر به ، و یده التی یبطش بها ، و رجله التی یمشی بها ، قرب نوافل ، قرب فرایض ، بکم فتح الله و بکم یختم و بکم ینزل الغیث ، انا عین الله و انا ید الله ، فنظر بأعینهم و نطق بألسنتهم ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، کان الله و لم یکن معه شیء ، لیس شیء غیره ، یایتها النفس المطمئنه ارجعی الی ربک راضیه مرضیه فادخلی فی عبادی و ادخلی جنتی ، فادخلی جنتی ، لیس بینه و بین خلقه حجاب غیر خلقه ، المتجلی لخلقه بخلقه ، ان الله اشتری من المومنین انفسهم و اموالهم بان لهم الجنه ، این جان عاریت که به حافظ سپرده دوست ، روزی رخش ببینم و تسلیم وی کنم ، فانت عبد و انت رب ، لمن له فیه انت عبد ، و انت رب و انت عبد ، لمن له فی الخطاب عهد ، لمن له فی الخطاب عهد ، فکل عقد علیه شخص ، یحله من سواه عقد ، الست بربکم ، لیس شیء غیره ، تشهد له المرایا لا بمحاضره ، واحد لا بعدد ، الحمد لله المتجلی لخلقه بخلقه ، موصوف بالآیات معروف بالعلامات ، فلم یبق الا الحق لم یبق کائن ، فما ثم موصول و ما ثم بائن ، هو الاول و الآخر و الظاهر و الباطن و هو بکل شیء علیم ، ذلک بان الله هو الحق و ان ما یدعون من دونه هو الباطل و ان الله هو العلی الکبیر ، بذا جاء برهان العیان فما أری ، بعینی إلا عینه إذ أعاین ، العبودیه جوهره کنهها الربوبیه ، فلاتنظر الی الحق ، و تعریه عن الخلق ، و تعریه عن الخلق ، و لاتنظر الی الخلق ، و تکسوه سوی الحق ، و نزهه و شبهه ، و قم فی مقعد الصدق ، و کن فی الجمع ان شئت ، و ان شئت ففی الفرق ، تحز بالکل ان کل ، تبدی قصب السبق ، فلا تفنی و لا تبقی ، و لا تفنی و لاتبقی ، و لا یلقی علیک الوحی ، فی غیر و لا تلقی ، انه کان صادق الوعد ، فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ، لابثین فیها احقابا ، لابثین فیها احقابا ، قال الأحقاب ثمانیة أحقاب و الحقبة ثمانون سنة و السنة ثلاثمائة و ستون یوما و الیوم‏ کألف سنة مما تعدون‏ ، هذه فی الذین لا یخرجون من النار ،
562 بازدید، سه شنبه شانزدهم آذر ۹۵
طراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتیطراحی شده توسط شرکت طراحی سایت و سایت ساز آنلاین یوتاب - فروشگاه ساز اینترنتی